عالم السيارات

06 شعبان 1441 30 مارس 2020

حالات كورونا

ترامب يأمر جنرال موتورز بتصنيع أجهزة تنفس لمواجهة أزمة كورونا

أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة جنرال موتورز لتصنيع السيارات، بتصنيع أجهزة التنفس للمساعدة في التعامل مع زيادة عدد مرضى فيروس كورونا، وذلك باستخدام سلطته بموجب قانون الإنتاج الدفاعي.

28 مارس 2020

القصراوي جروب تكفل ألفي أسرة متضررة بالتعاون مع مصر الخير

تبرعت مجموعة "القصراوي جروب"، وكيل علامة ستروين في مصر، بمبلغ نقدًا لصالح صندوق تحيا مصر لصالح صندوق وزارة الصحة والسكان؛ وذلك من أجل دعم الحكومة المصرية لمواجهة الأزمة الحالية فيما يتعلق بانتشار فيروس "كورونا".

27 مارس 2020

قطاع السيارات الأكثر ضررًا من أزمة كورونا

يُعاني عدد من القطاعات الاقتصادية في مصر من تأثيرات سلبية عديدة؛ بسبب أزمة انتشار فيروس "كورونا" واكتشاف عدد حالات إيجابية حاملة للفيروس، ما دفع الحكومة لاتخاذ عدد من الاجراءات الاحترازية للوقاية من تفشيه بصورة كبيرة؛ قد تخرج عن السيطرة والإمكانيات المتاحة لدى الدولة.

24 مارس 2020

"مواصلات مصر": نعقم الأوتوبيسات عقب كل رحلة حافظًا على صحة الركاب

أكدت مواصلات مصر شركة النقل الجماعي الحضري المستدام وصاحبة العلامة التجارية لأول اوتوبيس ذكي في مصر أنها قد اتخذت جميع الإجراءت الوقائية والإحترازية في كل مركباتها التي تجوب القاهرة الكبرى حيث تقوم الشركة بتعقيم كل أوتوبيساتها قبل إنطلاق كل رحلة حفاظًا على حياة الركاب والسائقين معًا وكل المتعاملين مع شبكة مواصلات مصر .

24 مارس 2020

هل يكفي مخزون مكونات الإنتاج المصانع المحلية لحين انتهاء أزمة كورونا؟

في ظل انتشار فيروس كورونا في مصر وإعلان عن عدد حالات يفوق الـ200 شخص، و6 وفيات ناتجة عنه، تأثر العديد من أصحاب المصانع لمختلف السلع بسبب ترقبهم لمستقبل استيراد مكونات الانتاج التي تدعم صناعتهم، وهنا تُطرح علامات الاستفهام حول وضع مصانع التجميع المحلي للسيارات والتي يمكن أن تُعلق الإنتاج لفترة نظرًا لتعرض نفاذ المخزون لديها لمدة تستغرق بضعة أشهر إذا استمرت الأزمة وقتًا طويلًا.

19 مارس 2020