عالم السيارات

04 ربيع الآخرة 1440 12 ديسمبر 2018

ذاتية القيادة

مرسيدس تكشف عن سيارة أبحاث جديدة

كشفت مرسيدس – بنز النقاب عن سيارة أبحاث جديدة تستخدمها الشركة خلال الوقت الحالي فى دراسات حول مدى تفاعل المشاة ورد فعلهم تجاه السيارات ذاتية القيادة.

25 نوفمبر 2018

فولكس فاجن تغزو أسواق العالم بأكثر من 15 مليون سيارة كهربية

قالت مجموعة فولكس فاجن الألمانية أنها تستثمر خمسين مليار يورو لتكوير سيارات كهربية وذاتية القيادة و ستعزز من جاذبية السيارات الكهربية لدى الجمهور ببيع موديل I.D. القادم بسعر النسخة الديزل من موديل جولف.

17 نوفمبر 2018

أودي تعمل مع هواوي على تقنية السيارات ذاتية القيادة

وقعت الصانعة الألمانية المملوكة لمجموعة فولكس فاجن في شهر يوليو الماضي مذكرة تعاون مع شركة هواوي –ثالث أكبر شركة في العالم للهواتف الذكية بعد سامسونج وأبل- لتطوير تقنية ذكية للسيارات، وتحديدًا في مجالات القيادة الذاتية، ورغم أن الشركتين لم تفصحا وقتها عن تفاصيل التعاون المزمع بينهما، فإن مرور الوقت يُظهر ما كان خافيًا..

13 أكتوبر 2018

باريس 2018: رينو تعيد اختراع التاكسي بنموذج EZ أولتيمو

كشفت رينو عن نموذج EZ أولتيمو وهو لسيارة كهربائية ذاتية القيادة مصممة كمركبة فارهة للرحلات القصيرة.

02 أكتوبر 2018

شعار فولفو الجديد .. لماذا تطير عندما يمكنك القيادة؟

تخيّل عالماً تسافر فيه مسافات طويلة من دون الحاجة إلى المطارات. عالم حيث يمكنك تجنّب أجهزة الأمن في المطار، وساعات الانتظار الطويلة في الطوابير والزحمة وخطوط الطيران المكتظة. ماذا لو، بدلاً من ذلك، إن يكون بإمكانك أن ترتاد المقصورة الخاصة بك من الدرجة الأولى والانتقال بك من الباب إلى الباب؟

11 سبتمبر 2018

موظف سابق فى أبل يسرق معلومات السيارات ذاتية القيادة لحساب الصين

اتهمت السلطات الأمريكية عامل سابق قى شركة أبل بسرقة معلومات خاصة بالسيارات ذاتية القيادة وتحميلها على كمبيوتر محمول خاص به ومحاولة الهروب بتلك المعلومات السرية تهمت السلطات الأمريكية عامل سابق قى شركة أبل بسرقة معلومات خاصة بالسيارات ذاتية القيادة وتحميلها على كمبيوتر محمول خاص به ومحاولة الهروب بتلك المعلومات السرية إلى الصين.

13 يوليه 2018

ثلث سيارات فولفو سيصبح ذاتي القيادة

لم يعد الحديث عن السيارات ذاتية القيادة نوعًا من الخيال العلمي، فتكنولوجيا القيادة الذاتية تفرض نفسها بقوة على عالم السيارات، وبعض السيارات الآن يحتوي على تكنولوجيا القيادة شبه الذاتية بينما تجري شركات السيارات تجاربها على القيادة الذاتية الكاملة، وسيارات جوجل ذاتية القيادة تجوب الطرق في الولايات المتحدة بالفعل، لذلك ليس من المستغرب أن تعلن إحدى شركات السيارات عن قرب تمتع سياراتها بهذه الخاصية..

12 يونيو 2018

السيارات ذاتية القيادة تصل إلى الطرق الريفية

تواصل شركات السيارات تجاربها على تكنولوجيا القيادة الذاتية لتكون السيارات المزودة بها متاحة في المستقبل القريب، ورغم أن بعضها قد انطلق على الطرق بالفعل فإن تلك السيارات ظلت قادرة فقط على السير على طرق المدن المخططة جيدًا، وذلك بالاستعانة بخرائط ثلاثية الأبعاد، ولهذا السبب ظلت بعيدة عن السير على الطرق الريفية التي لا تحتوي على علامات تخطيطية واضحة،

14 مايو 2018