عالم السيارات

04 ربيع الآخرة 1440 12 ديسمبر 2018

ترامب

ترامب يلغي الدعم على السيارات الكهربية قريباً

خلال الأسبوع الماضي، وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غضبه لجنرال موتورز بسبب قرارها إغلاق خمسة مصانع فى أمريكا الشمالية. وحينها هدد ترامب بإلغاء كافة أوجه الدعم التى تقدمها الحكومة الأمريكية لجنرال موتورز، بما فيها الدعم المخصص للسيارات الكهربية.

04 ديسمبر 2018

حكاية السادات مع سيارة سيات الصغيرة

يفخر قادة العالم بركوب سيارات من إنتاج بلادهم، فسيارة ترامب الرئاسية من إنتاج كاديلاك، وهكذا كانت كافة سيارات رؤساء الولايات المتحدة من إنتاج شركات أمريكية، أما سيارة المستشارة الألمانية فهي أيضاً ألمانية وكذلك سيارة رئيس وزراء بريطانيا وملكتها أما سيارة الرئيس الفرنسي فهي فرنسي وكذلك سيارة الرئيس الروسي من إنتاج بلاده، بينما نجد سيارة الرئيس الإيطالي من إنتاج بلاده.

18 نوفمبر 2018

تحذير أوروبي من ضرر بالغ إذا فرضت أمريكا رسوما على السيارات

حذر الاتحاد الأوروبي من أن فرض الولايات المتحدة رسوما على وارداتها من السيارات ومكوناتها سيضر بقطاع صناعة السيارات الأوروبي ومن المرجح أن يؤدي إلى إجراءات مضادة من الشركاء التجاريين على صادرات أمريكية قيمتها 294 مليار دولار.

02 يوليه 2018

المفوضية الأوروبية تهدد برد على فرض "ترامب" رسوماً على صادراتها من السيارات

أعلن جيركي كاتاينن، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، أن سلطات الاتحاد الأوروبي سترد على أي خطوة أمريكية تهدف لزيادة الرسوم الجمركية على السيارات المصنعة بدول الاتحاد،

26 يونيو 2018

ترامب يهدد بفرض رسوم بنسبة 20% على السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة بفرض رسوم بنسبة 20% على كل السيارات المستوردة من الاتحاد الأوروبي.

22 يونيو 2018

الصين تخفض التعريفة الجمركية على استيراد السيارات

تعتبر الرسوم الجمركية واحدة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار السيارات المستوردة في أي بلد في العالم، وفي الوقت الذي هدد فيه الرئيس الأمريكي ترامب بزيادة التعريفة الجمركية على السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي، فإن الصين تعلن خفض التعريفة الجمركية على السيارات الواردة إليها..

24 مايو 2018

بالأرقام : خسائر شركات السيارات الفرنسية بعد انسحاب ترامب من اتفاق ايران

تراجعت أسهم الشركات الفرنسية التي تربطها علاقات عمل مع إيران، مثل "بيجو سيتروين" لصناعة السيارات و"ايرباص" للطائرات، اليوم الأربعاء، بعد أن سحب الرئيس دونالد ترامب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

09 مايو 2018