عالم السيارات

07 ربيع الآخرة 1440 15 ديسمبر 2018

السيارات الأوروبية

حسين مصطفى: خفض الجمارك سيؤثر على الصناعة المحلية

قال اللواء مهندس حسين مصطفى خبير سوق السيارات المصري أن قرار وزير المالية الأخير بشان السيارات الهايبرد يتعلق بالسيارات أوروبية المنشأ موضحاً أن جمارك تلك السيارات ستصبح صفر أما السيارات ذات الهايبرد ذات المنشأ غير الأوروبي فستخضع لضريبة تصل إلى 30 % من قيمة السيارة للموديلات ذات المحرك سعة أقل من 1600 سي سي و100% للسيارات المزودة بمحركات ذات سعة أعلى.

14 ديسمبر 2018

سوق السيارات المصري يحتاج إلى تنظيم

خلال السنوات الماضية، شهدنا الفوضى التى تجتاح سوق السيارات المصري بعد إصدار أي قرار خاصةً وأن الكثير من تلك القرارات كانت تأتي بشكل مفاجئ.

12 ديسمبر 2018

بعد رفع الدولار الجمركي .. هل يكون التجميع المحلي هو الحل

منذ يوم الجمعة الماضي، ولا حديث لمتابعي سوق السيارات فى مصر سوى عن رفع الدولار الجمركي وتأثيراته على أرتفاع أسعار السيارات التى هي مرتفعة بالفعل نتيجة تعويم الجنيه.

02 ديسمبر 2018

رغم رفع الدولار الجمركي .. المستهلك هو صاحب الكلمة الأخيرة

تساؤلات عديدة باتت تطرح نفسها بعد القرار الأخير برفع قيمة الدولار الجمركي على السيارات المستوردة وقطع الغيار.

01 ديسمبر 2018

سوق السيارات يشتعل بعد رفع الدولار الجمركي

جاء قرار وزير المالية برفع سعر الدولار الجمركي من 16 جنيهاً إلى ما يعادل السعر الرسمي المعلن للدولار من البنك المركزي المصري على الكثير من السلع غير الضرورية ومنها السيارات ليزيد الوضع فى سوق السيارات غموضاً خلال الفترة المقبلة.

30 نوفمبر 2018

الضباب يخيم على سوق السيارات المصري

عجيب أمر سوق السيارات المصري، فمنذ سنوات ويعلم الجميع أن الجمارك على السيارات الأوروبية ستختفي بموجب اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

30 نوفمبر 2018

طارق مصطفى : لا أحد يملك رؤية واضحة لشكل السوق فى 2019

قال طارق مصطفى مدير عام تسويق ومبيعات فورد مصر أن حالة تباطؤ المبيعات فى السوق المحلي خلال الوقت الحالي ترجع إلى أنتظار العملاء للتخفيضات الجمركية على السيارات أوروبية المنشأ والذى سيصل إلى صفر جمارك، مضيفاً أن العميل ينتظر حتى يرى ما سيحدث أوائل العام القادم.

29 نوفمبر 2018

بشائر يناير.. "فولكس فاجن" تعيد طرح "كارافيل" و"مالتي فان" في مصر

أكد "محمد مراد" مدير مبيعات قطاع السيارات التجارية لـ"فولكس فاجن" في مصر لـ"عالم السيارات" أن الشركة بصدد طرح سيارتيها "Caravelle" (بالعربية: كارافيل) و"Multivan" (بالعربية: مالتي فان) في السوق المصري قريباً, والتي ستدخل بدون جمارك للمرة الأولى.

29 نوفمبر 2018