عالم السيارات

30 جمادى الأولى 1441 25 يناير 2020

السيارات الأوروبية

السيارات المجمعة محليا تواجه مأزق أمام الأوروبى والتركى .. كيف نواجه ذلك؟

تواجه السيارات المجمعة محليا تحديات كبيرة داخل السوق المصري، فهي تقع أمام منافسة شرسة مع نظيرها الأوروبي منذ عام مضى؛ وقد بلغت إلى ذروتها مع مطلع العام الجديد 2020 فأصبحت في مأزق جديد ألا وهو تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا بداية يناير الجاري؛ الأمر الذي أدى إلى هبوط سعرها ليتساوى مع المحلي، وكعادة غالبية المصريين يفضلون بعض ما هو مستورد عن المنتج المحلي الذي يعتبرونه أقل جودة من الماركات الأخرى في سوق السيارات المصري.

19 يناير 2020

الركود يدفع المصانع المحلية للاحتفاظ بالمكون المحلي في مخازنها

قال خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات؛ أن مكونات المنتج المحلي لم تخضع حتى الآن للإعفاء الجمركي من أجل منافسة السيارات الاوروبية والتركية والتي يطبق عليها الاتفاقيات الجمركية مما يجعلها منافس قوي في سوق السيارات المصري.

18 يناير 2020

أسعار لاند روفر ديسكفري تكسر حاجز الـ2 مليون بحصولها على محرك جديد

أعلنت "لاند روفر" في مصر عن الطرح الرسمي لسيارتها الـ"Discovery" –بالعربية: ديسكفري- موديل 2020 مع محرك جديد أصغر حجماً يٌقدم للمرة الأولى بما يقلل من أسعارها بوجه عام ويقلل من استهلاكها للوقود بوجه خاص.

19 ديسمبر 2019

هل تعاني المصانع المحلية من خسائر مادية.. أم انخفاض بهامش الربح؟

استراتيجيات عديدة تتبعها الحكومة من أجل إنقاذ مستقبل التصنيع المحلي للسيارات، خاصة بعد إبرام عدة اتفاقيات جمركية على السيارات المستوردة أبرزها "الزيرو جمارك"، الأمر الذي عرقل من تقدم مستقبل مصانع التجميع المحلي، والتي باتت تخفض من أسعارها لمواكبة السوق وتحقيق نسبة مبيعات؛ حتى لا تضطر لإغلاق مصانعها بصورة نهائية.

16 ديسمبر 2019

الجوهري: تعديلات قانون الاستثمار تمنح اعفاءات ضريبية لمصانع السيارات

أكد النائب عمرو الجوهري عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن مصانع سيارات التجميع المحلي القائمة بالفعل منذ عدة سنوات، لها حق الامتيازات بحوافز قانون الاستثمار التي كانت سارية على المصانع جديدة المنشأ فحسب، لافتا أن التعديل على قانون الاستثمار منح لأصحاب تلك المصانع الحوافز ولكن بشروط معينة.

16 ديسمبر 2019

بعد إثارتها للجدل.. ما مصير تطبيق الضريبة المالية على السيارات المستوردة ؟

بعد أن صرح اللواء مجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، خلال القمة السادسة لمؤتمر "إيجيبت أوتوموتيف"، على أن هناك استراتيجية تعمل عليها وزارة المالية من أجل فرض ضريبة مالية على كافة أنواع السيارات والأوروبية منها بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40%، طرحت عدة تساؤلات، فهل ستطبق لحماية المنتج المحلي الذي أصبح غير قادر على المنافسة خلال الآونة الأخيرة، وكيف ستؤثر على السيارات المطبق عليها اتفاقيات الإعفاء الجمركي.

14 ديسمبر 2019

سيات تطرح أرونا موديل 2020 بدءاً من 319,000 ج. م. بسوق السيارات المصري

كشف مصدر من "سيات" في مصر لـ"عالم السيارات" عن طرح موديل 2020 من الخدمية الرياضية الكروس أوفر "Arona" –بالعربية: أرونا- محلياً لتكون ثالث موديلات 2020 التي تٌطرح في سوق السيارات المصري بعد "Ibiza" –بالعربية: إبيزا- و"Leon" –بالعربية: ليون- التي ظهرت محلياً منذ فترة قصيرة.

25 نوفمبر 2019

ما السبب وراء تراجع مبيعات السيارات المجمعة محليا؟

كشف تقرير مجلس سوق السيارات "أميك" عن انخفاض مبيعات السيارات المجمعة محليا بنسبة 6,3%، بينما انخفضت فئة سيارات الركوب منها بنسبة 13% أي ما يعادل 32 ألفا و656وحدة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري، وذلك مقابل 37 ألفا و537 مركبة خلال نفس المدة من العام الماضي 2018.

07 نوفمبر 2019