عالم السيارات

14 شوال 1441 05 يونيو 2020

الدولار

عطا: 120 مليون دولار استثمارات جنرال موتورز مصر خلال الخمس سنوات الاخيرة

قال المهندس طارق عطا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جنرال موتورز، خلال الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمصنع جنرال موتورز اليوم أن اجمالي استثمارات الشركة خلال السنوات الخمس الأخيرة من 2015 وحتى 2019 تقدر بـ 120 مليون دولار، وأنه تم ضخ رأس مال قدره 90 مليون دولار في عام 2018.

14 أبريل 2020

مدبولي يزور "جنرال موتورز" للتأكد من تطبيق إجراءات الوقاية ضد كورونا

في إطار حرص الحكومة على تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا خاصة في المصانع والتجمعات العمالية، قام الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، بزيارة إلى مصنع جنرال موتورز للسيارات بمدينة 6 أكتوبر للاطمئنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس “كورونا” المستجد والاطمئنان على سير العمل والإنتاج فى ظل الأزمة الحالية.

14 أبريل 2020

وزير البترول يوضح آلية عمل لجنة تسعير البنزين في مصر

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول الثروة المعدنية في مصر، إن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية في مصر لا تأخذ بأسعار البترول العالمية اليوم، ولكنه يتم تحديده بناءاً على فترات سابقة حيث تجتمع اللجنة كل ثلاثة أشهر.

11 أبريل 2020

قطاع السيارات الأكثر ضررًا من أزمة كورونا

يُعاني عدد من القطاعات الاقتصادية في مصر من تأثيرات سلبية عديدة؛ بسبب أزمة انتشار فيروس "كورونا" واكتشاف عدد حالات إيجابية حاملة للفيروس، ما دفع الحكومة لاتخاذ عدد من الاجراءات الاحترازية للوقاية من تفشيه بصورة كبيرة؛ قد تخرج عن السيطرة والإمكانيات المتاحة لدى الدولة.

24 مارس 2020

هل تتسبب أسعار الصيانة بعزوف المستهلك عن اتخاذ قرار شراء سيارة جديدة ؟

تساؤلات عديدة تُطرح في ذهن المستهلك قبل اتخاذ قرار شراء سيارة، وقد تتسبب في تراجعه النهائي عن اقتناؤها، وأسعار الصيانة أو ما يطلق عليها خدمات ما بعد البيع سبب رئيسي في حيرة العميل تجاه اختيار سيارة عن غيرها.

02 مارس 2020

بعد ارتفاع سعره أمام الجنيه.. تعرف على سعر الدولار اليوم الإثنين

شهد سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري استقرارًا في أسعاره، اليوم الإثنين، منذ هبوط سعره خلال تعاملات أمس الأحد ليتهاوى أمامه الجنيه المصري بعد أن أوشك على استعادة قوته، حيث سجل سعره اليوم 15,57 جنيه للشراء، و15,70 جنيه للبيع في البنك المركزي.

02 مارس 2020

لماذا يؤجل المستهلك اتخاذ قرار الشراء رغم تخفيضات أسعار السيارات؟

على الرغم من سلسلة التخفيضات التي شهدتها أسعار سيارات سوق السيارات المصري منذ حلول العام الجديد 2020؛ بسبب هبوط الدولار أمام الجنيه المصري وتطبيق الشريحة الاخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا، إلا أن هناك ركود نسبي في مستوى المبيعات، حيث لا زال هناك حالة عُزوف من قِبل المستهلك عن الشراء.

29 فبراير 2020

استقرار سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه في تعاملات اليوم الخميس

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في تعاملات، اليوم الخميس، 15,53 جنيه للشراء، و15,66 جنيه للبيع وذلك بالبنك المركزي المصري.

27 فبراير 2020