عالم السيارات

19 شعبان 1440 24 أبريل 2019

خفض

حسين مصطفى: خفض الجمارك سيؤثر على الصناعة المحلية

قال اللواء مهندس حسين مصطفى خبير سوق السيارات المصري أن قرار وزير المالية الأخير بشان السيارات الهايبرد يتعلق بالسيارات أوروبية المنشأ موضحاً أن جمارك تلك السيارات ستصبح صفر أما السيارات ذات الهايبرد ذات المنشأ غير الأوروبي فستخضع لضريبة تصل إلى 30 % من قيمة السيارة للموديلات ذات المحرك سعة أقل من 1600 سي سي و100% للسيارات المزودة بمحركات ذات سعة أعلى.

14 ديسمبر 2018

بمناسبة زيادة الأسعار .. شيفروليه 1927 بأسعار تبدأ من 158 جنيه

فارق شاسع بين اسعار السيارات اليوم وأسعارها قبل تسعين عاماً. ففى أواخر عام 1926، بدأت جنرال موتورز الشرق الأدنى وهي الفرع الإقليمي لجنرال موتورز وكان مقرها بالإسكندرية – بدأت فى التسويق لموديلات شيفروليه الجديدة بالإعلان عن أسعارها فى السوق المصري.

12 ديسمبر 2018

بعد رفع الدولار الجمركي .. هل يكون التجميع المحلي هو الحل

منذ يوم الجمعة الماضي، ولا حديث لمتابعي سوق السيارات فى مصر سوى عن رفع الدولار الجمركي وتأثيراته على أرتفاع أسعار السيارات التى هي مرتفعة بالفعل نتيجة تعويم الجنيه.

02 ديسمبر 2018

رغم رفع الدولار الجمركي .. المستهلك هو صاحب الكلمة الأخيرة

تساؤلات عديدة باتت تطرح نفسها بعد القرار الأخير برفع قيمة الدولار الجمركي على السيارات المستوردة وقطع الغيار.

01 ديسمبر 2018

سوق السيارات يشتعل بعد رفع الدولار الجمركي

جاء قرار وزير المالية برفع سعر الدولار الجمركي من 16 جنيهاً إلى ما يعادل السعر الرسمي المعلن للدولار من البنك المركزي المصري على الكثير من السلع غير الضرورية ومنها السيارات ليزيد الوضع فى سوق السيارات غموضاً خلال الفترة المقبلة.

30 نوفمبر 2018

الضباب يخيم على سوق السيارات المصري

عجيب أمر سوق السيارات المصري، فمنذ سنوات ويعلم الجميع أن الجمارك على السيارات الأوروبية ستختفي بموجب اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

30 نوفمبر 2018

تويوتا تقدم كورولا المهجنة فى لوس انجلوس

بأنطلاق فعاليات معرض لوس انجلوس للسيارات، تكون تويوتا قد أكملت تقديم عائلة موديلات الجيل الجديد من كورولا.

29 نوفمبر 2018

سوبارو تقدم كروس تريك المهجنة فى لوس أنجلوس

كشفت سوبارو نسخة كهربية مهجنة من موديل XV فى الولايات المتحدة بإسم "كروس تريك المهجنة" تمهيداً لتقديمها رسمياً ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات.

26 نوفمبر 2018