عالم السيارات

18 ذو القعدة 1441 08 يوليه 2020

صناعة السيارات

هل تنجح مُذكرات التفاهم ومحاولات الدولة في إحياء مصنع النصر للسيارات مرة أخرى؟

محاولات عديدة تبذلها الحكومة المصرية للنهوض بقطاع صناعة السيارات في مصر، ويعد إعادة إحياء مصنع النصر للسيارات أحد أهم السبل للدخول بقوة في مجال صناعة السيارات، نظراً لما يعكسه تاريخ المصنع من نجاح سابق للدولة المصرية في اقتحام مجال صناعة السيارات.

23 يونيو 2020

"النصر للسيارات" تتعاون مع شركة صينية لإنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنوياً

في إطار اتجاه الدولة لإنتاج السيارات الكهربائية، شهد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، توقيع مذكرة تفاهم بين شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وشركة "دونج فينج" الصينية الرائدة في مجال صناعة السيارات، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس، لإنتاج السيارات الكهربائية بطاقة تصل إلى 25 ألف سيارة سنوياً.

18 يونيو 2020

هل ستستعيد مصانع تجميع السيارات قوتها بعد فتح تراخيص المرور؟

اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات الاحترازية التي تسهم في كبح جماح فيروس كورونا بين المواكنين، وعلى رأس تلك القرارت وقف تراخيص مرور السيارات، الأمر الذي ساهم في تراجع نسبة الطلب على مبيعاتها، ليضطر أصحاب مصانع اتجميع المحلي في مصر إلى وقف الإنتاج نهائيًا، وآخرين لجأوا لتقليل ضخ الإنتاج في مصانعهم.

28 أبريل 2020

الإنتاج الحربي تتعاون مع "فوتون" الصينية لإنتاج السيارات الكهربائية

قال الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة شركة فوتون الصينية التي تعمل في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، بغرض توطين هذه الصناعة في مصر والاستفادة من أحدث التكنولوجيات العالمية بحيث تصبح مصر مركز إقليمي لصناعة السيارات الكهربائية ونشر استخدامها محليًا وتصديرها إلى الدول العربية والإفريقية.

27 أبريل 2020

مستقبل إتفاقيات التجارة الحرة .. وتاثيره على قطاع السيارات ؟

إنقاذ الأرزاق لا يقل أهمية عن إنقاذ الأرواح .. ادرك أن أمرهما بيدى الله .. ولكن علينا أن نسعى لتوفير الأسباب .. ودراسة المعطيات .. فى ضوء التغيرات الإقتصادية والسياسية المحتملة .. ومن أبرزها .. مستقبل العولمة بعد كورونا .

14 أبريل 2020

وزيرة الصناعة تشيد بخطط "العربية للتصنيع" لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

أشادت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة ،بخطط الهيئة العربية للتصنيع لتعزيز التحول الرقمي والخدمات الإلكترونية وتوطين صناعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة وصناعات السكك الحديدية، مُؤكدة أن الهيئة شريك رئيسي في تنفيذ الخطة القومية للتصنيع المحلي والمساهمة في تحقيق إستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية وتنمية الصادرات.

11 أبريل 2020

الصناعات الهندسية: قدرة مصانع السيارات على تحمل أزمة كورونا تصل لـ4 أشهر

أكد سمير علام، نائب رئيس شعبة النقل بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن صناعة السيارات والصناعات المغذية في مصر تمر بأزمة في الوقت الحالي بسبب تأثرها بانتشار فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي تتخذها المصانع والشركات للحد من انتشار الفيروس

09 أبريل 2020

هل أصبح إنتاج سيارة مصرية أمراً ضروريا ؟

بإذن الله سوف تنتهى الأزمة .. لن تكون نهاية العالم ..الا بأمر من الله .. لكن ماذا بعد الأزمة ؟ تغيرات محتملة قد تتجاوز الخيال في خريطة العالم على كافة الأصعدة .. الكبير وارد يبقى صغير .. والعكس .. الدول التى بتعتمد على السياحة كمصدر رئيسى للدخل .. تنسى .

09 أبريل 2020