عالم السيارات

05 شعبان 1441 29 مارس 2020

صناعة السيارات

شركة فيات تبدأ إجراءات إنتاج مليون قناع طبي شهريًا

أكد مايك مانلي، الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر في رسالة عبر البريد الإلكتروني للموظفين أن الشركة ستستخدم مصنع السيارات في الصين لتصنيع مليون قناع طبي للوجه شهريًا وذلك للتبرع بها لمقدمي حالات الطوارىء والرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

26 مارس 2020

وفاة عاملان بمصانع فيات كرايسلر في الولايات المتحدة

أكد المتحدث باسم اتحاد عمال السيارات في أوروبا وفاة اثنين من موظفي مصانع "فيات كرايسلر" جراء إضابتهم بفيروس كوفيد 19، وبذلك يكونا أول عمال مصانع السيارات في الولايات المتحدة وفاة بسبب فيروس "كورونا" الذي يجتاح العالم حاليًا.

25 مارس 2020

منتصر زيتون : انعدام حركة البيع والشراء فى الوقت الحالى بسوق السيارات

أكد منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارت ورئيس مجلس إدارة الزيتون مول، أن سوق السيارات وحركة البيع والشراء متوقفة تماماً في الوقت الحالي وبعد انتشار فيروس كورونا وقرار غلق المحال التجارية ابتداءاً من الساعة السابعة مساءاً، قائلاً "معارض السيارات مفتوحة منظر بس".

23 مارس 2020

مصنع لادا الروسي يواصل إنتاجه على الرغم من حالات الإصابة الأولى بالفيروس

أكدت أكبر شركات السيارات الروسية أفتوفاز <<Avtovaz>> أمس أن اثنين من عمالها أصيبوا بفيروس كورونا، وبذلك تصل الحالات الإيجابية من الفيروس إلى 253 حالة وحالة وفاة واحدة.

22 مارس 2020

مخاوف من تسبب استراتيجية الصناعة في رفع أسعار السيارات

يترقب المهتمون والقائمون على سوق السيارات في مصر بحذر وتخوف مشروع استراتيجية صناعة السيارات التي أعلنت وزارة الصنااعة والتجارة سعيها في إطلاقها خلال الفترة القادمة، وأبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامً خاصًا بها لتحفيز صناعة السيارات محليًا وجذب الاستثمارات العالمية وكبرى شركات السيارات إلى مصر.

17 مارس 2020

هل سوف تتأثر أسعار السيارات بعد الإستراتيجية ؟

حالة من الترقب والجدل سادت أجواء سوق السيارات؛ بعد إلبيان الذى صدر عن رئاسة الجمهورية بتكليف الرئيس للحكومة المصرية بإقرار إستراتيجية للسيارات.

11 مارس 2020

الرئيس يوجه بالشروع في إطلاق استراتيجية صناعة السيارات فى مصر

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والإنتاج الحربي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والنقل، والتجارة والصناعة، والسيد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والسيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

09 مارس 2020

صناعة السيارات تودع معرض فرانكفورت للأبد .. لصالح ميونيخ

علنت هيئة التجارة الألمانية أنه قد تم اختيار مدينة ميونيخ لتكون بديلة فرانكفورت لاستضافة المعرض الدولي للسيارات الذي يقام كل عامين وذلك بداية من العام المقبل 2021.

04 مارس 2020