عالم السيارات

16 شعبان 1441 09 أبريل 2020

قناة

فيات كرايسلر تقدم تسهيلات لمساعدة المستهلكين على الشراء في ظل أزمة كورونا

أعلنت مجموعة "فيات كرايسلر" للسيارات التي تضم العلامات التجارية فيات، وكرايسلر، ودودج، ورام" وألفا روميو، عن مبادرة "Drive Forward" التي تقدم مساعدة وعروض إضافية للمستهلكين والراغبين في شراء السيارات في ظل اجتياح وباء فيروس كورونا العالم في الفترة الحالية، وذلك محاولة منها لتجاوز الأزمة بأقل قدر من الخسائر.

02 أبريل 2020

فورد تسعى لأنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي للمصابين بفيروس كورونا

تعاونت فورد موتور كومباني مع شركات رائدة تضم "ثري ام" و"جنرال إلكتريك للرعاية الصحية"، لتسخير خبراتها الصناعية والهندسية بهدف توسيع نطاق إنتاج المعدات والمستلزمات الطبية لكوادر الرعاية الصحية، والمسعفين الأوائل والمرضى الذين يكافحون ضد فيروس كورونا المستجد.

25 مارس 2020

الرئيس يوجه بالشروع في إطلاق استراتيجية صناعة السيارات فى مصر

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والإنتاج الحربي، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والنقل، والتجارة والصناعة، والسيد رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والسيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

09 مارس 2020

مصانع التجميع المحلي للسيارات تواجه أزمة "كورونا" خلال شهرين

تعد الصين أكبر دول العالم في إنتاج السيارات حيث تنتج ثلث سيارات العالم سنويا، كما تسيطر على صناعة السيارات في كل دول العالم لأنها تمثل أكبر الدول المصدرة لأجزاء السيارات والخامات التي تستخدمها المصانع المجمعة للسيارات مثل الهياكل والإطارات والمكابح والإلكترونيات.

02 مارس 2020

علامة DS تطلق دى اس 9 موديل 2021 .. التوأم الفرنسي الفاخر لبيجو 508

بعد إطلاقها سيارتي دي إس 3 ودي إس 7 كروس باك، أطلقت الشركة الفرنسية المصنعة للسيارات الفارهة دي إس سيارة جديدة تحمل الإسم دي إس 9 اعتمادًا على الخبرات التصميمية والرؤية التقنية الحالية للشركة.

25 فبراير 2020

الحكومة تستعد لعرض استراتيجية صناعة السيارات على الرئيس

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً لمراجعة استراتيجية توطين صناعة السيارات فى مصر، تمهيدا لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قريبا، وحضر الاجتماع، اللواء محمد العصّار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، وني?ين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، والفريق عبد المنعم الترّاس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

22 فبراير 2020

صناعة السيارات لن تنهض بالحوافز

بغض النظر عن أية توابع محتملة من قبل البعض لكن لن يشغلنى هذا عن كلمة الحق، من خلال طرح عدة استفسارات على بعض المؤيدين لطرح استراتيجية لصناعة السيارات عنوانها حماية صناعة السيارات في مصر، وأعلم مسبقًا أنني لن أحصل على إجابة شافية.

19 فبراير 2020