عالم السيارات

24 ذو الحجة 1442 02 أغسطس 2021

كورونا

أوبر تقدم رحلات مجانية لمركز لقاحات كورونا الرئيسي في القاهرة

أعلنت أوبر اليوم عن تسهيل رحلات مجانية للركاب الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد في القاهرة، ويأتي ذلك دعماً لمجهودات الحكومة المصرية لاحتواء الفيروس. وسيحصل الركاب على رحلتين مجانيتين من وإلى مركز لقاحات كورونا الرئيسي بأرض المعارض في مدينة نصر، بحد أقصى 100 جنيه مصري للرحلة الواحدة، وستكون الرحلات صالحة للاستخدام حتى 5 أغسطس.

07 يوليو 2021

رغم كورونا.. ارتفاع مبيعات السيارات في السوق المصري خلال 2020 مقارنة بـ 2019

عام من التحديات مرّ على قطاع السيارات خلال 2020، فعلى الرغم من التنبؤات التي كانت تُشير إلى استقرار السوق المحلي للسيارات، نتيجة تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا، مما أرغم المنافسين على تخفيض الأسعار لجذب المستهلك المصري، إلا أنه جاءت الرياح بما لا تشتهيه السُفن، حيث أثرت جائحة فيروس كورونا المُستجد الذي اندلعت شرارتها في مصر خلال مارس 2020 سلبًا على سوق السيارات.

01 فبراير 2021

30 سيارة في سوق المستعمل لم تتجاوز أسعارها 100 ألف جنيه

من خلال متابعة مجلة "عالم السيارات" لسوق السيارات المستعملة الإلكتروني وجدت مجموعة لا بأس بها من السيارات المستعملة التي لم تكسر حاجز 100 ألف جنيهًا مصريًا، إليك قائمة بثلاثين سيارة مختلفة يمكنك شراءها بأقل من 100 ألف جنيه.

26 يناير 2021

بي إم دبليو تسعى لخفض التكاليف وتمويل المركبات الكهربائية

تواجه شركات السيارات ظروفًا عصيبة هذه الفترة، فمن ناحية هناك أزمة مالية عالمية واضطراب في الإنتاج والتسليم، بالإضافة إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتراجع مبيعات السيارات الفاخرة في الصين، كما أن هناك ضرورة لاستثمار المليارات في تكنولوجيا السيارات الكهربائية للمنافسة على المستقبل، وكلها عوامل تدفع شركات السيارات إلى قلب أزمة مالية.

25 يناير 2021

كيف ستكون أحداث 2020 في صناعة السيارات لو لم تحدث جائحة الكورونا؟

ماذا لو لم يجتاح فيروس كوفيد-19 بلاد العالم؟ بالتأكيد لـ سارت أحداث عام 2020 بطريقة مختلفة تمامًا عما واجهناه جميعًا من خسائر اقتصادية وإنسانية فادحة.

31 ديسمبر 2020

هل ستؤثر الموجة الثانية من فيروس كورونا على أسعار السيارات الفترة المقبلة؟

عادة ما تشهد أسعار السيارات بسوق السيارات المصري انخفاضًا ملحوظًا على بعض الطرازات خلال الأشهر الأخيرة من كل عام، ولكن 2020 ساهمت في تغيير الموازين، فمع قرب انتهاء العام الجاري تفاقمت أزمة "الأوفر برايس" وهي بمثابة ارتفاع غير رسمي على قيمة بعض السيارات، كما شهد السوق زيادة رسمية من قبل الوكلاء على بعض الطرازات، الأمر الذي يطرح تساؤلات عن مصير أسعار السيارات الفترة المقبلة في ظل توقعات الأطباء عن شِدة الموجة الثانية لفيروس كورونا.. هل ستظل مرتفعة أم ستستقر وتعاود بالانخفاض الفترة المقبلة؟

25 نوفمبر 2020

الاستيراد الموازي | ما مصيره بعد أزمة كورونا.. وما تأثيره على أسعار السيارات؟

عادة ما تخلق المنافسة في سوق أي سلعة مرونة بسعر البضاعة المعروضة أيًا كان تصنيفها لتصب في نهاية المطاف في صالح المستهلك، والاستيراد الموازي للسيارات كان السلاح الأقوى في يد تُجار سيارات السوق المصري، حيث يخرجوا من تحت عباءة الوكيل الذي يحتكر ماركة بعينها ويحدد سعرها وفقًا لسياسته، ولكن بعد مرور قرابة عام على أزمة كورونا في مصر كيف تأثر الاستيراد الموازي؟

24 نوفمبر 2020

نيسان سيلفي تحقق نجاحًا غير مسبوق في الصين

تعاني شركات السيارات حاليًا من تراجع المبيعات بسبب أزمة كورونا التي أثرت ليس في قطاع السيارات فقط، بل في جميع نواحي الحياة. ونيسان واحدة من الشركات التي تعاني حاليًا من أزمة مشابهة، لكنها تعاني أيضًا من تأثر سمعتها كصانعة سيارات بسبب فضيحة كارلوس غصن، حين اضطرت منذ نحو عامين إلى إقالته بتهمة ارتكاب مخالفات مالية. كان غصن مهندس التحالف بين نيسان ورينو، ذلك التحالف الذي يبدو أنه معرض للخطر بسبب الفضيحة المالية.

22 سبتمبر 2020