عالم السيارات

18 ذو القعدة 1441 08 يوليه 2020

كورونا

حسين مصطفى: لهذه الأسباب قد ترتفع أسعار السيارات الفترة المقبلة

قال المهندس حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، والرئيس الأسبق للشركة العربية الأمريكية لتصنيع السيارات إن امتداد جائحة أزمة فيروس كورونا المستجد لفترة طويلة وما قد ينتج عن هذا من ارتفاع نسبة الطلب عن المعروض أو المتاح في سوق السيارات المصري، وكذلك طرح موديلات 2021 قد يؤديا إلى ارتفاع أسعار السيارات خلال النصف الثاني من العام.

02 يوليه 2020

لعنة كورونا تتجلى في أبريل.. أقل معدل مبيعات لـ السيارات الاقتصادية خلال 2020

تنبأ العديد من خبراء السيارات بانخفاض معدل مبيعات السيارات خلال شهر أبريل الماضي، نظرًا لتشديد الإجراءات الاحترازية على العديد من القطاعات الاقتصادية وعلى رأسها قطاع السيارات المصري، حيث تسبب إغلاق وحدات المرور، إلى جانب الشهر العقاري حينذاك، في شبه ركود بسوق السيارات، وهو الأمر الذي حدث بالفعل فسجلت مبيعات السيارات الاقتصادية أو السيدان صغيرة الحجم في شهر أبريل أقل معدل خلال الـ4 أشهر الأولى من العام 2020.

09 يونيو 2020

تسعى لتقليل الإنتاج.. نيسان العالمية تعلن عن خطتها خلال العام المالي الجديد

بعد التحالف التي أجرته مع شركتي رينو الفرنسية، وميتسوبيشي اليابانية، اتبعت شركة نيسان موتورز، لتصنيع السيارات، خطة لتقليل حجم النفقات لكي تصبح مؤسسة أصغر وأكثر ترشيدًا للنفقات؛ وذلك بعد أن تعرضت لأزمة مالية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم.

29 مايو 2020

رغم كورونا.. 11.1% ارتفاع في مبيعات السيارات الفاخرة في الصين أبريل الماضي

كشفت جمعية تجار السيارات الصينية عن انتعاش مبيعات السيارات الفاخرة في الصين خلال شهر أبريل الماضي، وذلك على الرغم من الشلل الذي أصاب أسواق السيارات في العالم كله بسبب فيروس كورونا الذي بدأ ظهوره في الصين قبل أن ينتشر في العالم كله.

28 مايو 2020

حقيقة فتح سوق السيارات المستعملة الجمعة المقبلة ؟

نفى العميد إبراهيم إسماعيل، مدير سوق الجمعة للسيارات المستعملة بمدينة نصر، شائعة فتح السوق الجمعة المقبلة الموافق 5 يونيو، والذي تم إغلاقه مارس الماضي تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.

28 مايو 2020

بعد يومين من إعادة افتتاحهما.. إغلاق مصنعين لفورد بسبب كورونا

استأنفت شركات تصنيع السيارات الأمريكية عملياتها بعد إغلاق دام لشهور بسبب انتشار وباء كورونا المستجد حول العالم، وعادت عمليات الإنتاج إلى الكثير من منشآت فورد وجنرال موتورز وفيات كرايسلر في 18 من مايو الماضي، لكن في غضون يومين فقط اضطرت شركة فورد لإغلاق مصنعين تابعين لها، بسبب إصابات جديدة بالفيروس داخل المصانع.

21 مايو 2020

الفقي: تخفيض أسعار السيارات يرتبط بظروف العرض والطلب

صرح أمجد الفقى نائب المدير العام لعلامة سيتروين الفرنسية، بأن الاقتصاد المصري بوجه عام وسوق السيارات بوجه خاص لم تمر عليهما أجواء بهذه الدرجة من الصعوبة، الأمر الذي دفع بالمستهلك إلى التركيز على الأولويات المتعلقة بالصحة والتغذية، فضلًا عن سوء الحالة المزاجية لدى عموم الناس على مستوى جميع الطبقات، ومن هذا المنطلق بات بيع السيارة فى ظل هذه الأجواء أمرًا في غاية الصعوبة، ولابد أن تقدم للمستهلك بعض المميزات حتى يشعر أن الشراء في هذه الفترة بمثابة فرصة ويجب اقتناصها.

18 مايو 2020

سوق السيارات يتعايش مع كورونا.. تخفيض أسعار وطرازات جديدة تعيد الأمل للقطاع

يبدو أن سوق السيارات المصري أعلن عدم الاستسلام، وقرر التعايش مع فيروس كورونا المستجد، الذي بدأ انتشاره في مصر بداية من النصف الثاني من شهر مارس الماضي، وتسبب في ركود كافة قطاعات الحياة بعد ما لجأت الحكومة لاتخاذ إجراءات احترازية كان بعضها قاسياً على الاقتصاد المصري بكافة مجالات للوقاية من الفيروس المستجد والحد من انتشاره، وطالت هذه الإجراءات قطاع السيارات الذي أصيب بشلل تام لأكثر من شهر ونصف نتيجة للعديد من القرارات التي تسببت في تجميد نشاطه ولكن على صعيد آخر كانت سبباً في الحد من تزايد أعداد الإصابات خلال تلك الفترة.

11 مايو 2020