عالم السيارات

20 ذو القعدة 1441 10 يوليه 2020

ميتسوبيشي

ستروين C4 تستحوذ على 55,3% من مبيعات فئة السيارات الـMPV-B خلال 5 أشهر

تربعت سيارة ستروين C4 على عرش مبيعات فئة السيارات الـMPV-B، وذلك خلال الخمسة اشهر الأولى من العام الجاري 2020، حيث استحوذت على نسبة 55,3% ما يساوي 189 وحدة من إجمالي مبيعات تلك الفئة التي بلغت 342 وحدة، وذلك وفقًا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" الصادر عن شهر مايو.

07 يوليه 2020

بعد تخفيض أسعارهم.. أيهما تفضل تويوتا راش "full option" أم ميتسوبيشي إكسباندر "GLS"؟

أعلنت كل من شركة تويوتا إيجيبت، وكيل علامة تويوتا في مصر، و دايموند موتورز، وكيل علامة ميتسوبيشي في مصر، عن تخفيضات على طرازات تويوتا راش موديل 2020 وميتسوبيشي اكسباندر موديل 2019 بقيمة تصل إلى 30 ألف جنيه على كل منهما، ويرصد "عالم السيارات" مقارنة بين الفئة الأولى من تويوتا راش "base line" والفئة الثانية من ميتسوبيشي إكسباندر "GLS" بفارق سعري بينهما 5 آلاف جنيه، فأيهما تُفضل؟

13 يونيو 2020

تسعى لتقليل الإنتاج.. نيسان العالمية تعلن عن خطتها خلال العام المالي الجديد

بعد التحالف التي أجرته مع شركتي رينو الفرنسية، وميتسوبيشي اليابانية، اتبعت شركة نيسان موتورز، لتصنيع السيارات، خطة لتقليل حجم النفقات لكي تصبح مؤسسة أصغر وأكثر ترشيدًا للنفقات؛ وذلك بعد أن تعرضت لأزمة مالية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم.

29 مايو 2020

تحالف جديد بين رينو ونيسان وميتسوبيشي يُركزعلى الربح ونقاط القوة

كشفت شركة رينو وشريكتيها من اليابانيتين نيسان موتور وميتسوبيشي موتورز عن خطتهم لتجديد التحالف بينهم، والذي يستهدف خفض التكاليف وزيادة عمليات الشراء، وعلى عكس استراتيجية التحالف القديمة المبنية على التوسع والنمو، تركز الاستراتيجية الجديدة على تحقيق الربح وخفض تكاليف الإنتاج، وذلك بتركيز كل شركة من شركات التحالف الثلاث على نقاط القوة لديها.

28 مايو 2020

عروض رمضانية على 13 علامة تجارية في مصر

تنافست شركات السيارات ووكلاء العلامات التجارية المختلفة في مصر على تقديم خدمات وعروض مميزة لعملاءها خلال شهر رمضان الكريم، والتي اختلفت ما بين خدمات صيانة ومد فترات الضمان، ومسابقات وجوائز اشتراك في تطبيقات ترفيهية، وشراء سيارات أون لاين، وخدمات تعقيم وتلميع، ويرصد "عالم السيارات" أهم عروض شركات السيارات خلال الفترة الحالية وهي:

19 مايو 2020

نيسان ستنسحب من السوق الأوروبي لتركز على أسواق ثلاثة أخرى

وفقًا للخطة الاستراتيجية الجديدة، والتي من المقرر أن تكشف عنها شركة نيسان في 28 من مايو الجاري، ستنسحب الشركة من القارة الأوروبية للتركيز على ثلاث أسواق أخرى وهي الولايات المتحدة والصين واليابان، وتهدف شركة نيسان بذلك إلى استعادة شراكات الوكلاء وتحديث نطاقها لاستعادة الربحية بينما تبحث عن طرق جديدة لإصلاح المشاكل التي بدأتها تحركات التوسع الطموحة التي قام بها الرئيس السابق كارلوس غصن.

10 مايو 2020

تخفيضات تصل لـ 30 ألف جنيه على طراز ميتسوبيشي إكليبس 2020 في مصر

أعلنت شركة دايموند موتورز وكيل علامة ميتسوبيشى بالسوق المصري عن توفر طراز إكليبس موديل 2020 في مصر، والذي يتوفر بخمس فئات تنافس السيارات الرياضية متعدة الاستخدامات SUV في مصر، ليتضح أن هناك تخفيض يصل إلى 30 ألف جنيه على بعض الفئات.

05 مايو 2020

المصرية للسيارات تستحوذ على النصيب الأكبر لسيارات ميتسوبيشي اكليبس 2020

تعاقدت الشركة المصرية للسيارات ، مع شركة دايموند موتورز، الوكيل الحصري لعلامة ميتسوبيشي موتورز في مصر، لتحصل الأولى على النصيب الأكبر من توزيع ميتسوبيشي اكليبس كروس موديل 2020،

01 مايو 2020