عالم السيارات

16 شوال 1441 07 يونيو 2020

اخبار مصر

مستقبل إتفاقيات التجارة الحرة .. وتاثيره على قطاع السيارات ؟

إنقاذ الأرزاق لا يقل أهمية عن إنقاذ الأرواح .. ادرك أن أمرهما بيدى الله .. ولكن علينا أن نسعى لتوفير الأسباب .. ودراسة المعطيات .. فى ضوء التغيرات الإقتصادية والسياسية المحتملة .. ومن أبرزها .. مستقبل العولمة بعد كورونا .

14 أبريل 2020

هل يؤثر تراجع إنتاج وتصدير السيارات في تركيا على السوق المصري؟

شهدت مصانع السيارات في تركيا تراجعاً في إنتاجها خلال شهر مارس الماضي خلال شهر مارس الماضي وصل إلى 22% مقارنة بالشهر نفسه للعام الماضي، كما تراجعت صادرات السيارات المصنعة في تركيا بنسبة 30%، فهل يؤثر ذلك على مخزون السوق المصري من السيارات التي يتم استيردها من تركيا؟

13 أبريل 2020

تداعيات كورونا.. شركات النقل الجماعى تعاني خسائر مالية وتطالب بدعم الدولة

بإعتبارها جزء من المنظومة الاقتصادية للدولة المصرية ، وواحدة من أبرز القطاعات التي تعتمد اعتمادا مباشر على الأفراد بعد حزمة القرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي

12 أبريل 2020

وزير البترول يوضح آلية عمل لجنة تسعير البنزين في مصر

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول الثروة المعدنية في مصر، إن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية في مصر لا تأخذ بأسعار البترول العالمية اليوم، ولكنه يتم تحديده بناءاً على فترات سابقة حيث تجتمع اللجنة كل ثلاثة أشهر.

11 أبريل 2020

هل أصبح إنتاج سيارة مصرية أمراً ضروريا ؟

بإذن الله سوف تنتهى الأزمة .. لن تكون نهاية العالم ..الا بأمر من الله .. لكن ماذا بعد الأزمة ؟ تغيرات محتملة قد تتجاوز الخيال في خريطة العالم على كافة الأصعدة .. الكبير وارد يبقى صغير .. والعكس .. الدول التى بتعتمد على السياحة كمصدر رئيسى للدخل .. تنسى .

09 أبريل 2020

وكلاء وتجار يطالبون الحكومة بإيجاد حل للتعامل مع أزمة التراخيص

كان لانتشار فيروس كورونا في العالم كله وصولاً إلى مصر تأثيراً سلبياً على العديد من الأسواق والقطاعات الاقتصادية، وكان من أهم القطاعات التي تأثرت بهذا الفيروس هو قطاع السيارات وذلك بعد غلق الكثير من مصانع السيارات والصناعات المغذية لها حول العالم، بالإضافة إلى تأثر حركة التجارة الدولية والملاحة الجوية بقرارات الدول للتعامل مع الأزمة وتحجيم انتشار الفيروس.

06 أبريل 2020

البترول تنفى صحة أسعار البنزين المتدوالة على مواقع التواصل الاجتماعي

صرح حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية بعدم صحة اسعار الوقودالمتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبارا من اول ابريل ، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة بقرار السيد رئيس رئيس مجلس الوزراء في السادس من يوليو الماضى لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر ستجتمع خلال الأيام القادمة وفور انتهاء أعمالها سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة المقرر العمل بها خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

31 مارس 2020

المتحدث بأسم رئاسة الوزراء : زيادة أسعار البنزين أو نقصها لن تتجاوز 10%

نفت مصادر مسئولة بوزارة البترول ما تم تدواله على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بشأن الاسعار الجديدة للبنزين والسولار المقرر تطبيقها من ابريل وحتى يونيو المقبل موضحا أنه حتى هذه اللحظة لم تعلن لجنة التسعير التلقائي الاسعار الجديدة للبنزين والسولار وما زالت اللجنة تواصل اجتماعها لوضع الأسعار الجديدة.

31 مارس 2020