عالم السيارات

07 شوال 1441 29 مايو 2020

اخبار

السيسي يوجه بضرورة الحفاظ على احتياطي الدولة من المواد البترولية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة ضمان الحفاظ على الاحتياطي الاستراتيجي للدولة من المواد البترولية، مع أهمية التزام كافة المشروعات التابعة لقطاع البترول باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لحماية العمالة من الإصابة بعدوى كورونا.

16 أبريل 2020

محافظة القاهرة تقود حملة لمنع تحول الشوارع لجراجات انتظار السيارات

تحرص محافظة القاهرة في الآونة الأخيرة بقيادة اللواء رضا عبد العال، محافظ القاهرة، على إزالة المخالفات في شوارع العاصمة من عقارات مخالفة وباعة جائلين وغيرها، وفي هذا الإطار تحرص المحافظة على منع تحول الشوارع إلى جراجات لانتظار السيارات.

15 أبريل 2020

مستقبل إتفاقيات التجارة الحرة .. وتاثيره على قطاع السيارات ؟

إنقاذ الأرزاق لا يقل أهمية عن إنقاذ الأرواح .. ادرك أن أمرهما بيدى الله .. ولكن علينا أن نسعى لتوفير الأسباب .. ودراسة المعطيات .. فى ضوء التغيرات الإقتصادية والسياسية المحتملة .. ومن أبرزها .. مستقبل العولمة بعد كورونا .

14 أبريل 2020

مبيعات السيارات في الصين تعود إلى 64% في أول أسبوع لفتح المعارض

أعلنت الصين سيطرتها على فيروس كوفيد 19 منذ اسبوعين تقريبًا رغم شكوك كثيرة حول هذه السيطرة، فقد كانت الصين مصدرًا للفيروس في أواخر العام الماضي، ولم تعلن بشكل واضح أعداد الإصابات إلا في فبراير الماضي.

14 أبريل 2020

هل يؤثر تراجع إنتاج وتصدير السيارات في تركيا على السوق المصري؟

شهدت مصانع السيارات في تركيا تراجعاً في إنتاجها خلال شهر مارس الماضي خلال شهر مارس الماضي وصل إلى 22% مقارنة بالشهر نفسه للعام الماضي، كما تراجعت صادرات السيارات المصنعة في تركيا بنسبة 30%، فهل يؤثر ذلك على مخزون السوق المصري من السيارات التي يتم استيردها من تركيا؟

13 أبريل 2020

هبوط مبيعات السيارات في الصين 40.8 % خلال مارس 2020

في إشارة إلى أن الاقتصاد الصيني بدأ في التعافي بعد عمليات الإغلاق التي سببها فيروس كوفيد 19 في الصين، أظهرت تقارير مبيعات سيارات الركاب في مارس تحسنًا عن الشهر السابق، حيث أفادت الجمعية الصينية لسيارات الركاب <<CPCA>> أن مبيعات مارس انخفضت بنسبة 40.8% على أساس سنوي.

11 أبريل 2020

هوندا وفيات كرايسلر يعاودان الإنتاج مرة أخرى في أول مايو القادم

توقف إنتاج السيارات في أمريكا الشمالية بسبب أزمة فيروس "كوفيد 19" لكن تخطط بعض الشركات بالفعل لإعادة عملية الإنتاج في مصانعها مرة أخرى، فقد أفادت بعض التقارير الإخبارية أن شركتي هوندا وفيات كرايسلر للسيارات تستهدفان الأول من مايو القادم لإعادة الإنتاج في مصانعهما الأمريكية.

09 أبريل 2020

موظفو معارض السيارات الصغيرة في أزمة بسبب كورونا.. ورابطة التجار تعوضهم

يعيش أغلب موظفو القطاع الخاص في مصر حالة من القلق هذه الأيام حول استمرار عملهم وإمكانية الحصول على رواتبهم كاملة وبشكل منتظم في ظل الخسائر الاقتصادية التي تتعرض لها مصر والعالم كله بسبب تفشي فيروس كورونا، وما ترتب عليه من اتخاذ إجراءات احترازية أثرت على سير الأعمال بشكل طبيعي في العالم كله.

07 أبريل 2020