عالم السيارات

10 شعبان 1441 03 أبريل 2020

سوق السيارات اليوم

حسين مصطفى: قرار المركزي سيوجه عملاء السيارات لثقافة التعامل البنكي

أكد اللواء حسين مصطفى، خبير السيارات، أن قرار البنك المركزي بفرض عقوبات على معارض السيارات

30 مارس 2020

مسئول بنكى : قرارات البنك المركزي في صالح الاقتصاد ولا تضر بتجار السيارات

أكد علاء فاروق، رئيس قطاع التجزئة في البنك الأهلي سابقاً ورئيس البنك الزراعي حالياً، أن قرارات طارق عامر محافظ البنك المركزي الصادرة أمس بشأن فرض عقوبات على معارض السيارات التي تتعامل بالكاش صحيحة تماماً وجاءت متأخرة فكان يجب إصدار هذه القرارات منذ فترة طويلة.

30 مارس 2020

خبراء : سوق السيارات سيشهد نقص فى بعض العلامات التجارية

يشهد الاقتصاد العالمي فترة عصيبة في القوت الحالي بسبب ظهور فيروس كورونا وانتشاره

29 مارس 2020

محمد ريان: سوق السيارات يمر بأسوأ حالاته.. وستزداد بعد زوال أزمة كورونا

يشهد قطاع السيارات المصري حالة من عد الاستقرار منذ اندلاع أزمة فيروس "كورونا"؛ كغيره من المجالات الاقصادية الأخرى القائمة في السوق المصري،

25 مارس 2020

أيهما أكثر تأثيرا على أسعار السيارات.. الجمارك - الدولار ام أرباح الوكيل ؟

عندما بدأنا إصدار "مجلة عالم السيارات " قبل حوالى عقدين .. كنا ندرك مدى عشق المصريين للسيارات .. أو بمعنى أكثر دقة أن حلم إقتناء سيارة أمر يراود الأغلبية العظمة منهم .. ولكن قد تقف القدرة حائلا أمام تحقيق هذا الحلم .. حتى من يمتلك القدرة على إمتلاك السيارة غالبا تتحكم هذه القدرة فى خياراته .. فى ضوء بعض الإعتبارات التى تتحكم وتسيطر على ثقافة المستهلك المصرى .. خاصة فيما يتعلق بعامل إعادة البيع .

08 مارس 2020

شيفروليه وتويوتا تتصدران مبيعات السيارات في مصر خلال يناير 2020

تمكنت العلامة التجارية شيفروليه من التربع على عرش مبيعات السيارات في مصر خلال شهر يناير لعام 2020 بعد أن باعت 2763 وحدة بنسبة 20% من مبيعات السوق، متخطية مبيعاتها خلال يناير 2019 والتي بلغت 2360 وحدة بنسبة مبيعات 21% من مبيعات نفس الشهر للعام السابق.

03 مارس 2020

أبو المجد: سوق السيارات يعاني من تخبط ولم يتأثر بانخفاض الأسعار

أكد المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، أن التخفيضات التي شهدها سوق السيارات على بعض العلامات التجارية منذ بداية عام 2020 الجاري لم تؤتِ ثمارها بعد، مؤكدا أن هذه التخفيضات لم تحقق الرواج المنتظر منها.

01 مارس 2020

لماذا يؤجل المستهلك اتخاذ قرار الشراء رغم تخفيضات أسعار السيارات؟

على الرغم من سلسلة التخفيضات التي شهدتها أسعار سيارات سوق السيارات المصري منذ حلول العام الجديد 2020؛ بسبب هبوط الدولار أمام الجنيه المصري وتطبيق الشريحة الاخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا، إلا أن هناك ركود نسبي في مستوى المبيعات، حيث لا زال هناك حالة عُزوف من قِبل المستهلك عن الشراء.

29 فبراير 2020