عالم السيارات

04 ربيع الآخرة 1440 12 ديسمبر 2018

وزير المالية

بعد رفع الدولار الجمركي .. هل يكون التجميع المحلي هو الحل

منذ يوم الجمعة الماضي، ولا حديث لمتابعي سوق السيارات فى مصر سوى عن رفع الدولار الجمركي وتأثيراته على أرتفاع أسعار السيارات التى هي مرتفعة بالفعل نتيجة تعويم الجنيه.

02 ديسمبر 2018

رغم رفع الدولار الجمركي .. المستهلك هو صاحب الكلمة الأخيرة

تساؤلات عديدة باتت تطرح نفسها بعد القرار الأخير برفع قيمة الدولار الجمركي على السيارات المستوردة وقطع الغيار.

01 ديسمبر 2018

بعد قرار الدولار الجمركي .. بعض الوكلاء يرفضون تسليم الموزعين حصصهم

شهد سوق السيارات المحلي أرتباكاً واضحاً منذ يوم أمس فى أعقاب قرار وزير المالية برفع قيمة الدولار الجمركي من 16 جنيه إلى سعر البنك المركزي والذى يبلغ 17.9 جنيه.

01 ديسمبر 2018

سوق السيارات يشتعل بعد رفع الدولار الجمركي

جاء قرار وزير المالية برفع سعر الدولار الجمركي من 16 جنيهاً إلى ما يعادل السعر الرسمي المعلن للدولار من البنك المركزي المصري على الكثير من السلع غير الضرورية ومنها السيارات ليزيد الوضع فى سوق السيارات غموضاً خلال الفترة المقبلة.

30 نوفمبر 2018

رفع سعر الدولار الجمركي على السيارات

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن رفع سعر الدولار الجمركي على السلع غير الضرورية والترفيهية مع استمرار تثبيـت سعره بالنسبة للسلع الإستراتيجية عند 16 جنيهاً، وذلك بدايةً من أول ديسمبر من العام الجاري وحتى أخر الشهر ذاته.

30 نوفمبر 2018

اول تعليق للرئيس الفرنسى بعد أعتقال كارلوس غصن

فى أول رد فعل له على إلقاء القبض على كارلوس غصن، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الدولة الفرنسية ستكون "حذرة تماماً" بشأن رينو.

20 نوفمبر 2018

من المستفيد من إشاعة رسوم التنمية الجديدة على السيارات

"الكحكة فى إيد اليتيم عجبه" .. مثل مصري ينطبق اليوم على سوق السيارات بعد أنباء تطبيق اتفاقية الشركة الأوروبية وإلغاء الرسوم الجمركية على السيارات أوروبية المنشاً ..

14 نوفمبر 2018

بشرى سارة لمستوردى وسائل النقل بقانون الجمارك الجديد

اكد الدكتور محمد معيط وزير المالية ان الوزارة ستدرس بعناية جميع اقتراحات وملاحظات منظمات المجتمع المدني حول مشروع قانون الجمارك الجديد

22 أغسطس 2018