عالم السيارات

20 رمضان 1440 24 مايو 2019

وزير المالية

مستشار وزير المالية: الأنخفاض فى أسعار السيارات لا يعادل الخفض الجمركي

قال الدكتور مجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية لمصلحة الجمارك أنه توقع أن يكون لإلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية بموجب أتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية سيكون لها أنعكاس جيد على المستهلك المصري ولكن لم يتحقق ذلك لأن الأنخفاض فى الأسعار لم يتساوى أبداً مع حجم الخفض فى الجمارك.

31 يناير 2019

المهندس حمدي عبد العزيز: صعوبات تعترض أستيراد السيارات الهجينة والمستعملة

قال المهندس حمدي عبد العزيز الرئيس السابق لغرفة الصناعات الهندسية بأتحاد الصناعات المصرية أنه لن تكون هناك استفادة من قرار وزير المالية بإلغاء الجمارك على السيارات الهجينة والكهربائية الأوروبية المستعملة.

14 ديسمبر 2018

حسين مصطفى: خفض الجمارك سيؤثر على الصناعة المحلية

قال اللواء مهندس حسين مصطفى خبير سوق السيارات المصري أن قرار وزير المالية الأخير بشان السيارات الهايبرد يتعلق بالسيارات أوروبية المنشأ موضحاً أن جمارك تلك السيارات ستصبح صفر أما السيارات ذات الهايبرد ذات المنشأ غير الأوروبي فستخضع لضريبة تصل إلى 30 % من قيمة السيارة للموديلات ذات المحرك سعة أقل من 1600 سي سي و100% للسيارات المزودة بمحركات ذات سعة أعلى.

14 ديسمبر 2018

بعد رفع الدولار الجمركي .. هل يكون التجميع المحلي هو الحل

منذ يوم الجمعة الماضي، ولا حديث لمتابعي سوق السيارات فى مصر سوى عن رفع الدولار الجمركي وتأثيراته على أرتفاع أسعار السيارات التى هي مرتفعة بالفعل نتيجة تعويم الجنيه.

02 ديسمبر 2018

رغم رفع الدولار الجمركي .. المستهلك هو صاحب الكلمة الأخيرة

تساؤلات عديدة باتت تطرح نفسها بعد القرار الأخير برفع قيمة الدولار الجمركي على السيارات المستوردة وقطع الغيار.

01 ديسمبر 2018

بعد قرار الدولار الجمركي .. بعض الوكلاء يرفضون تسليم الموزعين حصصهم

شهد سوق السيارات المحلي أرتباكاً واضحاً منذ يوم أمس فى أعقاب قرار وزير المالية برفع قيمة الدولار الجمركي من 16 جنيه إلى سعر البنك المركزي والذى يبلغ 17.9 جنيه.

01 ديسمبر 2018

سوق السيارات يشتعل بعد رفع الدولار الجمركي

جاء قرار وزير المالية برفع سعر الدولار الجمركي من 16 جنيهاً إلى ما يعادل السعر الرسمي المعلن للدولار من البنك المركزي المصري على الكثير من السلع غير الضرورية ومنها السيارات ليزيد الوضع فى سوق السيارات غموضاً خلال الفترة المقبلة.

30 نوفمبر 2018

رفع سعر الدولار الجمركي على السيارات

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن رفع سعر الدولار الجمركي على السلع غير الضرورية والترفيهية مع استمرار تثبيـت سعره بالنسبة للسلع الإستراتيجية عند 16 جنيهاً، وذلك بدايةً من أول ديسمبر من العام الجاري وحتى أخر الشهر ذاته.

30 نوفمبر 2018