عالم السيارات

02 رجب 1441 25 فبراير 2020

اسعار السيارات فى مصر

متى ستشهد أسعار السيارات انخفاضًا بسبب الهبوط الأخير للدولار

شهدت الأيام الأخيرة هبوط حاد في سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، ولا زال يواصل النزيف حتى الوقت الحالي، مما رفع سقف الطموح لدى المستهلك حول توقعات بانخفاض أسعار السيارات لارتباطها بصورة مباشرة بانخفاض أو ارتفاع سعر الدولار، ليطرح سؤالًا هامً على الساحة وهو متى سنشهد انخفاضًا بأسعار الدلوار في حال استمر بالهبوط الذي انطلق منذ بضعة أيام.

25 فبراير 2020

أبرزهم "كورولا" و "توسان".. أسعار أكثر 10 سيارات مبيعًا فى مصر

رغم التحديات التي واجهت قطاع السيارات المصري خلال العام الماضي 2019 إلا أن بعض الطرازات استطاعت تحقيق الصدارة في مبيعاتها بأرقام تعد مناسبة لحجم المعوقات التي شهدها السوق برمته.

20 فبراير 2020

تجار السيارات: تعديل استراتيجية الصناعة سينعكس سلبًا على أسعار السيارات

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن تعديل استراتيجية صناعة السيارات ستؤثر سلبًا بدورها على السوق المصري بداية من المُصنع والوكلاء مرورًا إلى الموزع والتاجر ثم المستهلك الذي يتكبد في النهاية الأعباء المالية التي يمكن أن تضاف على السعر النهائي للسيارة.

20 فبراير 2020

بعد تخفيضات "فولكس فاجن تيجوان".. هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟

سلسلة تخفيضات كبيرة شهدها سوق السيارات المصري منذ بداية العام الجديد، حيث شرعت العديد من علامات السيارات بتغيير قائمة أسعارها تماشيا مع المعطيات والعوامل الجديدة التي طرأت على الاقتصاد المصري، ولعل أبرزها هبوط الدولار الأمريكي أمام الجيه المصري فضلا عن تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا والتي تُقدر بنسبة 10%.

11 فبراير 2020

من بينهم "صني" و"تيبو".. نرصد الـ10 سيارات الأكثر مبيعا فى مصر

معوقات عديدة واجهت سوق السيارت المصري خلال العام الماضي 2019، حيث أصيب بركود المبيعات نظرا لترقب المستهلك لإجراء العديد من التخفيضات على أسعار السيارات، فضلا عن آماله في هبوط سعر الدولار الأمر الذي حدث بالفعل مع حلول العام الجديد، وفي ظل تلك العراقيل استطاعت بعض الطرازات تحقيق نسبة مبيعات جعلتها تحتجز مكانًا في قائمة أكثر 10 سيارات مبيعات في ذلك العام.

09 فبراير 2020

تخفيضات "أفيو " "كريتا" "صني" و"أريزو".. أبرز أحداث قطاع السيارات في أسبوع

منذ انطلاق العام الجديد 2020 وسوق السيارات يشهد العديد من التغييرات سواء من ناحية تخفيضات الأسعار أو طرح الموديلات الجديدة التي ينتظرها المستهلك مع بداية كل عام، وخلال الأسبوع الماضي شهد السوق أحداثًا عِدة، حيث أجرى الوكلاء عدة تخفيضات سعرية على بعض الطرازات المطروحة في سوق السيارات المصري.

08 فبراير 2020

هل التخفيضات الأخيرة على أسعار السيارات تسهم في انتعاش المبيعات؟

استمرت حملة التخفيضات على أسعار السيارات الموجودة في سوق السيارات المصري إلى شهر فبراير الجاري، والتي بدأت منذ انطلاق العام الجديد تزامنا مع تطبيق الشريحة الأخيرة لاتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا والتي يبلغ حجمها 10% من قيمة السيارة الأمر الذي اشتدت بسببه المنافسة بين وكلاء العلامات، حيث شرع أغلبهم في هبوط اسعارهم من أجل المنافسة.

06 فبراير 2020

"صني" "أفيو" و"لوجان" في صدارة مبيعات السيارات الاقتصادية بنسبة 63,6%

تربعت سيارة "نيسان صني" على عرش مبيعات السيارات الاقتصادية في السوق المصري وذلك خلال العام الماضي 2019، حيث استحوذت على نسبة 39,6% ما يعادل 13028 وحدة من إجمالي المبيعات لتلك الفئة والذي بلغ 32903 وحدة.

06 فبراير 2020