عالم السيارات

12 ذو القعدة 1441 02 يوليه 2020

مدبولي

حسين مصطفى: إحلال السيارات المتهالكة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي سيوفر من ميزانية استيراد البترول

قال اللواء حسين مصطفى، خبير السيارات، والمدير التنفيذي لـ رابطة مصنعي السيارات سابقًا، إن مصانع السيارات في مصر قادرة على استيعاب إنتاج سيارات تعمل بالغاز الطبيعي، وذلك في إطار خطة الدولة لإحلال السيارات القديمة التي مر على إنتاجها عشرون عامًا، لافتًا أنه يوجد بالفعل عدد كافِ من محطات الغاز الطبيعي.

26 يونيو 2020

مدبولي يزور مصنع جديد لإنتاج الضفائر الإلكترونية للسيارات الكهربائية

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، بزيارة عدد من المصانع بمدينة السادس من أكتوبر، حيث بدأها بتفقد المصنع الجديد الذي أقامته شركة "إس إي وايرنج سيستمز إيجيبت"، لإنتاج الضفائر الإلكترونية للسيارات الكهربائية، وهي إحدى شركات "سوميتومو" العالمية، كما ورافقه خلال الزيارة التفقدية نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

13 يونيو 2020

الإدارة العامة للمرور تحدد موقف سير السيارات الملاكي والميكروباصات بين المحافظات خلال أسبوع العيد

أكد مصدر مسئول في الإدارة العامة للمرور، أن المركبات الملاكي والميكروباصات مسموح لهما بالسير على الطرق السريعة بين محافظات الجمهورية خلال أيام عيد الفطر، حيث سيتم استثنائهما من قرار وقف حركة المرور بين المحافظات.

21 مايو 2020

موجة ثانية من تخفيضات أسعار السيارات خلال 2020

مثله كبقية القطاعات الاقتصادية الأخرى تأثر سوق السيارات المصري منذ انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد بالعديد من القرارات التي أصابت حركة البيع والشراء لدى تجار وموزعي السيارات بالشلل مثلما كان يوصف المعنيين بذلك القطاع.

12 مايو 2020

التأمين الإجباري: ترخيص 8580 سيارة ملاكي "زيرو" خلال الـ9 أيام الأولى من فتح المرور

قال إبراهيم لبيب، الرئيس التنفيذي للمجمعة التأمينية للتأمين الإجباري على السيارات، إنه يوجد إقبال كبير على وحدات المرور لترخيص السيارات الجديدة "الزيرو"، وذلك بعد تعليق استخراج التراخيص لمدة شهر ونصف كإجراء احترازي اتخذته الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

09 مايو 2020

فتح تراخيص السيارات الجديدة..الأفراج عن 1100 سيارة ملاكى أبرز أحداث الأسبوع

طال قطاع السيارات عدد من الأحداث الهامة منذ بداية الأسبوع الجاري، لعل أهمها قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء حول فتح تراخيص المرور، وبعض خدمات الشهر العقاري التي لا تشمل السيارات، فضلًا عن زيادة أسعار بروتون ساجا بعد انتهاء فترة العرض عليها، ومن خلال السطور التالية نبرز أهم الأخبار التي لقطاع السيارات المصري.

24 أبريل 2020

وكيل فيات : قرار فتح التراخيص يعيد الحركة لسوق السيارات والعاملين به

أكد عماد حلمي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة دينامكس وكيل العلامة التجارية فيات في مصر، أن قرار مجلس الوزراء اليوم بإعادة إصدار التراخيص الجديدة بداية من الأسبوع القادم، قرار مهم لقطاع السيارات خلال الفترة الحالية ويعيد الحركة لسوق السيارات والعاملين به بعد فترة الركود التي شهدها الفترة الماضية.

23 أبريل 2020

رابطة التجار: قرار عودة تراخيص السيارات الجديدة يعيد الحياة لقطاع السيارات

أعرب المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، عن سعادته وجميع التجار بقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بالسماح بترخيص السيارات الجديدة بداية من الأسبوع القادم، قائلاً إن هذا القرار بمثابة الشريان الذي يعيد الحياة لقطاع السيارات.

23 أبريل 2020