عالم السيارات

16 شعبان 1441 09 أبريل 2020

منتصر زيتون

عملاء يرفضون استلام السيارات بسبب وقف التراخيص.. وتجار: الأسعار لن تنخفض

يواجه بعض العملاء ممن دفعوا مقدم لحجز السيارة التي يريدون اقتناؤها أزمة في ظل قرار تعليق ترخيص المرور والذي أصدرته وزارة الداخلية الأسابيع الماضية، حيث يطالبهم أصحاب الشركات والموزعين باستلام سيارتهم في ظل تلك الأزمة، هذا ما رفضه المستهلكون بسبب انتظارهم شهور لاستلام السيارة دون جدوى، ولذلك مع قرار وقف التراخيص لن تنفعهم في شئ فقرروا عدم استلامها قبل فتح التراخيص مرة أخرى آملين أيضًا في أن تنخفض أسعار السيارات الفترة المقبلة.

30 مارس 2020

قطاع السيارات الأكثر ضررًا من أزمة كورونا

يُعاني عدد من القطاعات الاقتصادية في مصر من تأثيرات سلبية عديدة؛ بسبب أزمة انتشار فيروس "كورونا" واكتشاف عدد حالات إيجابية حاملة للفيروس، ما دفع الحكومة لاتخاذ عدد من الاجراءات الاحترازية للوقاية من تفشيه بصورة كبيرة؛ قد تخرج عن السيطرة والإمكانيات المتاحة لدى الدولة.

24 مارس 2020

بعد تأجيل القروض.. تجار: معارض السيارات أغلقت لعجزها عن تسديد رواتب العمال

حزمة من القرارات اتخذتها الحكومة المصرية خلال الأسابيع القليلة الماضية، كإجراءات احترازية لمواجهة تفشي "كورونا"، وتكاد تكون أثرت تلك المستجدات سلبًا على الدخل الشهري لكثير من المواطنين ووضعهم في ضائقة مالية، ليتخذ البنك المركزي بدوره قرارًا يحسم تأجيل أقساط القروض للمواطنين لإزالة العبء من عليهم خلال 6 أشهر قادمة.

24 مارس 2020

تعليق إستخراج وتجديد رخص القيادة وتسيير المركبات أعتبارا من 19 مارس

أعلنت وزارة الداخلية عن تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة السيارات وتسيير المركبات، وذلك اعتبار من 19 مارس الجاري؛ بسبب الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة للسيطرة على انتشار فيروس "كورونا" في مصر.

18 مارس 2020

هل التخفيضات الأخيرة على أسعار السيارات تسهم في انتعاش المبيعات؟

استمرت حملة التخفيضات على أسعار السيارات الموجودة في سوق السيارات المصري إلى شهر فبراير الجاري، والتي بدأت منذ انطلاق العام الجديد تزامنا مع تطبيق الشريحة الأخيرة لاتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا والتي يبلغ حجمها 10% من قيمة السيارة الأمر الذي اشتدت بسببه المنافسة بين وكلاء العلامات، حيث شرع أغلبهم في هبوط اسعارهم من أجل المنافسة.

06 فبراير 2020

ركود بمبيعات السيارات.. والتجار: الوكلاء السبب

أكد منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، على ركود المبيعات بسوق السيارات منذ مطلع يناير الجاري على الرغم من سلسلة التخفيضات أجرتها العديد من علامات السوق المصري على طرازتها.

13 يناير 2020

قبل أيام من تطبيق الاتفاقية التركية عليها.. تعرف على أسعار "تويوتا كورولا"

تعد سيارة "تويوتا كورورلا" واحدة من بين ثلاث طرازات سوف يطبق عليها الاعفاءات الجمركية مع مطلع يناير المقبل، وذلك وفقا لاتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا، كما أنها كانت تعاني خلال الأشهر الماضية من ظاهرة "الأوفر برايس" لتصل إلى 340 ألف جنيه بفارق 15 ألف جنيه عن سعر الوكيل، فيما أعلن أحد الموزعين عن انتهاءها منذ بضعة أيام.

25 ديسمبر 2019

بعد رفع قروض السيارات لـ50%.. توقعات بانتعاش المبيعات خلال الفترة المقبلة

أصدر البنك المركزي قرار برفع الحد الأقصى لنسبة إجمالي أقساط القروض الاستهلاكية وتتضمنها قروض السيارات لأغراض الاستخدام الشخصي والبطاقات، وذلك بنسبة 50% من مجموع الدخل الشهري للعميل بعدما كانت النسبة 35%.

22 ديسمبر 2019