عالم السيارات

22 ذو القعدة 1441 12 يوليه 2020

منتصر زيتون

بعد ارتفاع الدولار 3%.. هل تستدعي تلك النسبة إجراء زيادات على أسعار السيارات؟

اضطرابات عديدة يواجهها قطاع السيارات في مصر منذ تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، لذلك كان من المتوقع ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري وهو الأمر الذي حدث بالفعل الأيام الماضية حيث ارتفعت قيمته بنسبة 3% تقريبًا في بعض البنوك، الأمر الذي دفع وكلاء بعض العلامات إلى زيادة الأسعار بتلك الحُجة، فهل تستدعي تلك النسبة إجراء زيادات على أسعار السيارات في ظل أزمة كورونا؟ والتي من المفترض أنها تحتاج إلى مزيد من التخفيضات لتحريك عملية البيع والشراء لجذب العميل.

17 يونيو 2020

بعد فتح التراخيص..ما المعوقات الأخرى أمام عودة ارتفاع نسبة مبيعات السيارات؟

شهدت مبيعات السيارات انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة الماضية، وأسند بعض خبراء السيارات السبب في ذلك الهبوط إلى تعليق تراخيص مرور السيارات، بينما يرى آخرون أن هناك أسباب عديدة لتراجع مبيعات سوق السيارات المصري، فما هي المعوقات الأخرى أمام انتعاش مبيعات السيارات؟.

30 أبريل 2020

عملاء يرفضون استلام السيارات بسبب وقف التراخيص.. وتجار: الأسعار لن تنخفض

يواجه بعض العملاء ممن دفعوا مقدم لحجز السيارة التي يريدون اقتناؤها أزمة في ظل قرار تعليق ترخيص المرور والذي أصدرته وزارة الداخلية الأسابيع الماضية، حيث يطالبهم أصحاب الشركات والموزعين باستلام سيارتهم في ظل تلك الأزمة، هذا ما رفضه المستهلكون بسبب انتظارهم شهور لاستلام السيارة دون جدوى، ولذلك مع قرار وقف التراخيص لن تنفعهم في شئ فقرروا عدم استلامها قبل فتح التراخيص مرة أخرى آملين أيضًا في أن تنخفض أسعار السيارات الفترة المقبلة.

30 مارس 2020

قطاع السيارات الأكثر ضررًا من أزمة كورونا

يُعاني عدد من القطاعات الاقتصادية في مصر من تأثيرات سلبية عديدة؛ بسبب أزمة انتشار فيروس "كورونا" واكتشاف عدد حالات إيجابية حاملة للفيروس، ما دفع الحكومة لاتخاذ عدد من الاجراءات الاحترازية للوقاية من تفشيه بصورة كبيرة؛ قد تخرج عن السيطرة والإمكانيات المتاحة لدى الدولة.

24 مارس 2020

بعد تأجيل القروض.. تجار: معارض السيارات أغلقت لعجزها عن تسديد رواتب العمال

حزمة من القرارات اتخذتها الحكومة المصرية خلال الأسابيع القليلة الماضية، كإجراءات احترازية لمواجهة تفشي "كورونا"، وتكاد تكون أثرت تلك المستجدات سلبًا على الدخل الشهري لكثير من المواطنين ووضعهم في ضائقة مالية، ليتخذ البنك المركزي بدوره قرارًا يحسم تأجيل أقساط القروض للمواطنين لإزالة العبء من عليهم خلال 6 أشهر قادمة.

24 مارس 2020

تعليق إستخراج وتجديد رخص القيادة وتسيير المركبات أعتبارا من 19 مارس

أعلنت وزارة الداخلية عن تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة السيارات وتسيير المركبات، وذلك اعتبار من 19 مارس الجاري؛ بسبب الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة للسيطرة على انتشار فيروس "كورونا" في مصر.

18 مارس 2020

هل التخفيضات الأخيرة على أسعار السيارات تسهم في انتعاش المبيعات؟

استمرت حملة التخفيضات على أسعار السيارات الموجودة في سوق السيارات المصري إلى شهر فبراير الجاري، والتي بدأت منذ انطلاق العام الجديد تزامنا مع تطبيق الشريحة الأخيرة لاتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا والتي يبلغ حجمها 10% من قيمة السيارة الأمر الذي اشتدت بسببه المنافسة بين وكلاء العلامات، حيث شرع أغلبهم في هبوط اسعارهم من أجل المنافسة.

06 فبراير 2020

ركود بمبيعات السيارات.. والتجار: الوكلاء السبب

أكد منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، على ركود المبيعات بسوق السيارات منذ مطلع يناير الجاري على الرغم من سلسلة التخفيضات أجرتها العديد من علامات السوق المصري على طرازتها.

13 يناير 2020