عالم السيارات

16 ذو الحجة 1441 05 أغسطس 2020

البرلمان

خطة البرلمان توضح أسباب تحصيل 100 جنيه سنويًا على السيارات التي بها راديو

قال النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، أن رسوم دفع مبلغ رمزي على السيارات التي بها راديو أو أجهزة إلكترونية، قانون مُطبق منذ عام 1968، وكان المبلع حينذاك 140 قرشًا، لافتًا أنه استمر لمدة خمسون عامًا، حيث تقدمت الحكومة في عام 2016 بخطة تعديل قانون تطالب من خلاله رفع قيمة الرسوم لـ 100 جنيه من أجل دعم الهيئة الوطنية للإعلام والتي تتكبد خسائر فادحة سنويًا قد تصل إلى مليارت الجنيهات.

02 يوليه 2020

100 جنيه رسوم سنوية لكل مالك سيارة بها راديو

أعلنت لجنة الخطة والموازنة، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع عقدته بالبرلمان، عن موافقتها على مشروع تعديل قانون بعض أحكام رئيس الجمهورية بالقانون الذي يحمل ر قم 77 لسنة 1968، والذي يتعلق بشأن رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية، وبمقتضى التعديل الجديد يؤدي مالكي السيارات التي تحوي داخلها أجهزة إلكترونية او ترفيهية، أو مُجهزة لاستعمال تلك الأجهزة، رسوم سنوية قدرها 100 جنيه.

01 يوليه 2020

برلماني يوضح هل ستقل تسعيرة المواصلات بعد انخفاض أسعار البنزين؟

قال أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إنه من البديهي انخفاض تسعيرة المواصلات، بعد انخفاض سعر البنزين، واعتماد الاسعار الجديدة بدء من صباح اليوم، خاصة وإن هناك وسائل نقل تابعة لشركات النقل العام تعمل بالبنزين، ولكن لن تتأثر تسعيرة المواصلات التي تعمل بالسولار.

11 أبريل 2020

برلماني: توقعات بانخفاض أسعار المحروقات 10% وفقًا للموازنة الجديدة

تُعقد لجنة تسعير الوقود اجتماع، اليوم الثلاثاء، من أجل مراجعة أسعار المحروقات، والتي يتم العمل بها خلال الثلاثة أشهر المقبلة، حيث أقرت الدولة في الموازنة السابقة سعر برميل البترول على 67 دولار.

31 مارس 2020

صناعة البرلمان:تعزيز الصناعات المغذية ضرورة للحفاظ على الصناعة المحلية

أكد النائب سمير البطيخي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن تعديل استراتيجية صناعة السيارات من شأنها تعزيز الصناعة المحلية التي عانت من تحديات عديدة خلال السنوات القليلة الماضية بسبب المنافسة مع نظيرها المستورد.

20 فبراير 2020

بعد تقنين وضعية "السايس".. برلماني: القانون يقضي على أعمال البلطجة

أعلن مجلس النواب الموافقة على قانون تقنين وضعية "السايس" في الشوارع العامة لتنظيم عملية ركن السيارات في المناطق الحيوية، مع وضع شروط ولوائح يلتزم بها لمنحه رخصة مزاولة المهنة.

13 فبراير 2020

"محلية البرلمان": تقنين أوضاع "السايس" لمناهضة أعمال "البلطجة"

في إطار اهتمام الدولة بتقنين أزمة "السايس" الذي يسيطر على مواقف ركن السيارات بالأماكن العامة والحيوية مما يخلق العديد من المشاكل مع أصحاب المركبات، أعلنت محافظة القاهرة أنه سيتم إطلاق منظومة كاملة لتنظيم أوضاعهم.

22 يناير 2020

"البرلمان" يقدم طلب إحاطة لضمان توافر مواصفات الأمان بالسيارات

تقدم النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للبرلمان بشأن غياب تطبيق المواصفات القياسية للسيارات وقطع الغيار المستوردة والمحلية، وذلك حين مطابقتها مع مواصفات هيئة المواصفات والجودة والتي أقرت انعدام الرقابة لتطبيق مواصفتها.

09 يناير 2020