عالم السيارات

16 ذو الحجة 1441 05 أغسطس 2020

حسين مصطفى

حسين مصطفى: لهذه الأسباب قد ترتفع أسعار السيارات الفترة المقبلة

قال المهندس حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، والرئيس الأسبق للشركة العربية الأمريكية لتصنيع السيارات إن امتداد جائحة أزمة فيروس كورونا المستجد لفترة طويلة وما قد ينتج عن هذا من ارتفاع نسبة الطلب عن المعروض أو المتاح في سوق السيارات المصري، وكذلك طرح موديلات 2021 قد يؤديا إلى ارتفاع أسعار السيارات خلال النصف الثاني من العام.

02 يوليه 2020

بعد ارتفاع الدولار 3%.. هل تستدعي تلك النسبة إجراء زيادات على أسعار السيارات؟

اضطرابات عديدة يواجهها قطاع السيارات في مصر منذ تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، لذلك كان من المتوقع ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري وهو الأمر الذي حدث بالفعل الأيام الماضية حيث ارتفعت قيمته بنسبة 3% تقريبًا في بعض البنوك، الأمر الذي دفع وكلاء بعض العلامات إلى زيادة الأسعار بتلك الحُجة، فهل تستدعي تلك النسبة إجراء زيادات على أسعار السيارات في ظل أزمة كورونا؟ والتي من المفترض أنها تحتاج إلى مزيد من التخفيضات لتحريك عملية البيع والشراء لجذب العميل.

17 يونيو 2020

حسين مصطفى: عودة الحركة لسوق السيارات تعتمد على الشهر العقاري وبيع المستعمل

يرى اللواء حسين مصطفى، خبير السيارات، أن قرار فتح التراخيص للسيارات الجديدة سيساهم في تشجيع حركة الشراء في السوق مرة أخرى، ولكن ليس بالقدر الكافي، مشيراً إلى أنه يأمل أن يصدر قرار بعودة الشهر العقاري في عمله المتخصص في نقل ملكية السيارات المستعملة مع اتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا.

26 أبريل 2020

توقعوا تكدس وكثافة غير مسبوقة_ الا إذا..

ليس فى الإمكان أبدع مما تم إصداره من قرارات.. من جانب الحكومة بمد ساعات الحظر لمدة " ساعة " خلال النصف الأول من رمضان.

23 أبريل 2020

وقف التراخيص وإغلاق سوق المستعمل.. تأثيرات كورونا على سوق السيارات المصري

صدرت الآونة الأخيرة العديد من القرارات المتعلقة بقطاع السيارات المصري؛ بسبب أزمة فيروس "كورونا" الذي أثرت سلبًا على العديد من القطاعات الاقتصادية أيضًا، وفي مقدمتهم جاء قرار وقف تراخيص السياراتوالذي آثار استياء بعض الأشخاص واستحسان آخرين بسبب رغبتهم في قلة التجمعات للحد من تفشي العدوى.

20 مارس 2020

مخاوف من تسبب استراتيجية الصناعة في رفع أسعار السيارات

يترقب المهتمون والقائمون على سوق السيارات في مصر بحذر وتخوف مشروع استراتيجية صناعة السيارات التي أعلنت وزارة الصنااعة والتجارة سعيها في إطلاقها خلال الفترة القادمة، وأبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامً خاصًا بها لتحفيز صناعة السيارات محليًا وجذب الاستثمارات العالمية وكبرى شركات السيارات إلى مصر.

17 مارس 2020

20 % ارتفاع بمبيعات السيارات فى مصر خلال يناير 2020

كشف تقرير مجلس معلومات السيارات "أميك" عن ارتفاع مبيعات سوق السيارات المصري خلال يناير 2020 بنسبة 20%، وذلك مقارنة بمبيعات نفس الشهر للعام الماضي 2019، حيث بلغ إجمالي المبيعات 13,873 وحدة مقابل 11,467 وحدة.

03 مارس 2020

كيف تدعم استراتيجية وزارة الصناعة تعزيز مستقبل السيارات الكهربائية في مصر؟

السيارات الكهربائية أصبحت محل اهتمام لدى العالم أجمعه، ساعيين من خلالها بالحفاظ على البيئة نظيفة، خالية من الانبعاثات الكربونية التي باتت تهدد حياة البشرية، ولم تغفل وزارة التجار والصناعة عن تعزيز صناعتها محليًا خلال إعلانها عن تعديل استراتيجية صناعة السيارات، حيث أفسحت لها بنودًا جديدة تؤكد عن اهتمام الدولة السنوات القادمة بالنهوض بتلك الصناعة ولكنها لم تفصح عن تفاصيل تلك البنود.

29 فبراير 2020