عالم السيارات

14 صفر 1442 01 أكتوبر 2020

قطاع السيارات

هل ستنتعش مبيعات السيارات بعد تخفيض الفائدة البنكية؟

تخفيض سعر الفائدة البنكية لتصل 9,75% للإقراض.. وتثبيت سعر الدولار الجمركي لمدة ثلاثة أيام، كلاهما سببين رئيسيين لجعل المستهلك يتوقع إجراء تخفيضات ملموسة على أسعار السيارات في السوق المصري، ومن ثم رفع حركة البيع والشراء التي أصابها الركود مُنذ بدء جائحة فيروس كورونا المُستجد في منتصف مارس الماضي، ولكن ما الواقع الذي يشهده سوق السيارات المصري، وهل سيتأثر إيجابًا بتلك القرارت.

26 سبتمبر 2020

زيادة أعداد السيارات الملاكي "الزيرو" المرخصة خلال يونيو مقارنة بـ مايو

شهد شهر يونيو الماضي إقبال على تراخيص المركبات الزيرو مقارنة بشهر مايو الذي يسبقه، حيث سجلت عدد المركبات المرخصة خلال الأول 38,363 وحدة من بينهم 14,774 وحدة ملاكي زيرو، بينما سجل الأخير 30.702 وحدة من بينهم 14,509 سيارة ملاكي زيرو، وذلك وفقًا لـ تقرير المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات الصادر عن الشهرين، وبالتالي تفوقت تراخيص السيارات الملاكي الزيرو أيضًا بفارق 265 وحدة.

10 يوليه 2020

إحلال السيارات المتهالكة وتخفيض جلوري 330S.. أبرز أحداث الأسبوع

أحداث عديدة شهدها قطاع السيارات المصري منذ بداية الأسبوع الجاري، حيث أعلنت الحكومة عن استمرارها في مشروع إحلال السيارات المتهالكة الذي مرّ على إنتاجها عشرون عامًا، فيما تراجعت أسعار دي إس إف كيه جلوري 330S في السوق المصري.

26 يونيو 2020

إلغاء أوتوماك فورميلا وتخفيضات جراند شيروكي.. أبرز احداث قطاع السيارات خلال أسبوع

شهد قطاع السيارات المصري العديد من الأحداث الهامة خلال العام الجاري ولعل أهمها تخفيض أسعار جيب شيروكي بقيمة تصل لـ 195 ألف جنيه، إلغاء معرض اوتوماك فورميلا لدورته الـ26 لعام 2020، يعد من أبرز المعارض التي ينظرها السوق كل عام، ويرصد "عالم السيارات" أبرز احداث السيارات في مصر خلال أسبوع.

05 يونيو 2020

تخفيضات على أسعار 4 سيارات.. حصاد الأسبوع الأول من مايو

مع بدء اول اسبوع من شهر مايون الذي جاء تزامنًا مع فتح تراخيص مرور السيارات، أجرت مجموعة من شركات السيارات تخفيضات على اسعار بعض الطرازات لديهم، الأمر الذي يعد وسيلة لجذب المستهلك من اجل الإقبال على الشراء، بعد فترة ركود المبيعات الذي شهدها قطاع السيارات نتيجة تعليق وحدات ترخيص المرور.

08 مايو 2020

تخفيضات فورتشنر وفتح تراخيص المرور.. أبرز أحداث قطاع السيارات خلال أسبوع

عانى سوق السيارات المصري من ركود تام في المبيعات منذ انتشار فيروس كورونا في مصر منتصف مارس الماضي، حيث تبع ذلك إجراءات غلق وحدات مرور السيارات، ليعلن خلال الأسبوع الجاري عدد من القرارت الهامة التي تعيد فتح أبواب وحدات المرور أمام السيارات بكافة فئاتها، إضافة إلى السماح بتسجيل توكيلات السيارات بالشهر العقاري، ونرصد لكم من خلال السطور التالية أبرز الأحداث المتعلقة بقطاع السيارات المصري خلال أسبوع.

01 مايو 2020

الرئيس الشرفي للأميك: النصف الثاني من 2020 سيشهد تحسن في مبيعات السيارات

أشاد اللواء رأفت مسروجة، خبير السيارات والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك" بالقرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية فيما يخص قطاع السيارات خلال الأيام الماضية من إعادة فتح وحدات المرور لاستخراج وتجديد تراخيص السيارات، وكذلك فتح توكيلات السيارات في الشهر العقاري بعد فترة توقف دامت شهراً ونصف بسبب فيروس كورونا، قائلاً إنها قرارت ممتازة وإيجابية لسوق السيارات في مصر.

30 أبريل 2020

ما مصير أسعار السيارات فى مصر بعد زوال أزمة كورونا؟.. خبراء يجيبون

وسط حالة التضارب التي يشهدها سوق السيارات المصري بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي تسبب في ركود في المبيعات، هناك حالة من الترقب للوضع الذي ستصل إلى أسعار السيارات بعد زوال الأزمة، فهناك من يتوقع زيادة بسبب قلة المعروض نتيجة غلق العديد من المصانع العالمية، وآخرين ينتظرون انخفاض أو ثبات للأسعار.

23 أبريل 2020