عالم السيارات

18 ذو القعدة 1441 08 يوليه 2020

أسعار البنزين

وزير المالية يؤكد: لا زيادة في أسعار بيع البنزين للمواطن "ولا مليم زيادة"

شدد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على عدم تأثير رسوم التنمية التي أقرها أمس مجلس النواب أمس على السعر النهائي لبيع البنزين للمستهلك، قائلاً "الأسعار لن ترتفع ولا مليم زيادة ولا قرش زيادة".

05 مايو 2020

النواب يوافق على مقترح المالية بفرض 30 قرش رسوم تنمية على كل لتر بنزين

أعلن مجلس النواب المصري في جلسته اليوم عن الموافقة على مشروع القانون المُقدم من الدكتور محمد معيط وزير المالية بإعادة البند 24 من المادة الثانية التي حذفتها لجنة الخطة والموازنة والخاصة بفرض رسم تنمية قيمته 30 قرش على كل لتر بنزين، و25 قرش لكل لتر سولار.

04 مايو 2020

خبراء يوضحون تأثير انهيار النفط الأمريكي على أسعار البنزين في مصر

شهد سعر النفط الأمريكي انهيارًا تاريخيًا غير مسبوق مساء أمس الإثنين، حيث وصل سعر برميل النفط الأمريكي للعقود الآجلة المقرر تسليمها في مايو القادم إلى 11 دولار، واستمر في الانهيار ليصل إلى دولار واحد فقط لسعر البرميل، ولم يقف عند هذا الحد ليستمر في انهياره ويصل سعره إلى سالب 3.7 دولار، وواصل انهياره تحت الصفر ليستقر عند سالب 37 دولار للمرة الأولى في تاريخه.

21 أبريل 2020

السيسي يوجه بضرورة الحفاظ على احتياطي الدولة من المواد البترولية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة ضمان الحفاظ على الاحتياطي الاستراتيجي للدولة من المواد البترولية، مع أهمية التزام كافة المشروعات التابعة لقطاع البترول باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لحماية العمالة من الإصابة بعدوى كورونا.

16 أبريل 2020

أسعار البنزين الجديدة في السعودية خلال أبريل 2020

أعلنت شركة أرامكو السعودية في بيان لها مساء أمس تعديل أسعار البنزين لشهر أبريل الجاري، على أن يكون السعر الرسمي لبنزين 91 نحو 1.31 ريالًا للتر الواحد بدلًا من 1.55 ريالًا للتر، وذلك بواقع انخفاض بنسبة 15%.

11 أبريل 2020

برلماني يوضح هل ستقل تسعيرة المواصلات بعد انخفاض أسعار البنزين؟

قال أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إنه من البديهي انخفاض تسعيرة المواصلات، بعد انخفاض سعر البنزين، واعتماد الاسعار الجديدة بدء من صباح اليوم، خاصة وإن هناك وسائل نقل تابعة لشركات النقل العام تعمل بالبنزين، ولكن لن تتأثر تسعيرة المواصلات التي تعمل بالسولار.

11 أبريل 2020

فرض عقوبة على البيع بالكاش وشائعة انخفاض البنزين.. أبرز أحداث الأسبوع

نال قطاع السيارات المصري العديد من الأحداث الهامة منذ بداية الأسبوع الجاري ولعل أبرزها فرض البنك المركزي عقوبة على معارض السيارات التي تتعامل بالكاش، وغلق عدد من مصانع السيارات العالمية على مقدمتهم "فورد"، فضلًا عن انتشار شائعة بتخفيض أسعار المحروقات، ومن خلال السطور التالية نبرز لكم الأحداث المتعلقة بسوق السيارات المصري على مدار الأسبوع الجاري.

03 أبريل 2020

البترول تنفى صحة أسعار البنزين المتدوالة على مواقع التواصل الاجتماعي

صرح حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية بعدم صحة اسعار الوقودالمتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبارا من اول ابريل ، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة بقرار السيد رئيس رئيس مجلس الوزراء في السادس من يوليو الماضى لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر ستجتمع خلال الأيام القادمة وفور انتهاء أعمالها سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة المقرر العمل بها خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

31 مارس 2020