عالم السيارات

05 ربيع الأول 1442 21 أكتوبر 2020

سيارات المانى

أودي تطلق Q8 TFSI e Quattro الجديدة موديل 2021

تطرح أودي تحت اسم Q8 سيارة SUV كوبيه أنيقة بدأت إنتاجها منذ وقت قصير، وبالتحديد في عام 2018، بعد سلسلة من الاختبارات والترقب لردود فعل المستهلكين على طرح سيارة SUV كبيه فاخرة تنافس طرازات من بي إم دبليو ومرسيدس، وقد لاقت السيارة نجاحًا شجع صانعتها على طرح النسخة الهايبرد منها والتي تحمل اسم Q8 TFSI e Quattro.

15 أكتوبر 2020

علامات استفهام حول صفقة انتقال وكالة BMW فى مصر! "1"

قبل حوالي عقدين تم تغيير وكيل علامة " بي إم دبليو" في مصر _ تغييرًا كان حتميًا في ضوء الظروف القهرية التي تعرض لها وكيل العلامة الألمانية الأسبق في تلك الفترة؛ علما بأن الوكيل الأسبق والأول لعلامة BMW في مصر _ حسام أبوالفتوح _ حصل على الوكالة في عام 78 _ الأمر الذي يشير إلى أن الحد الأقصى لتمثيل هذه العلامة في مصر لا يجب أن يتخطى حاجز العقدين _ من وجهة نظر الصانع البافاري الألماني!

14 أكتوبر 2020

مرسيدس تتخلي عن ناقل الحركة اليدوي

تضاعف مرسيدس من جهودها في مجال الكهرباء، فهي تخطط لطرح طرازات مايباخ وAMG كهبائية بالكامل، بالإضافة إلى الفئة G وسيارات السيدان EQS وEQE، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى تفضيلات المستهلكين في أوروبا الذين باتوا بفضلون السيارات الكهربائية ويُقبلون على شرائها. لكن الاستثمار في الموديلات الكهربائية يتطلب ميزانية كبيرة، لذلك تعمل مرسيدس على خفض التكاليف كلما كان ذلك ممكنًا.

07 أكتوبر 2020

أوبل كروس لاند تحصل على Facelift جديد وتطيح بحرف X

شهد عام 2017 انطلاق الكروس أوفر رباعية الدفع "أوبل كروس لاند X" لأول مرة، والتي جاء مولدها بالتزامن مع إيقاف إنتاج شقيقتها الأكبر "ميريفا". وقد اختارت أوبل حرف X ليشير إلى طرازات الدفع الرباعي الخاصة بها.. وهكذا بدأت كروس لاند X رحلتها الجديدة في أسواق العالم -تنطلق تحت شعار "فوكسهول Vauxhall" في المملكة المتحدة - إلى أن تم الكشف مؤخرًا على تعديل جديد في ملامحها استعدادًا للعام الجديد، واستبعاد حرف X من الاسم!

07 أكتوبر 2020

بي إم دبليو iX3 الكهربائية تدخل مرحلة الإنتاج في الصين

مع خروج أول iX3 من المصنع، يعتقد أنه في غضون أسابيع ستصل أول شحنات السيارة الكهربائية الجديدة من الصانع الألماني BMW للعملاء.

04 أكتوبر 2020

هوندا تطلق سيارتها الكروس أوفر MDX قريبًا

تنتج هوندا السيارة الكروس أوفر الفاخرة MDX تحت علامة ذراعها أكوردا، وقد بدأت إنتاجها في عام 2000، ومنذ ذلك التاريخ وهي توليها عناية خاصة رغم اقتصارها على أسواق معينة دون غيرها.

02 أكتوبر 2020

فولكس فاجن تطرح فيديون سيدان في السوق الصيني الشهر المقبل

بعد أن اختفت سيارة فيديون - Phideon السيارة السيدان متوسطة الحجم والتي تنتجها مجموعة فولكس فاجن الألمانية منذ عام 2016 ، وتم ترقيتها عالميًا لتصبح "طوارق"؛ عمل المشروع المحلي المشترك VW-SAIC في الصين على إعادة إحياء فيديون سيدان لتلبية احتياجات السوق المحلية.

02 أكتوبر 2020

العدسات تلتقط صورًا تجسسية للسيارة CLS من مرسيدس

أطلقت مرسيدس-بنز الفئة CLS للمرة الأولى عام 2004، وهي سيارة شديدة الفخامة تتفوق على الفئة E، وقد طرحت في عام 2017 الجيل الثالث منها الذي حصل على تصميم ومميزات أضافت الكثير إليه. ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا تجسسية للإصدار AMG 53 من السيارة وهي ترتدي زيًا مموهًا وتجري اختباراتها على الطريق.

01 أكتوبر 2020