عالم السيارات

04 ذو القعدة 1442 13 يونيو 2021

الملصق الالكترونى

غرامة وحبس وسحب رخصة لمن يتلف أو يتجاهل تركيب الملصق الإلكتروني

بعد مرات عديدة من مد فترة تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات، وافق مجلس النواب أخيرًا على التعديلات الجديدة في مشروع قانون المرور الجديد والذي شمل بنودًا جديدة تتعلق بالملصق الإلكتروني وذلك برسوم لا تتجاوز 75 جنيهًا مصريًا للعام.

10 فبراير 2021

حصاد الأسبوع | ارتفاع أسعار أتيكا.. انتهاء الأوفر برايس على بعض الطرازات.. ومد مهلة تركيب الملصق الإلكتروني

شهد قطاع السيارات المصري عديدة على مدار الأسبوع الجاري، لعلّ أبرزها إعلان الحكومة عن ملامح استراتيجية إحلال السيارات إلى العمل بـ الغاز الطبيعي،علاوة على تراجع قيمة الأوفر برايس على بعض الطرازات، مع توقعات بزيادة الأسعار الرسمية للسيارات تزامنًا مع العام الجديد 2021، ومن خلال خدمة "عالم السيارات" الأسبوعية نقدم لكم أبرز أحداث الأسبوع.

01 يناير 2021

بينها الحماية من السرقة.. تعرف على فوائد الملصق الإلكتروني للسيارات

شددت وزارة الداخلية خلال الفترة الأخيرة على مالكي المركبات بأهمية تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات، ومنحت المواطنين أكثر من مهلة إضافية للتوجه لإدارات المرور وتركيب الملصق الألكتروني الذي يجمل جميع بيانات السيارة لمركباتهم والتي تتضمن السيارات الملاكي، والنقل، والأجرة، وكذلك الدراجات النارية، والتوكتوك، وجميع أنواع المركبات.

24 ديسمبر 2020

الداخلية : سحب رخص السيارات لعدم تركيب الملصق الألكتروني بعد أنتهاء المهلة المحددة

فى إطار إستمرار تنفيذ إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور يحقق التيسير على كافة مستخدمى الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونياً بطريقة علمية تهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وتحقيق الإنضباط على الطرق .. وبمناسبة قرب إنتهاء المهلة المحددة لتركيب الملصق الإلكترونى يوم 31/12/2020 .

23 ديسمبر 2020

قبل انتهاء مُهلة تركيبه بـ 12 يوم.. عقوبة عدم وضع الملصق الإلكتروني على السيارات

تواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكترونى وكذلك استبدال اللوحات القديمة (أرقام فقط ) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف ، وأرقام )، دون الإنتظار موعد الفحص أو الترخيص ، وذلك خلال المهلة المُحددة والتى تنتهى فى 31 ديسمبر 2020 ، وعقب انتهاء المهلة المحددة والباقي عليها اثنى عشر يومًا سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

19 ديسمبر 2020

تعرف على مصاريف استخراج رخصة القيادة؟

مصاريف استخراج رخصة القيادة تهم شريحة عريضة من مالكي السيارات، حيث يستخرجونها عند شراء السيارة، وتُجدد كل عشرة سنوات من إدارة المرور التابع لها، ومن خلال السطور التالية يرصد "عالم السيارات" مصاريف استخراج رخصة القيادة.

11 ديسمبر 2020

قبل انتهاء المُهلة الزمنية .. الداخلية تُهيب بالمواطنين سرعة تركيب الملصق الإلكترونى

تواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية استقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكترونى وكذا استبدال اللوحات القديمة (أرقام فقط ) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف ، وأرقام )، دون الإنتظار موعد الفحص أو الترخيص ، وذلك خلال المهلة المُحددة والتى تنتهى فى 31 ديسمبر 2020 ، وعقب إنتهاء المهلة سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة.

02 ديسمبر 2020

قبل إنتهاء المهلة الزمنية .. الداخلية تُهيب بالمواطنين سرعة تركيب الملصق الإلكترونى

تسعى وزارة الداخلية نحو تطبيق منظومة إلكترونية مرورية متكاملة تهدف إلى تحقيق الإنضباط على الطرق ورفع مستوى السلامة المرورية .. وفى هذا الإطار تواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية ،إستقبال المواطنين لتركيب الملصق الإلكترونى والذى يعد خطوة هامة لتطبيق تلك المنظومة .. وقد أمهلت وزارة الداخلية قائدى المركبات مهلة تنتهى فى 31 ديسمبر 2020 لتركيب المصلق ،وكذا إستبدال اللوحات القديمة (أرقام فقط ) باللوحات الجديدة المؤمنة

26 نوفمبر 2020