عالم السيارات

06 ذو الحجة 1439 17 أغسطس 2018

الغاز-الطبيعى

100 مليون جنيه لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

كشفت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الجهاز يجرى تفاوضا مع البنك الدولى للحصول على شرائح تمويل جديدة قد تصل إلى 300 مليون دولار

16 يوليه 2018

تنمية المشروعات يمول تجارة زيوت السيارات ضمن مبادرة "نحو الغاز الطبيعى"

قام كل من الاستاذة/ نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمهندس/ هشام الصفتى رئيس مجلس ادارة شركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) بافتتاح منفذ بيع زيوت السيارات (فيسكو BP) المخصصة للسيارات العاملة بالبنزين والديزل والغاز الطبيعي بتمويل من الجهاز قدره 500 ألف جنيه.

12 يوليه 2018

تعرف على تفاصيل عقود تحويل 1000 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

وقعت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات عقدين بقيمة 7.5 مليون جنيه لتمويل مشروع تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج غاز طبيعي- بنزين ومشروع فتح منافذ لتجارة زيوت السيارات.

28 يونيو 2018

"رجال الأعمال" تضع 14 حلا للحكومة منها التحول للغاز الطبيعي في السيارات

حرصاً من جمعية رجال الأعمال المصريين على أداء دورها تجاه المصلحة العامة لمصر عقدت الجمعية اجتماعاً عاجلا بغرض :وضع رؤية موحدة حول دور مجتمع الأعمال في تحقيق التوازن المطلوب بين حتمية القرارات الاقتصادية الإصلاحية وخاصة رفع الدعم عن المحروقات والكهرباء وبين كيفية تخفيف حدة الآثار السلبية الناتجة عنها.

27 يونيو 2018

هل هناك أضرار من تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعى ؟

سادت حالة من الجدل حول الجدوى الاقتصادية لتحويل السيارات من البنزين إلى الغاز الطبيعي على خلفية تحريك أسعار الوقود في السوق المصري

18 يونيو 2018

نصائح يجب اتباعها لتوفير معدل استهلاك معدلات البنزين بشكل يومي

سادت حالة من الجدل والقلق بين الكثيرين من قائدي السيارات في مصر بسبب الشائعات المتصدرة في مواقع وصحف عن نية الحكومة نحو رفع أسعار الوقود مرة أخرى في يناير المقبل رغم نفي الحكومة أكثر من مرة ذلك .

27 ديسمبر 2017

غـازتــك تعلن بـدء تشـغيـل أول محطـة تمويـن بالغـاز الطبـيعى فـى أسيـوط

في إطار سياسة وزارة البترول للتوسع في نشر خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي بمنطقة الوجه القبلى، أعلنت شركة غازتك بدء تشغيل محطة تموين السيارات بالغاز الطبيعى فى أسيوط والتى تعد الأولى من نوعها بالمحافظة بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 15 مليون جنيه. وتعمل المحطة الجديدة بضاغطين غاز بطاقة 1400 م3/ساعة وتم تزويدها بعدد 6 نقاط شحن.

26 ديسمبر 2017