عالم السيارات

19 رمضان 1440 23 مايو 2019

الغاز الطبيعى

الإعلان عن "شانجي أم 50" العائلية العاملة بالغاز الطبيعي في مصر

استفادة من الدعم والتشجيع الحكومي للإهتمام بالغاز الطبيعي كأحد بدائل الوقود عن البنزين للسيارات في مصر, أعلنت "شانجي" في مصر عن طرح سيارتها العائلية "M50" –(بالعربية: أم 50)- بآلية توليد حركة مختلطة تستخدم الغاز الطبيعي بالإضافة إلى البنزين أيضا.

06 فبراير 2019

نائب رئيس "القابضة للغازات": 186 محطة تموين بالغاز فى 22 محافظة

قال نائب رئيس الشركة القابضة للغازات أنه فيما يتعلق بتوزيع محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية فإن عدد المحافظات التي تم دخول الخدمة لها وصل إلى 22 محافظة، من خلال 186 محطة تموين بالغاز الطبيعي، و71 مركزاً لتحويل السيارات للعمل به.

28 يناير 2019

رئيس الوزراء يوجه بوضع خطة لتحويل سيارات النقل الجماعي للعمل بالغاز

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال اجتماع بحضور وزيري الإنتاج الحربيّ، والتجارة والصناعة، ونائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية

27 يناير 2019

سيات تقدم طراز جديد من ليون يعمل بالغاز الطبيعي

رغم انخفاض سعره عن أنواع الوقود الأخرى، إلا أن أنتشار الغاز الطبيعي فى مصر لا يزال اليوم يقتصر على سيارات التاكسي والأتوبيسات. واليوم تحين لسيات فرصة ذهبية فى مصر لو أحسنت استغلالها من خلال موديل قد يعزز من مبيعاتها خلال الفترة القادمة والتى ستشهد رفع شرائح جديدة من الدعم على البنزين.

08 يناير 2019

لادا تنفي نيتها المنافسة فى أسواق أوروبا الغربية

خلال الأسابيع الأخيرة أثيرت تكهنات بشأن عودة لادا الروسية للمنافسة فى أسواق أوروبا الغربية، واستندت تلك الشائعات إلى أن لادا اليوم صارت مملوكة لرينو الفرنسية، مما سيسهل من ذلك.

06 نوفمبر 2018

هيونداي تكشف عن "Atos" الجديدة في الهند بأسعار تبدأ من 95,000 جنيه [فيديو]

كشفت "هيونداي" عن الجيل الجديد من سيارتها "Santro" (بالعربية: سانترو) للمرة الأولى عالميا في الهند والتي تعرف أيضا باسم "Atos" (بالعربية: اتوس) خارج السوق الهندي, وهي السيارة الإقتصادية الجديدة التي تخطط الشركة إلى تصديرها من الهند إلى أسواق عديدة حول العالم منها الشرق الأوسط وأفريقيا في العام القادم حيث يتوقع أن تطرح في السوق المصري كما كان في السابق كسيارة اقتصادية رخيصة.

26 أكتوبر 2018

شل العالمية تجدد تعاقدها كمورد زيوت محركات موصي به لجميع علامات BMW AG

جددت شركة شل العالمية للزيوت تعاقدها مع شركة BMW AG لتكون المورد الوحيد والموصي به لجميع العلامات التجارية المملوكة لمجموعة بي إم دبليو في دول العالم لمدة ثلاث سنوات حتى نهاية عام 2022، والتي تشمل BMW، BMW i، BMW M، MINI، BMW Motorrad and Rolls-Royce Motor Cars

19 سبتمبر 2018

افتتاح محطات تموين جديدة للسيارات تعمل بالغاز الطبيعى

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع اتفاقية بين شركة غازتك وشركة إينى الإيطالية أحد المساهمين في شركة غازتك بهدف إنشاء محطات خدمة نموذجية متكاملة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى والوقود السائل.

17 سبتمبر 2018