عالم السيارات

29 جمادى الآخرة 1441 23 فبراير 2020

سيارات السوق المصرى

تجار السيارات: تعديل استراتيجية الصناعة سينعكس سلبًا على أسعار السيارات

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن تعديل استراتيجية صناعة السيارات ستؤثر سلبًا بدورها على السوق المصري بداية من المُصنع والوكلاء مرورًا إلى الموزع والتاجر ثم المستهلك الذي يتكبد في النهاية الأعباء المالية التي يمكن أن تضاف على السعر النهائي للسيارة.

20 فبراير 2020

حسين مصطفى: لهذا السبب سترتفع أسعار السيارات المستوردة الفترة المقبلة

قال حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن ظهور استراتيجية لقطاع السيارات بوجه يُظهر رؤية الدولة تجاه الاستثمار به، لافتًا أنه من المفترض أن تعزز تلك الاستراتيجية مجال الصناعات المغذية بالتحديد إضافة إلى تعميق المنتج المحلي وتشجيع الإنتاج الكمي ودعم صناعة السيارات الكهربائية.

17 فبراير 2020

هبوط سعر الدولار.. تخفيضات " تيجوان" و"إم جي 6".. أبرز أحداث الأسبوع الماضي

أحداث عديدة طالت قطاع السيارات المصري خلال الأسبوع المصري، ولعل أبرزها التخفيضات التي طُبقت على طراز "فولكس فاجن تيجوان" والذي بلغ 56 ألف جنيه، فضلا عن التخفيضات على طراز "إم جي 6" بمبلغ قدره 12 ألف جنيه.

15 فبراير 2020

لماذا يتجه المستهلك لاقتناء سيارة "SUV" بدلا من السيدان؟.. خبراء يحللون

على الرغم من استحواذ السيارات السيدان على مبيعات السوق المصري إلا أنه السيارات الـ"SUV-C" باتت تنتشر بكثرة في الشوارع المصرية لتحجز رقما قياسيًا في مبيعاتها جانب السيدان المتوسطة أو تتعداه، حيث احتلت المرتبة الثانية ما بين مبيعات السيارات خلال العام الماضي 2019، وذلك حسب تقرير مجلس معلومات السيارات "أميك".

11 فبراير 2020

من بينهم "صني" و"تيبو".. نرصد الـ10 سيارات الأكثر مبيعا فى مصر

معوقات عديدة واجهت سوق السيارت المصري خلال العام الماضي 2019، حيث أصيب بركود المبيعات نظرا لترقب المستهلك لإجراء العديد من التخفيضات على أسعار السيارات، فضلا عن آماله في هبوط سعر الدولار الأمر الذي حدث بالفعل مع حلول العام الجديد، وفي ظل تلك العراقيل استطاعت بعض الطرازات تحقيق نسبة مبيعات جعلتها تحتجز مكانًا في قائمة أكثر 10 سيارات مبيعات في ذلك العام.

09 فبراير 2020

تخفيضات "أفيو " "كريتا" "صني" و"أريزو".. أبرز أحداث قطاع السيارات في أسبوع

منذ انطلاق العام الجديد 2020 وسوق السيارات يشهد العديد من التغييرات سواء من ناحية تخفيضات الأسعار أو طرح الموديلات الجديدة التي ينتظرها المستهلك مع بداية كل عام، وخلال الأسبوع الماضي شهد السوق أحداثًا عِدة، حيث أجرى الوكلاء عدة تخفيضات سعرية على بعض الطرازات المطروحة في سوق السيارات المصري.

08 فبراير 2020

بعد وفاة مدير أوراسكوم بسيارة فارهة.. هل عوامل الآمان تحميك من الحوادث؟

آثار حادث خالد بشارة المدير التنفيذي لشركة "أورسكوم" على الطريق الدائري القريب من ميدان الرماية جدلا بمواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن كيفية عدم تشغيل الوسائد الهوائية في حين أن سيارته فارهة وتتوفر بها مواصفات آمان على درجة عالية حيث إنها من طراز "مرسيدس G63" والتي اقتنى النجم محمد رمضان واحدة منها في معرض الرياض للسيارات منذ بضعة أشهر وآثار سخرية رواد التواصل الاجتماعي من أجل ثمنها الذي تعدى ملايين الدولارات.

01 فبراير 2020

بعد طرح محرك تربو جديد.. الفرق بين مواصفات فئات طراز "كودياك"

أعلنت شركة "كيان" وكيل علامة "سكودا" في مصر عن طرح فئة جديدة من طراز "كودياك"، حيث قدمته بمحرك جديد 2000 سي سي تربو.

31 يناير 2020