عالم السيارات

26 جمادى الآخرة 1441 20 فبراير 2020

خليها تصدي

"مصنعي السيارات" تطالب بضرورة إعطاء فرص متساوية للمصانع للحصول على الحوافز

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن تعديل استراتيجية صناعة السيارات من شأنه حماية التصنيع المحلي الذي خضع لمنافسة حادة مع نظيره المستورد خلال السنوات القليلة الماضية؛ وذلك بسبب إبرام الاتفاقيات المتعلقة بالإعفاءات الجمركية مع السيارات الأوروبية والتركية مما أدى للتقارب السعري بين المنتج المحلي والمستورد الذي يفضله المستهلك.

17 فبراير 2020

حسين مصطفى: لهذا السبب سترتفع أسعار السيارات المستوردة الفترة المقبلة

قال حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، والمدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن ظهور استراتيجية لقطاع السيارات بوجه يُظهر رؤية الدولة تجاه الاستثمار به، لافتًا أنه من المفترض أن تعزز تلك الاستراتيجية مجال الصناعات المغذية بالتحديد إضافة إلى تعميق المنتج المحلي وتشجيع الإنتاج الكمي ودعم صناعة السيارات الكهربائية.

17 فبراير 2020

تويوتا ايجيبت تتوسع بافتتاح مركز خدمة متكامل بمدينة الشيخ زايد.

تشهد مدينة الشيخ زايد افتتاح فرع خدمات متكامل لمجموعة شركات تويوتا إيجيبت لبيع موديلات تويوتا المختلفة الجديدة وتقديم خدمات ما بعد البيع من الصيانة السريعة وبيع لقطع الغيار الأصلية وبيع زيوت تويوتا الأصلية لعملائها. جاء ذلك ضمن خطة التوسع التي تتبناها الشركة لتغطية كافة محافظات مصر ودعم جميع موديلات تويوتا بأفضل خدمة وقيمة لراحة عملائها.

13 فبراير 2020

رداً على حملة "خليها تصدي" ... د. رؤوف غبور يدلي بتصريحات جريئة

قام د. رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات غبور والرئيس التنفيذي بالرد على منشور على الفيسبوك يزعم أنه ورجل الأعمال محمد منصور رئيس مجلس إدارة شركات منصور يتعرضان لخسارة يومية قدرها 100 مليون جنيه مصري، وأنهما يستغيثان بالدولة لوقف حملة "خليها تصدي" التي تسبب لهما وغيرهما في خسارات فادحة.

17 مايو 2019

اقرأ بنفسك.. زيادة إفراجات الملاكي خلال الربع الأول من 2019 [جراف]

مضى الربع الأول من عام 2019 وسط حالة متقلبة من الأداء في سوق السيارات المصري مع الظروف المتعلقة بإعفاء السيارات الأوروبية المنشأ من رسم الوارد وما تبع ذلك من تأخر بعض الماركات في الإعلان عن أسعارها المخفضة ومراقبة المستهلك للمشهد أكثر من الإنخراط فيه وما كان قبل ذلك من تصريحات متضاربة تؤكد أو تنفي أن الأسعار سوف تهبط في العام الجديد. وتعطي لنا الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة المالية مؤشر ما لما كان عليه السوق خلال الربع الأول من 2019 مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 بقطاع سيارات الركوب أو الملاكي, وهي هنا من أجل التدبر ومحاولة لفهم ما قد حدث.

27 أبريل 2019

لا تغلق قبل أن تكتب خليها تصدي!

"سعر عادل ومواصفات قياسية وإلا خليها تصدي".. "حلوة العربية دي بس نقول السعر العادل...؟! يبقى خليها تصدي".. "خليها تصدي, أي عربية صيني تزيد عن 250 ألف جنيه مش هتتباع".. "المقاطعة سببها الأسعار المبالغ فيها مش تخفيضات الجمارك".. "عموما و احتياطيا خليها تصدي".. هذه الجمل وغيرها قد تراها كل يوم تعليقا على ما ينشر بخصوص السيارات على وسائل التواصل الإجتماعي وسط مطالبات بما يسمى (السعر العادل). وهنا نطرح وجهة نظر للمحاولة إلى الوصول لأول الخيط لمعايرة سعر السيارات في مصر بأسواق أخرى, وقبل أن تغلق وتكتب "خليها تصدي" اعط نفسك فرصة وتفتح ذهنيا لدقائق.

03 أبريل 2019

خبير سيارات: مبيعات السوق ستصل إلى نصف مليون سيارة فى المستقبل

قال المهندس رافت مسروجة خبير مبيعات وتسويق السيارات فى الشرق الأوسط أن الأستثمار فى مجال السيارات فى مصر هو أستثمار واعد جداً وأن الحوافز المقدمة لتلك الصناعة فى مصر من خلال قانون الأستثمار جيدة جداَ وجاذبة للمستثمرين.

22 مارس 2019

شعبة السيارات: مبيعات السيارات لم تتاثر كثيراً بسبب خليها تصدي

قال علاء السبع عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية المصرية أن سوق السيارات المصري تأثر بعض الشئ فى يناير الماضي رغم أن بعض التقارير تشير إلى ما يختلف عن ذلك.

05 مارس 2019