عالم السيارات

02 ربيع الآخرة 1440 10 ديسمبر 2018

جيلى

القائمة الكاملة لأسعار سيارات "جيلي" بعد زيادات ديسمبر

كانت "جيلي" ضمن الماركات التي أرتفعت أسعار سياراتها إثر الإعلان الحكومي عن رفع سعر الدولار الجمركي على السيارات المستوردة, حيث تعرضت لزيادة بقيمة 3000 ج. م. على "Imperial" (بالعربية: إمبريال) وبقيمة 5000 ج. م. على "Emgrand X7" (بالعربية: إمجراند أكس 7) مقارنة بأسعار نوفمبر الماضي. وفيما يلي قائمة بأسعار فئات سيارات "جيلي" لشهر ديسمبر 2018.

03 ديسمبر 2018

صور جديدة للجيل الثالث من كيا سول

تستعد كيا للكشف عن الجيل الثالث من موديل سول الشهير، وذلك من خلال التمهيد بصور تشويقية بدأت الشركة فى نشرها قبل أسابيع من الكشف الرسمي عن الموديل.

16 نوفمبر 2018

لماذا لا تصبح مصر مركزا هاماً لصناعة السيارات فى الشرق الأوسط وأفريقيا؟

أظهرت حالة الارتباك التى شهدها سوق السيارات على مدار اليومين الماضيين مدى هشاشة هذا السوق وما يمكن أن يعانيه من مجرد إشاعة مجهولة المصدر. وأحد أسباب ذلك هو أن سوق السيارات مثله مثل الكثير من جوانب الحياة الإقتصادية فى مصر يعتمد بشكل كبير على الإستيراد، وهو خطأ أرى أنه قد حان الوقت لتجاوزه.

16 نوفمبر 2018

إم جي تقدم نسخة كهربية من ZS الكروس أوفر

تتمتع السيارات الكهربية بشعبية هائلة فى الصين تلك الأيام، ولهذا لم يكن غريباً أن تقدم الشركات الصينية الواحدة تلو الأخرى موديلات تنتمي لهذا النوع من السيارات سعياً للمنافسة بقوة فى قطاع هو اليوم يعتبر الأهم بين قطاعات السيارات فى أكبر سوق للمركبات فى العالم.

14 نوفمبر 2018

جيلي تقدم MPV جديدة هذا الأسبوع

تشهد الصين هذا الأسبوع حدثاً مهماَ ضمن أجندتها السنوية لمعارض السيارات حيث ينطلق معرض جوانجزو للسيارات وهو المعرض الذى سيشهد الظهور الأول للجيل الجديد من تويوتا كورولا. وبالطبع تسعى الشركات الصينية إلى مواجهة ذلك بتقديم موديلات جديدة حتى لا تسرق تويوتا الأضواء منها.

14 نوفمبر 2018

"كيا" تزيح "رينو" من المركز الثالث لمبيعات سيارات الركوب في سبتمبر

شهد سباق مبيعات السوق المصري إستقراراً في المراكز التي أحتلتها الشركات بقطاع سيارات الركوب منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي مقارنة بما تحقق في الفترة من بين بداية يناير حتى نهاية أغسطس الماضي من مبيعات وفقا لمجلس معلومات سوق السيارات (أميك).

12 نوفمبر 2018

جيلي تكشف عن SUV جديدة

كشفت شركة جيلي الصينية عن موديل بين يو الجديد الذى ينتمي لفئة مركبات SUV المدمجة.

10 نوفمبر 2018

جيلي تطور قطارات فائقة السرعة فى الصين

قالت شركة جيلي الصينية لصناعة السيارات أنها وقعت أتفاقاً مع مؤسسة صناعات وعلوم الفضاء الصينية لتطوير قطارات فائقة السرعة فى الصين.

07 نوفمبر 2018