عالم السيارات

15 ذو القعدة 1441 05 يوليه 2020

رينو

ننشر إجمالي السيارات الواردة لمصر خلال الخمسة أشهر الأولى من 2020

تمكن بعض وكلاء العلامات التجارية في مصر من الحفاظ على نسبة وارداتهم من السيارات التي تم الإفراج الجمركي عنها خلال الفترة من يناير إلى مايو لعام 2020، فيما تراجعت نسبة واردات بعض العلامات التجارية الأخرى ربما تأثراً بالأزمات التي يمر بها سوق السيارات منذ النصف الثاني من مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

16 يونيو 2020

رينو مصر تعوض عملاءها عن أي تخفيضات محتملة خلال الأشهر القادمة

أعلنت الشركة المصرية العالمية للسياراتEIM الوكيل الحصرى لسيارات رينو فى مصر، عن حملة ترويجية على طرازي رينو ميجان، ورينو داستر، تتضمن صيانة مجانية لمدة سنتين على الطرازين، لكل من قام بالشراء بدءاً من الأول من مايو الماضي.

10 يونيو 2020

تراجع مبيعات 5 علامات تجارية في مصر خلال شهر أبريل 2020

شهدت مجموعة من العلامات التجارية تراجعاً في مبيعاتها في السوق المصري خلال شهر أبريل الماضي، وكان على رأسها العلامة التجارية شيفروليه التي تراجعت مبيعاتها لتصل إلى 1559 وحدة خلال شهر أبريل بنسبة 18% من إجمالي المبيعات، مقابل بيع 3100 وحدة في أبريل 2019 بنسبة 27% من إجمالي مبيعات السيارات لهذا الشهر.

07 يونيو 2020

رينو العالمية تستغنى عن 15 ألف موظف.. وتخفض الإنتاج بنحو 700 ألف سيارة

بعد إعلان شركة نيسان العالمية عن خطة جذرية لخفض تكاليف الإنتاج، شرعت شركة رينو الفرنسية، لتصنيع السيارات تحجيم الإنتاج على مدى الـ3 سنوات المقبلة بما يقارب 2,2 مليار دولار، كما ستستغنى عن ما يقرب لـ 15 ألف موظف، من بينهم 4,600 وظيفة للعمال في فرنسا.

29 مايو 2020

تسعى لتقليل الإنتاج.. نيسان العالمية تعلن عن خطتها خلال العام المالي الجديد

بعد التحالف التي أجرته مع شركتي رينو الفرنسية، وميتسوبيشي اليابانية، اتبعت شركة نيسان موتورز، لتصنيع السيارات، خطة لتقليل حجم النفقات لكي تصبح مؤسسة أصغر وأكثر ترشيدًا للنفقات؛ وذلك بعد أن تعرضت لأزمة مالية بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم.

29 مايو 2020

تحالف جديد بين رينو ونيسان وميتسوبيشي يُركزعلى الربح ونقاط القوة

كشفت شركة رينو وشريكتيها من اليابانيتين نيسان موتور وميتسوبيشي موتورز عن خطتهم لتجديد التحالف بينهم، والذي يستهدف خفض التكاليف وزيادة عمليات الشراء، وعلى عكس استراتيجية التحالف القديمة المبنية على التوسع والنمو، تركز الاستراتيجية الجديدة على تحقيق الربح وخفض تكاليف الإنتاج، وذلك بتركيز كل شركة من شركات التحالف الثلاث على نقاط القوة لديها.

28 مايو 2020

بفارق 2000 جنيه.. أيهما تُفضل أوبل أسترا أم رينو ميجان؟

توجهت أنظار الكثير من المستهلكين إلى سيارة أوبل أسترا خاصة بعد التخفيضات الأخيرة على سعرها بقيمة 20 ألف جنيه، وبدأ المستهلكون في مقارنتها بالسيارات السيدان التي تقع في نفس فئتها السعرية الجديدة.

26 مايو 2020

طرح رينو كويد عالميا بسعر يعادل 176 ألف جنيه مصري

قدمت الشركة الفرنسية سيارة رينو كويد إلى السوق الإندونيسي لأول مرة بعد نجاح كبير حققته السيارة في السوق الهندي لسنوات عديدة، وذلك تحت الاسم Climber، بالرغم من المعاناة الحالية لدول جنوب شرق آسيا من انخفاض الطلب على السيارات الجديدة بسبب فيروس كورونا، فما هي مواصفات السيارة؟

23 مايو 2020