عالم السيارات

02 رجب 1441 25 فبراير 2020

سيتروين

طرح الشكل الجديد من سيارة "ستروين C3" 2020 في الأسواق

قدمت علامة "ستروين" النسخة الجديدة من طراز "C3 2020"، وهي ضمن فئات السيارات كروس أوفر المدمجة والتي تتنافس على عرش الفئة السعرية مع سيارات "بيجو 2008 " و"أوبل كروس لاند إكس"، فما الذي يجعل هذه السيارة مميزة؟.

15 فبراير 2020

تخفيضات كبيرة على أسعار طرازات سيتروين تصل الى 35 ألف جنيه

منذ قليل أعلنت مجموعة القصراوى وكيل علامة سيتروين الفرنسية بالسوق المصرى عن تخفيض جميع أسعار سيارتها المطروحة بالسوق المحلى والتى جاءت كالتى

23 يناير 2020

مقارنة: سيتروين C3 إير كروس وأوبل كروس لاند X.. وجهان لعملة واحدة

بعد إعادة تسعير ممثل علامة أوبل في فئة الكروس أوفر المدمج الحجم وهو طراز كروس لاند X يمكنه الآن أن يقف وجهاً إلى وجه أمام شقيقه سيتروين C3 إير كروس الذي يتوفر بثلاثة فئات مع محرك بسعة 1.2 لتر مع شحن تيربو بأسعار تبدأ من 270 إلى 345 ألف جنيه، وما يزيد من الحيرة في هذه المقارنة أن طراز أوبل له نفسه محرك الطراز الأول، وهو يأتي بفئتين بسعري 320 ألف جنيه و345 ألف جنيه.

22 أكتوبر 2019

سيتروين تتحدى أكثر شوارع العالم انحداراً بـ C5 إير كروس

قام الصانع الفرنسي سيتروين من أجل الدعاية لطرازه الـ SUV الذي قدم في مصر مؤخراً C5 إير كروس بجعله يتحدى أكثر شارع في العالم منحدر، وهو شارع Ffordd Pen Llech in Harlech في بريطانيا والذي حصل على اللقب رسمياً من خلال موسوعة جينيس، بعدما انتزعه من شارع مماثل في نيوزيلاندا.

01 سبتمبر 2019

مجموعة بيجو سيتروين وشريكتها الصينية يتخليان عن ألاف الوظائف

اتفق كل من مجموعة بيجو سيتروين وشريكتها الصينية دونجفنج تقليص عدد عمالهم في الصين إلى 4,000 عامل، إلى جانب اغلاق مصنعين من أربعة مصانع لهم هناك، وذلك وفقاً لرويترز.

14 أغسطس 2019

مصنع بيجو فى المغرب لانتاج طرازات بيجو فقط

صرح مصدر مسئول بمجموعة _ بى اس ايه _ لعالم السيارات عدم صحة ما تردد عبر بعض المواقع ووسائل الاعلام من ان مصنع بيجو فى المغرب والمنوط به انتاج بعض النسخ التى تحمل علامة بيجو الفرنسية سوف ينتج طرازات تنتمى الى علامتى اوبل وسيتروين فى الوقت الراهن

12 يوليه 2019

توتال إيجيبت توقع أتفاقية شراكة مع القصراوي لتوريد زيوت الموتور لسيتروين

وقعت شركة توتال إيجيبت اتفاقية جديدة مع الشركة المصرية ألاوروبية إحدى شركات مجموعة القصراوي لتوريد زيوت المحركات التخليقية لسيارات سيتروين بعد حصول مجموعة القصراوي على توكيل ستروين في مصر لخدمات البيع وما بعد البيع. وتعد هذه الاتفاقية أمتداداً لبروتوكول تعاون بين توتال إيجيبت ومجموعة القصراوي على مرالسنين.

02 يوليه 2019

سيتروين SM كلاسيكية من السبعينات تبحث عن مالك جديد

يعد طراز SM من سيتروين أحد الطرازات الشهيرة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في منتصف السبعينات، وكان مميزاً بتصميمه الغريب والملفت للنظر، كما اشتهر براحة الركوب التي يقدمها لركابه، فضلاً عن الأداء المتقدم خاصة في تلك الحقبة الزمنية، حيث يتسارع SM من صفر إلى 96 كم/ ساعة في 8.5 ثانية.

31 مايو 2019