عالم السيارات

18 ذو القعدة 1440 20 يوليه 2019

اسعار السيارات الأوروبية

عالم السيارات ترصد نسب انخفاض أسعار الكروس أوفر الاوروبية بعد زيرو جمارك

عشرات الآلاف من الجنيهات وصلت إلى أكثر من المليون جنيه كانت تخفيضات نزلت كالسيل على سوق السيارات المصري كتأثير مباشر للإعفاء الجمركي على السيارات الواردة من الإتحاد الأوروبي أو التخفيض الجمركي على السيارات الواردة من تركيا, ولكن يبدو أن الأرقام لم تصل إلى ما كان يتصوره الكثير من المستهلكين مما أدى إلى حالة (خصام) ما بينهم وما بين من يمثل الماركة التي كان يرغب في إقتناء سيارة تحمل علامتها في شكل مقاطعة.

31 مارس 2019

المهندس رأفت مسروجة: السعر الحالي للسيارات هو السعر العادل

قال المهندس رأفت مسروجة خبير السيارات أن الأسعار الحالية للسيارات هي الأسعار العادلة وفقاً لدراسة أجراها على أسعار السيارات فى مصر بعد التخفيض الذى أعقب إلغاء الجمارك الأوروبية.

21 فبراير 2019

مستشار وزير المالية: الأنخفاض فى أسعار السيارات لا يعادل الخفض الجمركي

قال الدكتور مجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية لمصلحة الجمارك أنه توقع أن يكون لإلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية بموجب أتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية سيكون لها أنعكاس جيد على المستهلك المصري ولكن لم يتحقق ذلك لأن الأنخفاض فى الأسعار لم يتساوى أبداً مع حجم الخفض فى الجمارك.

31 يناير 2019

تطبيق الغاء الجمارك على السيارات الأوروبية خلال ساعات

ساعات ويبدأ العام الجديد ومعه يتم تطبيق أتفاقية الشراكة الأوروبية والتي تقضي بخفض الجمارك على السيارات الأوروبية إلى صفر %.

31 ديسمبر 2018

بعد ان أصبحت الجمارك صفر .. من صاحب الضربة الاولى ؟

التوقعات شىء _ والامانى شىء اخر .. وقد عبرت عن توقعاتى من خلال عدة مقالات سابقة .. واشرت من خلالها الى ان بداية عام 2019 سوف تصبح الجمارك صفر على السيارات الواردة من أوروبا .. وكذا توقعت ومازلت عند توقعى بان هذا القرار لن يؤثر على اسعار السيارات المزودة بمحركات تنتمى الى فئة ( 1200cc) او اقل .. بينما من المتوقع ان يحدث تخفيض من 6 : 8 % من اجمالى سعر السيارة على الطرازات الاعلى من ( 1200 cc )وحتى (1600cc )وهكذا يزيد الخصم كلما ارتفعت سعة المحرك . فى حالة ثبات العوامل الاخرى التى تحدد اجمالى سعر السيارة .

10 نوفمبر 2018