عالم السيارات

04 ربيع الآخرة 1440 12 ديسمبر 2018

بورش

بورش تسعى لزيادة أرباحها لست مليارات يورو

ذكرت تقرير لشبكة بلومبيرج أن بورش الألمانية تسعى لزيادة ارباحها التشغيلية بحوالي ست مليارات يورو خلال 8 سنوات من خلال خفض نفقات تطوير وإنتاج سياراتها.

25 نوفمبر 2018

صور جديدة للجيل الثامن من بورش 911

خلال أيام، ستقوم شركة بورش الألمانية ببث حي لحفل إطلاق الجيل الجديد من موديل 911 قبل ساعات من أنطلاق فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات.

25 نوفمبر 2018

صور جديدة للجيل الثالث من كيا سول

تستعد كيا للكشف عن الجيل الثالث من موديل سول الشهير، وذلك من خلال التمهيد بصور تشويقية بدأت الشركة فى نشرها قبل أسابيع من الكشف الرسمي عن الموديل.

16 نوفمبر 2018

لماذا لا تصبح مصر مركزا هاماً لصناعة السيارات فى الشرق الأوسط وأفريقيا؟

أظهرت حالة الارتباك التى شهدها سوق السيارات على مدار اليومين الماضيين مدى هشاشة هذا السوق وما يمكن أن يعانيه من مجرد إشاعة مجهولة المصدر. وأحد أسباب ذلك هو أن سوق السيارات مثله مثل الكثير من جوانب الحياة الإقتصادية فى مصر يعتمد بشكل كبير على الإستيراد، وهو خطأ أرى أنه قد حان الوقت لتجاوزه.

16 نوفمبر 2018

بورش ماكان تيربو تظهر للمرة الأولى

منذ أربعة أشهر تقريباً، قدمت بورش موديل ماكان الجديد ولكنها لم تطرح سوى الطراز الأساسي منه والذى يعتمد على محرك سعة لترين، أما موديل ماكان تربو الأقوى فلم يتم الكشف عنه رسمياً حتى اليوم.

14 نوفمبر 2018

سكودا فى تل أبيب !!!

فى خبر قد يراه البعض صادماً، أعلنت سكودا التشيكية أنها تستعد للكشف عن موديل سكالا الجديد كلياً يوم السادس من ديسمبر القادم .. حتى هذا الجزء من الخبر يبدو الأمر عادياً ولكن الصادم فى الخبر هو أن الكشف الرسمي عن السيارة سيتم فى تل أبيب!!!

10 نوفمبر 2018

تقديم نسخة عالية الأداء من رينج روفر فيلار أواخر العام الجاري

تعكف لاند روفر البريطانية على وضع اللمسات النهائية على نسخة عالية الأداء من موديل رينج روفر فيلار الفاخر ستحمل إسم SVR من المقرر أن تظهر أواخر العام الجاري.

30 أكتوبر 2018

نسخة مقلدة من بورش للبيع فى المزاد

عرض شاب بريطاني نسخة مقلدة من موديل بورش كاريرا GT للبيع على موقع ebay للمزادات. والغريب فى أمر تلك السيارة المقلدة أن صاحبها حدد السعر بما يعادل 16.7 ألف دولار أمريكي مؤكدا أن السيارة لم تستعمل كثيراً وقضت أغلب الوقت فى الجراج.

27 أكتوبر 2018