عالم السيارات

14 جمادى الآخرة 1440 19 فبراير 2019

السيارات

حسين مصطفى: حملات المقاطعة قد تؤدي إلى كارثة للمستهلكين

قال حسين مصطفى خبير سوق السيارات المصري أن حملات المقاطعة الحالية قد تؤدي فى النهاية إلى كارثة للمستهلكين.

29 يناير 2019

نور الدين درويش: مكسب التاجر فى السيارة لا يتجاوز ألفي جنيه

قال الدكتور نور الدين درويش نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية المصرية أنه فى أكتوبر 2018 الماضي كان سوق السيارات المصري مستقراً،

22 يناير 2019

رئيس رابطة تجار السيارات: حملات المقاطعة تضر بالأقتصاد القومي

قال المستشار أسامه أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات أن حملات مقاطعة السيارات تضر بكل تأكيد بالأقتصاد القومي.

22 يناير 2019

عضو أقتصادية النواب: تنافس الوكلاء سيدفع لخفض الأسعار

قال النائب عمرو الجوهري عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب خلال لقاء مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج رأي عام على قناة TEN الفضائية أن أحد سلبيات الحكومات السابقة هو تأجيل تطبيق إتفاقية الشراكة الأوروبية وإلغاء الجمارك حيث أربك ذلك السوق نتيجة تخفيض نسبة كبيرة من الجمارك دفعة واحدة منذ أول يناير الماضي.

10 يناير 2019

أعداد السيارات فى مصر من سيارة واحدة إلى 12 مليون

نلحظ اليوم هذا الزحام الرهيب بسبب العدد الهائل من السيارات في شوارع مدن مصر. فالزحام اليوم لم يعد مقتصرا على القاهرة وحدها بل صارت مدن الأقاليم هي الأخرى تعاني من الزحام الخانق. ولعل هذا يجعلنا نشعر بالسخرية عندما يشكو المصريون في النصف الأول من القرن الماضي عن الزحام. ولو عاش أحدا منهم حتى يومنا هذا لمات منتحرا.

30 ديسمبر 2018

ترتيب أكثر 10 سيارات مستوردة مبيعا في أحدث تقرير

رصد تقرير مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) مبيعات العشرات من السيارات المستوردة في السوق المصري خلال شهر أكتوبر من مختلف الفئات, وقد شهدت قائمة أكثر 10 سيارات مستوردة مبيعا سيطرة من فئة السيارات الكروس أوفر الخدمية الرياضية على المراكز الثلاثة الأولى مع غياب اسماء وظهور أخرى مقارنة ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر 2018.

15 ديسمبر 2018

المهندس حمدي عبد العزيز: صعوبات تعترض أستيراد السيارات الهجينة والمستعملة

قال المهندس حمدي عبد العزيز الرئيس السابق لغرفة الصناعات الهندسية بأتحاد الصناعات المصرية أنه لن تكون هناك استفادة من قرار وزير المالية بإلغاء الجمارك على السيارات الهجينة والكهربائية الأوروبية المستعملة.

14 ديسمبر 2018

حسين مصطفى: خفض الجمارك سيؤثر على الصناعة المحلية

قال اللواء مهندس حسين مصطفى خبير سوق السيارات المصري أن قرار وزير المالية الأخير بشان السيارات الهايبرد يتعلق بالسيارات أوروبية المنشأ موضحاً أن جمارك تلك السيارات ستصبح صفر أما السيارات ذات الهايبرد ذات المنشأ غير الأوروبي فستخضع لضريبة تصل إلى 30 % من قيمة السيارة للموديلات ذات المحرك سعة أقل من 1600 سي سي و100% للسيارات المزودة بمحركات ذات سعة أعلى.

14 ديسمبر 2018