عالم السيارات

15 ربيع الأول 1442 31 أكتوبر 2020

داشيا

داشيا تطلق سيارتها الكهربائية الأولى

لم يعد تطوير وإنتاج سيارات كهربائية أمرًا هامشيًا غير ذي أهمية، فالسيارات الكهربائية صارت تحتل مكانًا بارزًا على قائمة الاستهلاك في أوروبا والولايات المتحدة. ورغم أن منطقتنا العربية ما زالت بعيدة إلى حد كبير عن الاهتمام بهذه الفئة من السيارات، فإن أحدًا لا يستطيع أن ينكر أن المستقبل يعدها بمزيد من الازدهار، لذلك تهتم بها شركات السيارات. وقد أطلقت داشيا سيارتها الكهربائية الأولى التي تعد أرخص سيارة كهربائية في أوروبا.

16 أكتوبر 2020

رسميًا.. داشيا تطرح "سانديرو" و"ستيب واي" و"لوجان" في الأسواق

بعد تداول للعديد من الأخبار والتكهنات في وقت سابق من هذا الشهر، أعلن أخيرًا وبشكلٍ رسمي عن وصول الجيل القادم من من طرازات سيارات العلامة الرومانية "داشيا - Dacia" والتي يأتي على رأسها "سانديرو" و "سانديرو ستيب واي" و"لوجان".

29 سبتمبر 2020

محركات جديدة بقوة تصل لـ150 حصان مع دفع رباعي لـ"Duster" العام القادم

أعلنت "رينو" الفرنسية أن السيارة الناجحة "Duster" (بالعربية: داستر) سوف يتم تزويدها بأحدث المحركات التي نتجت عن تعاون تحالف "رينو-نيسان-ميتسوبيشي" ومجموعة "دايملر" التي تتضمن سيارات "مرسيدس-بنز" بموديلات 2019 في الأسواق الأوروبية تحت علامة "داشيا".

27 أكتوبر 2018

مصنع رينو في المغرب يضاعف إنتاجه

ست سنوات مرت على افتتاح رينو لمصنعها في المغرب، والحقيقة أن كلمة "مصنع" تبدو ضئيلة للغاية، فهو ينقسم إلى عدة مرافق للتجميع والدهان والتجميع النهائي وقد خرجت منه السيارة رقم مليون التي تحمل علامة داشيا المملوكة لرينو في أوائل يوليو من عام 2017، وبعد النجاح الذي حققه خط التصنيع الأول افتتحت رينو الخط الثاني بعد عام مما أدى إلى مضاعفة الإنتاج، واعتبارًا من يوليو 2017 يعمل الخطان ثلاث نوبات عمل تستغرق كل منها ثماني ساعات ستة أيام في الأسبوع..

06 سبتمبر 2018