عالم السيارات

25 جمادى الآخرة 1441 19 فبراير 2020

القاهرة

كيف يؤثر تعديل استراتيجة صناعة السيارات على السوق الفترة المقبلة؟

آثار تعديل استراتيجية صناعة السيارات ومكوناتها جدلًا داخل قطاع السيارات المصري ما بين مؤيد ومعارض، حيث بمقتضاها سوف يفرض ضريبة على السيارات المستوردة والمجمعة محليًا مع منح المصانع المحلية حوافز مجزية حال تطبيق بعض الشروط التي سيعلن عنها في القريب العاجل، ومنع السيارات المستوردة من تلك الحوافز، فضلا عن تعميق تصنيع السيارات الكهربائية محليًا.

17 فبراير 2020

إفتتاح مجمع تراخيص القاهرة الجديدة

? إستمراراً لتنفيذ إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إفتتاح منشآت شرطية

13 فبراير 2020

بعد تقنين وضعية "السايس".. برلماني: القانون يقضي على أعمال البلطجة

أعلن مجلس النواب الموافقة على قانون تقنين وضعية "السايس" في الشوارع العامة لتنظيم عملية ركن السيارات في المناطق الحيوية، مع وضع شروط ولوائح يلتزم بها لمنحه رخصة مزاولة المهنة.

13 فبراير 2020

هبوط سعر صرف الدولار الجمركي أمام الجنيه المصري

سجل سعر الدولار الجمركي، اليوم الخميس، سعر 15,85 جنيه وبذلك يتراجع بمعدل قرشين، حسبما أوضح منشور أسعار العملات الأجنبية رقم 24 لعام 2020.

06 فبراير 2020

الأوتوبيس الكهربائي ينطلق من ميدان عبد المنعم رياض للقاهرة الجديدة

أعلنت مواصلات مصر الشركة الرائدة في مجال النقل الحضري المستدام وصاحبة العلامة التجارية لأول أوتوبيس ذكي في مصر عن بدء تشغيل الأوتوبيس الكهربائي X-Bus بشوارع القاهرة في خط عبد المنعم رياض- القاهرة الجديدة .

04 فبراير 2020

أعداد السيارات فى مصر من سيارة واحدة إلى 12 مليون

نلحظ اليوم هذا الزحام الرهيب بسبب العدد الهائل من السيارات في شوارع مدن مصر. فالزحام اليوم لم يعد مقتصرا على القاهرة وحدها بل صارت مدن الأقاليم هي الأخرى تعاني من الزحام الخانق. ولعل هذا يجعلنا نشعر بالسخرية عندما يشكو المصريون في النصف الأول من القرن الماضي عن الزحام. ولو عاش أحدا منهم حتى يومنا هذا لمات منتحرا.

30 ديسمبر 2018

نيسان تشارك في احتفال السفارة اليابانية بعيد ميلاد الإمبراطور الياباني

شاركت نيسان موتور إيجيبت في الاحتفال السنوي بعيد ميلاد الإمبراطور الياباني و ذلك بمقر إقامة السفير الياباني بالقاهرة بحضور الدبلوماسيين والسفراء ومستثمرين وكبار الشخصيات.

27 نوفمبر 2018

حكاية السادات مع سيارة سيات الصغيرة

يفخر قادة العالم بركوب سيارات من إنتاج بلادهم، فسيارة ترامب الرئاسية من إنتاج كاديلاك، وهكذا كانت كافة سيارات رؤساء الولايات المتحدة من إنتاج شركات أمريكية، أما سيارة المستشارة الألمانية فهي أيضاً ألمانية وكذلك سيارة رئيس وزراء بريطانيا وملكتها أما سيارة الرئيس الفرنسي فهي فرنسي وكذلك سيارة الرئيس الروسي من إنتاج بلاده، بينما نجد سيارة الرئيس الإيطالي من إنتاج بلاده.

18 نوفمبر 2018