عالم السيارات

12 ربيع الأول 1442 28 أكتوبر 2020

أكليبس كروس

تعرف على أهم الاختلافات بين ميتسوبيشي إكليبس كروس القديمة والمعدلة

سلسلة من الأحداث التشويقية كانت السيارة "ميتسوبيشي إكليبس كروس" بطلتها المطلقة.. بدأت منذ أكثر من شهر بمجموعة من الصور التشويقية التي أخفت أكثر مما أظهرت، تبعها تسريب نشرة تحمل صور السيارة بشكل أوضح في منتدى أسباني للسيارات منذ نحو أسبوع، وأخيرًا كان الكشف الكامل عن السيارة القادمة منذ أيام قليلة لينزاح الغموض وتتضح الصورة.. وفي السطور التالية نتعرف على أبرز الفروق والتغييرات بين النسخة الجديدة والنسخة القديمة التي بدأت انطلاقها في أكتوبر 2017.

17 أكتوبر 2020

الملامح الأولى لميتسوبيشي إكليبس كروس القادمة

ثلاث سنوات منذ كان الظهور الأول للكروس أوفر المدمجة ميتسوبيشي إكليبس كروس في أكتوبر 2017، فانطلقت منذ ذلك الوقت في مسارها الخاص بثقة وثبات، إلى أن رأت صانعتها أن الوقت قد حان لمنحها تعديلات جديدة، فبدأ الأمر في الشهر الماضي بمجموعة من الصور التشويقية لم تكشف إلا القليل، ثم مؤخرًا تم تسريب نشرة تحمل صور السيارة بشكل كامل في منتدى أسباني للسيارات يحمل اسم Cochespias، لتزيل الكثير من الغموض.

14 أكتوبر 2020

المصرية للسيارات تستحوذ على النصيب الأكبر لسيارات ميتسوبيشي اكليبس 2020

تعاقدت الشركة المصرية للسيارات ، مع شركة دايموند موتورز، الوكيل الحصري لعلامة ميتسوبيشي موتورز في مصر، لتحصل الأولى على النصيب الأكبر من توزيع ميتسوبيشي اكليبس كروس موديل 2020،

01 مايو 2020

إكليبس كروس على قائمة أعلى سيارات مبيعاً هبطت مبيعاتها بالسوق المصري

كشف لنا أحدث تقرير صادر عن "مجلس معلومات سوق السيارات" المعروف باسم "أميك" عن أن شهر يوليو كان الشهر الأكثر تحقيقاً للمبيعات على الإطلاق خلال عام 2019 بجميع القطاعات والتي منها قطاع سيارات الركوب الأكثر مساهمة في المبيعات الكلية. ومع إزدياد مبيعات سيارات الركوب في يوليو مقارنة بيونيو, هناك سيارات زادت مبيعاتها وأخرى بالمقابل هبطت مبيعاتها. ونضع هنا قائمة بأعلى 15 سيارة مبيعاً تعرضت مبيعاتها لهبوط نسبي خلال يوليو 2019.

23 سبتمبر 2019

تخفيضات رسمية تصل لـ25,000 جنيه بأسعار "ميتسوبيشي إكليبس كروس" في مصر

من أجل تعزيز موقعها التنافسي أمام السيارات الخدمية الرياضية الكروس اوفر ذات المنشأ الأوروبي والآسيوي, خفضت "ميتسوبيشي" في مصر أسعار سيارتها الشهيرة "Eclipse Cross" –بالعربية: إكليبس كروس- بقيمة ترواحت من 15,000 حتى 25,000 ج. م. بما يجعلها توجه ضربة قوية تضع منافسين لها في حرج.

10 يوليه 2019

من يناير إلى مايو.. "صني", "كورولا", و"توسان" الأكثر مبيعاً في مصر

كشفت لنا البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) لشهر مايو من عام 2019 عن السيارات الأكثر مبيعاً من جميع الفئات التصنيفية لسيارات الركوب خلال الخمسة شهور الأولى من العام الحالي. وكانت سيارة "نيسان" الـ"Sunny" –بالعربية: صني- المجمعة محلياً والحاصلة على لقب الأكثر مبيعاً خلال عام 2018 متربعة على قمة المبيعات ثم تلتها السيارة الأكثر مبيعاً عالمياً من "تويوتا" الـ"Corolla" –بالعربية: كورولا- وأتت بعد ذلك الـ"Tucson" –بالعربية: توسان- من "هيونداي" الأعلى مبيعاً في فئة الخدمية الرياضية الكروس أوفر. ونضع هنا قائمة تضم أكثر 25 سيارة ركوب مبيعاً من يناير إلى مايو 2019 كما تم رصدها.

04 يوليه 2019

مع تعافي السوق.. أعلى 15 سيارة بقائمة الأكثر مبيعاً زادت مبيعاتها في مايو

كشف لنا أحدث تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" حول مبيعات شهر مايو 2019 عن زيادة بنسبة 23,38% مقارنة بشهر أبريل 2019 بقطاع سيارات الركوب, وهو القطاع الأكبر والأبرز من بين قطاعات سوق السيارات المختلفة. ومع هذا التقدم في مايو 2019 الذي يجعله الشهر الأفضل مبيعاً على الإطلاق خلال عام 2019 حتى الآن, نضع هنا قائمة بأعلى 15 سيارة مبيعاً زادت مبيعاتها بالفعل في مايو في رصد خاص لـ"عالم السيارات".

03 يوليه 2019

"توسان", "سبورتاج" و"إكليبس كروس" على رأس مبيعات الخدمية الرياضية في مصر

كشفت لنا البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) للربع الأول من عام 2019 عن السيارات الأكثر مبيعا من جميع الفئات المختلفة. وتعد فئة السيارات الخدمية الرياضية بنوعها الكلاسيكي أو الكروس أوفر من أكثر فئات السيارات شعبية وإقبالا لدى المستهلك المصري. ونضع هنا قائمة تضم أكثر 25 سيارة خدمية رياضية مبيعا خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019.

09 مايو 2019