عالم السيارات

19 ذو القعدة 1441 09 يوليه 2020

الإنتاج الحربي

ما أثر تنفيذ مشروع إحلال السيارات القديمة على السوق المصري؟

تسعى الحكومة لتنفيذ مشروع إحلال السيارات المتهالكة التي مرّ على إنتاجها عشرون عامًا، وطرح عوضًا عنها السيارات الكهربائية، إلى جانب المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي؛ بهدف تقليل حجم استيراد البترول والسولار الذي يكلف الدولة ميزانية ضخمة تصل لملايين الجنيهات، فما العوامل التي تجذب المستهلك لتبديل سيارته القديمة بأخرى جديدة، وما أثر تنفيذ المشروع على قطاع السيارات المصري؟

30 يونيو 2020

الإنتاج الحربي تتعاون مع "فوتون" الصينية لإنتاج السيارات الكهربائية

قال الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة شركة فوتون الصينية التي تعمل في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، بغرض توطين هذه الصناعة في مصر والاستفادة من أحدث التكنولوجيات العالمية بحيث تصبح مصر مركز إقليمي لصناعة السيارات الكهربائية ونشر استخدامها محليًا وتصديرها إلى الدول العربية والإفريقية.

27 أبريل 2020

الإنتاج الحربي" ينظم معرض لتسويق شاحنات " ماز"

تنظم وزارة الإنتاج الحربي اليوم معرض للشاحنات "ماز " بمقر قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي بمدينة السلام ، وذلك بحضور عدد من القيادات بوزارة الإنتاج الحربي و القوات المسلحة ووزارة التموين وبعض الشركات والجهات والمؤسسات الصناعية بالمحافظات.

26 فبراير 2020

الصناعة والإنتاج الحربي يبحثان تصنيع قطع غيار للسيارات

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار ، وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، لمناقشة مجالات التعاون المشترك بين الوزارتين.

30 يوليه 2018