عالم السيارات

12 ذو القعدة 1441 02 يوليه 2020

ايران

هوندا وفيات كرايسلر يعاودان الإنتاج مرة أخرى في أول مايو القادم

توقف إنتاج السيارات في أمريكا الشمالية بسبب أزمة فيروس "كوفيد 19" لكن تخطط بعض الشركات بالفعل لإعادة عملية الإنتاج في مصانعها مرة أخرى، فقد أفادت بعض التقارير الإخبارية أن شركتي هوندا وفيات كرايسلر للسيارات تستهدفان الأول من مايو القادم لإعادة الإنتاج في مصانعهما الأمريكية.

09 أبريل 2020

موظفو معارض السيارات الصغيرة في أزمة بسبب كورونا.. ورابطة التجار تعوضهم

يعيش أغلب موظفو القطاع الخاص في مصر حالة من القلق هذه الأيام حول استمرار عملهم وإمكانية الحصول على رواتبهم كاملة وبشكل منتظم في ظل الخسائر الاقتصادية التي تتعرض لها مصر والعالم كله بسبب تفشي فيروس كورونا، وما ترتب عليه من اتخاذ إجراءات احترازية أثرت على سير الأعمال بشكل طبيعي في العالم كله.

07 أبريل 2020

فيات كرايسلر تقدم تسهيلات لمساعدة المستهلكين على الشراء في ظل أزمة كورونا

أعلنت مجموعة "فيات كرايسلر" للسيارات التي تضم العلامات التجارية فيات، وكرايسلر، ودودج، ورام" وألفا روميو، عن مبادرة "Drive Forward" التي تقدم مساعدة وعروض إضافية للمستهلكين والراغبين في شراء السيارات في ظل اجتياح وباء فيروس كورونا العالم في الفترة الحالية، وذلك محاولة منها لتجاوز الأزمة بأقل قدر من الخسائر.

02 أبريل 2020

صناعة السيارات تواجه أزمة مالية غير مسبوقة بسبب فيروس كورونا

أثر انتشار فيروس كورونا عالميًا على العديد من القطاعات ولا سيّما قطاع السيارات الذي يواجه حاليًا إحدى أكبر الأزمات في تاريخه، بعد إغلاق المصانع بسبب انخفاض حاد في طلبات السيارات ونقص الإمدادات والتدابير الحكومية وحالات الإصابة بالفيروس والحجر الصحي لبعض الموظفين.

02 أبريل 2020

لامبورجيني تنتج أقنعة طبية للحد من انتشار كورونا

أثر فيروس كوفيد 19 على جميع قطاعات الإنتاج العالمية من سيارات وهواتف ذكية وغيرها من القطاعات الأخرى، ولم يقف الأمر عند إغلاق خطوط إنتاج سيارات بملايين الدولارات، بل سبب في إلغاء أحداث عالمية تكلف سنويًا مليارات الدولارات، ومن ضمن الشركات التي أغلقت خطوط إنتاجها شركة لامبورجيني.

01 أبريل 2020

البترول تنفى صحة أسعار البنزين المتدوالة على مواقع التواصل الاجتماعي

صرح حمدى عبدالعزيز المتحدث الرسمى باسم وزارة البترول والثروة المعدنية بعدم صحة اسعار الوقودالمتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبارا من اول ابريل ، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة بقرار السيد رئيس رئيس مجلس الوزراء في السادس من يوليو الماضى لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية كل 3 أشهر ستجتمع خلال الأيام القادمة وفور انتهاء أعمالها سيتم الإعلان عن الأسعار الجديدة المقرر العمل بها خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

31 مارس 2020

المتحدث بأسم رئاسة الوزراء : زيادة أسعار البنزين أو نقصها لن تتجاوز 10%

نفت مصادر مسئولة بوزارة البترول ما تم تدواله على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بشأن الاسعار الجديدة للبنزين والسولار المقرر تطبيقها من ابريل وحتى يونيو المقبل موضحا أنه حتى هذه اللحظة لم تعلن لجنة التسعير التلقائي الاسعار الجديدة للبنزين والسولار وما زالت اللجنة تواصل اجتماعها لوضع الأسعار الجديدة.

31 مارس 2020

مجموعة فيات كرايسلر تخفض رواتب العمال 20% لمدة ثلاثة أشهر بسبب كورونا

أكدت بعض التقارير الإخبارية الصادرة عن شركة فيات كرايسلر للسيارات أنها ستؤجل مؤقتًا رواتب الموظفين حول العالم بنسبة 20% في محاولة منها لتجنب تسريح العمال وسط جائحة فيروس كورونا الحالية.

31 مارس 2020