عالم السيارات

25 رمضان 1442 06 مايو 2021

بي إم دبليو

فولكس فاجن تيجوان تتصدر مبيعات الـ SUV في ألمانيا خلال مارس 2021

كسر سوق السيارات الألماني الحاجز السلبي في مبيعات السيارات الذي ظهر مع بداية العام الحالي.. حيث تمكن السوق الألماني من تحقيق نمو كبير خلال شهر مارس 2021، لتصل مبيعات السيارات خلاله في ألمانيا إلى 292.349 سيارة، أي ما يعادل نموًا قويًا بنسبة 35.9?. مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

27 أبريل 2021

على حلبة نوربورجرينج.. بي إم دبليو X1 موديل 2022 تظهر في لقطات تجسسية

تعد السيارة X1 ثاني أصغر SUV في مجموعة صانعتها بي إم دبليو، وهي سيارة فاخرة مدمجة الحجم تم إطلاقها للمرة الأولى في عام 2009، وتستهدف بها الصانعة الألمانية زيادة مبيعاتها نظرًا إلى حجمها الصغير –المناسب رغم ذلك ليجعلها سيارة عائلية- وسعرها المناسب. ومؤخرًا شوهد طراز 2022 منها في أثناء اختبار النموذج الأولي على حلبة نوربورجرينج الشهيرة.

17 أبريل 2021

في أول يوم دراسي.. أب يبني لابنه سيارة بي إم دبليو خشبية كهربائية

يمكنك أن تكون أبًا مثاليًا بخطوات بسيطة تكسب بها قلب طفلك، وتكون مؤثرًا في حياته وشخصيته، لكن قليلاً من الآباء من يفكر في صنع سيارة حقيقية لابنه في أول أيامه المدرسية، وهذا ما فعله أحد الآباء، حيث صنع لابنه سيارة خشبية كهربائية في تقليد لإحدى سيارات بي إم دبليو.

31 مارس 2021

ألبينا تطلق بي إم دبليو B8 جران كوبيه.. التميز على عجلات بقوة 600 حصان

تعد ألبينا شركة صناعة سيارات ألمانية متخصصة في بيع وتطوير سيارات بي إم دبليو عالية الأداء، وينتظر محبو السيارات إصداراتها التي تضيف إليها الكثير من التعديلات والترقيات، ما يجعلها سيارات مميزة بالإضافة إلى تميزها في الأصل بانتمائها إلى بي إم دبليو.

26 مارس 2021

السيارة رقم ثلاثة ملايين تخرج من مصنع بي إم دبليو في لايبزيغ

بعد مرور ستة عشر عامًا على تشغيل مصنع بي إم دبليو في مدينة لايبزيغ، خرجت السيارة رقم ثلاثة ملايين من خطوط الإنتاج، وهي السيارة M240i المكشوفة بلون Sunset Orange.

21 مارس 2021

على عكس أودي.. BMW تتمسك بإنتاج محركات الاحتراق الداخلي!

في الوقت الذي تتتابع فيه قرارات شركات تصنيع السيارت بالتخلي عن إنتاج طرازات تعتمد على محرك احتراق داخلي، مقابل إنتاج طرازات كهربائية، تؤكد شركات أخرى استمرارها في إنتاج سيارات بمحركات بنزين وديزل جنبًا إلى جنب مع المحركات الكهربائية، تمامًا مثل الصانعة الألمانية BMW التي تناقضت تصريحاتها مع تصريحات مواطنتها أودي.

21 مارس 2021

ألبينا تطرح B8 جران كوبيه للمرة الأولى كبديل لبي إم دبليو M8

تعد ألبينا شركة صناعة سيارات ألمانية متخصصة في بيع وتطوير سيارات بي إم دبليو عالية الأداء، وينتظر محبو السيارات إصداراتها التي تضيف إليها الكثير من التعديلات والترقيات، ما يجعلها سيارات مميزة بالإضافة إلى تميزها في الأصل بانتمائها إلى بي إم دبليو.

19 مارس 2021

بمدى يصل إلى 590 كم.. الكشف عن BMW i4 الكهربائية الجديدة

نحو 10 سنوات مضت منذ أن قامت الصانعة الألمانية BMW بتدشين علامة تجارية فرعية أطلقت عليها BMW i في 2011، تتولى تصميم وإنتاج السيارات الكهربائية فقط. ومؤخرًا تم الكشف عن خامس سيارة تحت هذه العلامة الفرعية وهي i4، والتي ظهرت في نسختها المخصصة للإنتاج قبل 3 شهور من الموعد المحدد لها سلفًا.

17 مارس 2021