عالم السيارات

18 صفر 1441 17 أكتوبر 2019

فيستا

"رينو ستيب واي" أعلى هاتشباك مبيعاً في السوق المصري خلال مايو

كشفت لنا البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) لشهر مايو من عام 2019 عن السيارات الأكثر مبيعاً من جميع الفئات التصنيفية للسيارات. وعلى الرغم من تدني أسعارها, تعد فئة الهاتشباك من الفئات الأقل مبيعاً في سوق السيارات المصري. ونضع هنا قائمة تضم جميع السيارات الهاتشباك بشكلها الكلاسيكي أو الكروس أوفر من حيث المبيعات خلال شهر مايو 2019 كما تم رصدها.

03 يوليه 2019

"توسان" و"301" على قمة مبيعات فئتيهما ضمن السيارات الأوروبية المنشأ في مصر

كشفت لنا البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) للربع الأول من عام 2019 عن السيارات الأكثر مبيعا من جميع المناشيء, ومنها المنشأ الأوروبي بالطبع الذي احتل النصيب الأكبر من اهتمام المستهلكين بالسوق المصري بعد الإعفاء من رسم الوارد الجمركي. ونضع هنا قائمة تضم أكثر 25 سيارة أوروبية المنشأ (صنعت في دولة من دول الإتحاد الأوروبي) مبيعا من مختلف الفئات خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019.

28 مايو 2019

لادا تنفي نيتها المنافسة فى أسواق أوروبا الغربية

خلال الأسابيع الأخيرة أثيرت تكهنات بشأن عودة لادا الروسية للمنافسة فى أسواق أوروبا الغربية، واستندت تلك الشائعات إلى أن لادا اليوم صارت مملوكة لرينو الفرنسية، مما سيسهل من ذلك.

06 نوفمبر 2018

"لادا Granta" الجديدة مزيد من الأمان والراحة والجاذبية.. "فيديو"

مزيد من الأمان والراحة والجاذبية, هذا هو ما تقدمه "لادا Granta" (بالعربية: جرانتا) في أحدث طلة لها على الصعيد العالمي محاولة الحفاظ على أن تكون متاحة لشريحة واسعة من العملاء الذي يريدون سيارة تركز على الجانب العملي والإقتصادي بجانب بعض الرفاهية دون أن تنسى السلامة والأمان في قالب جذاب يواكب العصر قدر المستطاع.

15 أكتوبر 2018

بدأت من 25,000 جنيه مصري.. أسعار العربيات الزيرو من 20 سنة في مصر

في خضم كل العربيات الجديدة اللي بتنزل السوق من وقت للتاني بأسعار مش قليلة طبعا نتيجة الظروف الإقتصادية الصعبة اللي بتمر بيها بلدنا واللي يا رب تتحسن, كانت زمان الأسعار مختلفة أقل بكتير من دلوقتي بشكل يدعو للاندهاش والإستغراب من حال سوق العربيات.

12 أكتوبر 2018

تخفيضات "فورد" مستمرة على "Fusion" و"Kuga" في شهر أكتوبر 2018

تلعب "فورد" الأمريكية بقوة على وتر السيارات ذات المحركات الاقتصادية والإمكانيات العديدة في ذات الوقت في السوق المصري,

05 أكتوبر 2018

فى سوق السيارات المصري .. SUV يكتسح السيدان بنتيجة 17 مقابل 6

منذ بداية العام الحالى تم إطلاق 23 طرازاً جديداً فى السوق المصرى .. منها 17 طرازاً تنتمي لفئة SUV ، و 5 طرازات فقط تنتمي لفئة السيدان الصغيرة والمتوسطة والفارهة، وطراز وحيد ينتمى لفئة الهاتشباك وهو فورد فيستا .. يبدو الأمر طبيعياً ومتفقاً مع توجهات معظم صانعى السيارات حول العالم ، وايضاً مع توجهات حكومات بعض الدول خاصة الحكومة الصينية التى تشجع بقوة على هذا التوجه وتحث الصانعين الصينين على انتاج المركبات متعددة الأغراضٍ SUV.

09 أغسطس 2018

التفاصيل الكاملة لمواصفات وأسعار طرازات فورد فيستا

أعلنت أوتو جميل وكيل فورد فى مصر عن تقديم الجيل الجديد من موديل فيستا وهو الموديل الذي يوصف بأنه أكثر السيارات الصغيرة تقدماً من الناحية التقنية. ولا شك أن تقديم الموديل الجديد سيشعل المنافسة فى قطاع السيارات المدمجة فى مصر نظرأ لما تتمتع به السيارة من مزايا متنوعة وشكل أنيق علاوة على تنوع الخيارات المقدمة من الوكيل والتى ستساعد فيستا على أجتذاب شريحة كبيرة من الباحثين عن سيارة صغيرة ذات أداء قوي وتوفير فى أستهلاك الوقود.

07 أغسطس 2018