عالم السيارات

14 شوال 1441 05 يونيو 2020

وزارة الداخلية

ما حقيقة فرض غرامات على السيارات الخاصة في حال عدم ارتداء الكمامة؟

انتشرت الشائعات خلال الأيام الماضية على بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الإجتماعي حول فرض وزارة الداخلية وإدارة المرور غرامات مالية على سائقي السيارات الملاكي الخاصة لعدم التزام السائقين بارتداء الكمامة الواقية خلال السير.

04 يونيو 2020

"الداخلية" تتخذ الإجراءات القانونية ضد 7 آلاف سائق لعدم ارتداء الكمامات الواقية

أسفرت جهود وزارة الداخلية خلال الـ 24 ساعة الماضية على مستوى الجمهورية عن ضبط 7240 سائق مخالف لعدم إرتداء الكمامة الواقية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

02 يونيو 2020

وحدات المرور تبدأ فى إستخراج وتجديد رخص القيادة إعتباراً من الإثنين 1 يونيو

تقرر إستئناف العمل بكافة وحدات المرور على مستوى الجمهورية إعتباراً من يوم الإثنين الموافق 1 يونيو القادم لإستخراج وتجديد رخص القيادة لكافة أنواع المركبات.

29 مايو 2020

اخيرا.. رسو مزاد اللوحة المعدنية ( ر ق م 1 ) على شخصية شهرية بمبلغ فلكي

بعد منافسات غير مسبوقة و شد وجذب بين المزايدين على اللوحة المعدنية التى تحمل ر ق م 1، تم الإعلان رسميًا عن رسو المزاد على مبلغ بقيمة 4 مليون جنيه مصري.

09 مايو 2020

بعد السماح بتراخيص المرور.. فتح توكيلات السيارات في الشهر العقاري

أصدرت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، لكافة مكاتبها ومأمورياتها، قرارًايسمح باستثناء معاملات التوكيلات الخاصة بكافة أنواعها، ومعاملات توثيق عقود بيع المركبات الآلية، من الخدمات المعلق تقديمها للجمهور من فروع التوثيقعلى مستوى الجمهورية.

29 أبريل 2020

هل ستستعيد مصانع تجميع السيارات قوتها بعد فتح تراخيص المرور؟

اتخذت الحكومة العديد من الإجراءات الاحترازية التي تسهم في كبح جماح فيروس كورونا بين المواكنين، وعلى رأس تلك القرارت وقف تراخيص مرور السيارات، الأمر الذي ساهم في تراجع نسبة الطلب على مبيعاتها، ليضطر أصحاب مصانع اتجميع المحلي في مصر إلى وقف الإنتاج نهائيًا، وآخرين لجأوا لتقليل ضخ الإنتاج في مصانعهم.

28 أبريل 2020

بعد فتح تراخيص المرور.. هل سنشهد انتعاش في حركة مبيعات السيارات؟

ركود تام في المبيعات شهده سوق السيارات المصري خلال الفترة الماضية؛ نتيجة غلق وحدات تراخيص المرور على مستوى محافظات الجمهورية، ولكن مع فتحها مجددًا أمام السيارات الجديدة الأحد الماضي، وللمستعمل بدءً من الأحد الموافق 3 مارس المقبل، هل سسنشهد انتعاش للمبيعات الفترة المقبلة؟.

28 أبريل 2020

وحدات المرور تبدأ فى تجديد رخص تسيير السيارات إعتباراً من الأحد 3 مايو

تقرر البدء فى تجديد رخص تسيير جميع أنواع المركبات بوحدات المرور على مستوى الجمهورية إعتباراً من يوم الأحد الموافق 3 مايو القادم.

28 أبريل 2020