عالم السيارات

23 ذو الحجة 1440 24 أغسطس 2019

الأوفر برايس

نائب رئيس حماية المستهلك: الدولة لا تتدخل فى التسعير أو هامش ربح التاجر

قال أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية ونائب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الموزعين هم من تسببوا فى ظاهرة الأوفر برايس بسوق السيارات.

08 فبراير 2019

نائب رئيس رابطة تجار السيارات: الوكلاء والموزعون مسئولون عن الأوفر برايس

قال اللواء عبد السلام عبد الجواد نائب رئيس رابطة تجار السيارات وعضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية المصرية أن تجارة السيارات فى مصر مقسومة لوكيل و موزع وتاجر تجزئة ومستهلك وقال أن تاجر التجزئة لا يحصل على ربح يزيد عن 1% من قيمة السيارة.

07 فبراير 2019

الجمارك هتبقى صفر .. لكن !!

سوق السيارات فى مصر اصبح ذات أمرين _ اما عرض محدود من الطرازات يقابله طلب كبير من المستهلكين وبالتالى تنشأ ظاهرة الأوفر برايس _ وإما شلل تام فى السوق تأثراً ببعض الشائعات الغريبة التى تصدر عبر السوشيال ميديا _ خاصة فى الربع الأخير من كل عام

25 أكتوبر 2018

كيف تختفى ظاهرة الاوفر برايس بسوق السيارات وما دور "حماية المستهلك" ؟

عادت ظاهرة الاوفر برايس بقوة إلى سوق السيارات ، حتى أن هناك سيارات لم يمر على طرحها في الاسواق سوى 15 يوما فقط وبلغ سعر الاوفر برايس عليها 40 ألف جنيه وهى السيارة ميتسوبيشى أكسباندر، فضلا عن وصوله في تويوتا كورولا الى قرابة الخمسين الفا .

19 أغسطس 2018

لماذا وصل الاوفر برايس على ميتسوبيشى أكسباندر الى 30 الف جنيه؟

قفز سعر التسليم الفورى للسيارة ميتسوبيشى اليابانية من طراز أكسباندر لاكثر من 30 الف جنيه فيما يعرف بظاهرة الاوفر برايس وقال أحمد الجوهرى، مدير مبيعات الشركة المتحدة لتجارة السيارات- إحدى شركات القصراوى الموزع المعتمد لسيارات متسوبيشى بالسوق المصرى ان هناك سببين لهذه الظاهرة فيما يخص ميتسوبيشي اكسباندر الاول هو السعر التنافسي للسيارة والمناسب بين الطرازات المثيلة.

12 أغسطس 2018

الكورى الذى علم المصريين الأوفر برايس !!

بالرغم من ان اى إستراتيجية تسويقية تقوم على أربعة أركان _ المنتج ، تسعيره ، توزيعه ، ترويجه _ الا ان هناك رجلاً كورياً ظهر فى مصر فى نهاية عام 98 أضاف لهذه الأركان ركناً خامساً وهو ركن التعطيش ...

30 يوليه 2018

الأوفر .. بقى اوفر !!

سوق السيارات فى مصر سوق مالوش كتالوج .. إشاعة او قرار مفاجىء كفيل بان يقلبه رأس على عقب .. هل يعقل ان تعود ظاهرة الأوفر برايس بهذا الشكل فى ظل هذه الظروف التى تخيم على الأوضاع الاقتصادية فى مصر ؟ عزيزي المستهلك أو المواطن .. انت مين ؟ انت من يجرى ويتزاحم ويتصارع على محطات البنزين قبل أي زيادة محتملة في أسعار الوقود عشان توفر 40 جنيه قبل اعتماد الأسعار الجديدة ولا انت اللي بتدفع 40 الف جنيه فى عربية اوفر برايس ؟ انت مين فيهم ؟

28 يوليه 2018

ما هى اسباب عودة ظاهرة الأوفر برايس؟

عادة من جديد ظاهرة الأوفر برايس ، وبلغة بسيطة قوائم الانتظار خلال الاشهر القليلة الماضية ، وارجع اللواء حسين مصطفى خبير السيارات والرئيس السابق لرابطة منتجي السيارات في مصر ظاهرة اختفاء بعض انواع السيارات من السوق الاشهر القليلة الماضية وعودة ظاهرة الأوفر برايس الى النمو المطرد في مبيعات السيارات مقارنة بالعام الماضي الذى سجلت 135 الف سيارة الا ان هذا الرقم ارتفع بنسبة 36% العام الحالى الامر الذى لم تتوقعه الشركات والوكلاء.

17 يوليه 2018