عالم السيارات

22 ربيع الأول 1441 19 نوفمبر 2019

الكهربائية

فرنسا تعتزم منع سيارات البنزين والديزل بحلول 2040

قالت وزيرة النقل الفرنسي إليزابيث بورني أن قانون التنقل الجديد سيسهل إقامة محطات شحن كهربائية جديدة وهو ما سيسمح بحظر السيارات العاملة بالبنزين والديزل، وهو المقترح الذي يظهر للمرة الأولى في عام 2017 على يد وزير البيئة الفرنسي السابق نيكولاس هولوت. وقال الوزيرة لرويترز أن فرنسا تستهدف الوصول إلى حياد الكربون في 2050، وبالتالي يجب القيام بخطوات جدية تجاه ذلك، ومنها حظر السيارات التي تسير بالوقود الحفري بحلول عام

13 يونيو 2019

المهندس حمدي عبد العزيز: صعوبات تعترض أستيراد السيارات الهجينة والمستعملة

قال المهندس حمدي عبد العزيز الرئيس السابق لغرفة الصناعات الهندسية بأتحاد الصناعات المصرية أنه لن تكون هناك استفادة من قرار وزير المالية بإلغاء الجمارك على السيارات الهجينة والكهربائية الأوروبية المستعملة.

14 ديسمبر 2018

حسين مصطفى: خفض الجمارك سيؤثر على الصناعة المحلية

قال اللواء مهندس حسين مصطفى خبير سوق السيارات المصري أن قرار وزير المالية الأخير بشان السيارات الهايبرد يتعلق بالسيارات أوروبية المنشأ موضحاً أن جمارك تلك السيارات ستصبح صفر أما السيارات ذات الهايبرد ذات المنشأ غير الأوروبي فستخضع لضريبة تصل إلى 30 % من قيمة السيارة للموديلات ذات المحرك سعة أقل من 1600 سي سي و100% للسيارات المزودة بمحركات ذات سعة أعلى.

14 ديسمبر 2018

مواصفات "سوزوكي سياز" الجديدة المرتقبة للسوق المصري

في ظل تأكيد "سوزوكي" في مصر على أن المخزون من سيارتها "Ciaz" (بالعربية: سياز) قد نفذ بالفعل وظهور الشكل الجديد لها منذ أشهر في السوق الهندي الأم, ينفتح باب التوقعات لترقب ظهور "Ciaz" من جديد بشكلها المحدث ومحركها الجديد في السوق المصري خلال بضعة أشهر.

24 نوفمبر 2018

"كرايسلر" الأمريكية تعود إلى مصر بطرازها العائلي الفاخر "باسيفيكا"

بعد توقف دام لمدة 5 سنوات تقريباً, يُسمع من جديد هدير محركات سيارات "كرايسلر" الأمريكية على أرض مصر من خلال سيارتها العائلية الفاخرة "Pacifica" (بالعربية: باسيفيكا) موديل 2019 والتي تمتاز بالكثير من الحلول العملية للإستخدام العائلي بفئة واحدة هي الأعلى تجهيزاً بسعر 2,179,000 ج. م.

15 نوفمبر 2018

أسعار "كيا" في حالة إستقرار في شهر نوفمبر

أستطاعت كل من سيارتي "كيا" الـ"Sportage" (بالعربية: سبورتاج) و"Grand Cerato" (بالعربية: جراند سيراتو) أن يحققا نجاحا مضاعفا ما بين أغسطس وسبتمبر من عام 2018, حيث تضاعفت مبيعات كل منهما في أداء أفضل لـ"كيا" جعلها ثالث أفضل ماركة سيارات مبيعاً ضمن سيارات الركوب في شهر سبتمبر الماضي بعدما كانت في المركز السادس في شهر أغسطس السابق له استناداً لمجلس معلومات سوق السيارات (أميك). وقد شهدت أسعار سيارات "كيا" إستقراراً في المبيعات في بداية الشهر الحالي, وفيما يلي قائمة بأسعار فئات سيارات "كيا" موديلات 2019/2018 لشهر نوفمبر في مصر.

12 نوفمبر 2018

وحش "آودي" الـ"كيو 8" يقترب من اقتحام الحدود المصرية [فيديو]

أنطلقت سيارة "آودي" المثيرة للإهتمام الـ"Q8" (بالعربية: كيو 8) في أسواق الشرق الأوسط رسمياً الشهر الماضي, فأصبحت أقرب إلى الطرح في السوق المصري خاصة مع تأكيد "آودي" في مصر على أن "Q8" ستكون متاحة قريباً للعملاء, فلربما يفتح باب الحجز على تلك السيارة المميزة خلال الربع الأول من العام المقبل بعدما تكون الجمارك على السيارة صفراً.

12 نوفمبر 2018

شركة صينية تقدم SUV فارهة فى العام القادم

تستعد شركة أيوايس الصينية لتقديم SUV كهربية فارهة بإسم U5 إيون فى الصين أواخر العام القادم بمدى يصل إلى 560 كليومتراً ومحرك تصل قوته إلى 190 حصاناً وبنظام للدفع الأمامي.

12 نوفمبر 2018