عالم السيارات

14 شوال 1441 05 يونيو 2020

السيارات المحلية

"مصنعي السيارات" تطالب بضرورة إعطاء فرص متساوية للمصانع للحصول على الحوافز

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن تعديل استراتيجية صناعة السيارات من شأنه حماية التصنيع المحلي الذي خضع لمنافسة حادة مع نظيره المستورد خلال السنوات القليلة الماضية؛ وذلك بسبب إبرام الاتفاقيات المتعلقة بالإعفاءات الجمركية مع السيارات الأوروبية والتركية مما أدى للتقارب السعري بين المنتج المحلي والمستورد الذي يفضله المستهلك.

17 فبراير 2020

الركود يدفع المصانع المحلية للاحتفاظ بالمكون المحلي في مخازنها

قال خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات؛ أن مكونات المنتج المحلي لم تخضع حتى الآن للإعفاء الجمركي من أجل منافسة السيارات الاوروبية والتركية والتي يطبق عليها الاتفاقيات الجمركية مما يجعلها منافس قوي في سوق السيارات المصري.

18 يناير 2020

موزع سيارات: تقليل أرباح السيارات المحلية الحل الأمثل لمنافسة التركي

تواجه السيارات المجمعة محليا تحديات كبيرة داخل السوق المصري، فهي تقع أمام منافسة شرسة مع نظيرها الأوروبي منذ عام مضى؛ وقد بلغت إلى ذروتها مع مطلع العام الجديد 2020 فأصبحت في مأزق جديد ألا وهو تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا بداية يناير الجاري؛ الأمر الذي أدى إلى هبوط سعرها ليتساوى مع المحلي، وكعادة غالبية المصريين يفضلون كل ما هو مستورد عن المنتج المحلي الذي يعتبرونه أقل جودة من الماركات الأخرى في سوق السيارات المصري.

06 يناير 2020

خلال أول 72 ساعة من العام الجديد .. 9 سيارات انخفضت أسعارهم

لم تخلف شركات السيارات في السوق المصري توقعات المستهلكسن والمترقبين لانخفاض أسعار السيارات مع مطلع العام الجديد 2020، فتوالت سلسلة من التخفيضات كبداية مبشرة لمزيد من التنزيلات السعرية على بقية السيارات الموجودة في السوق المصري، ولعل انتظار تطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية "الزبرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا السبب الرئيسي في انتظار العميل للتخفيضات أملا في هبوط الأسعار.

04 يناير 2020

رابطة تجار السيارات: موجة تخفيضات أسعار السيارات ستستمر لهذه المدة

توقع منتصر زيتون عضو رابطة تجار السيارات، باستمرار سلسلة التخفيضات على أسعار السيارات في السوق المصري طوال شهر يناير الجاري، مشيرا أن العديد من شركات السيارات ستخضع للمنافسة؛ لنشهد مزيد من التخفيضات بشكل متتالي.

04 يناير 2020

هل تعاني المصانع المحلية من خسائر مادية.. أم انخفاض بهامش الربح؟

استراتيجيات عديدة تتبعها الحكومة من أجل إنقاذ مستقبل التصنيع المحلي للسيارات، خاصة بعد إبرام عدة اتفاقيات جمركية على السيارات المستوردة أبرزها "الزيرو جمارك"، الأمر الذي عرقل من تقدم مستقبل مصانع التجميع المحلي، والتي باتت تخفض من أسعارها لمواكبة السوق وتحقيق نسبة مبيعات؛ حتى لا تضطر لإغلاق مصانعها بصورة نهائية.

16 ديسمبر 2019

علاء السبع : السيارات المحلية غير قادرة على مواجهة المستوردة

تواجه صناعة السيارات المحلية العديد من التحديات، خاصة بعد تطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية "الزيرو جمارك"، حيث اشتدت المنافسة بالنسبة للمصانع التي تعمل على التجميع المحلي مع نظيرتها المستوردة، الأمر الذي أدى لانخفاض مبيعاتها خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري.

21 نوفمبر 2019

ما السبب وراء تراجع مبيعات السيارات المجمعة محليا؟

كشف تقرير مجلس سوق السيارات "أميك" عن انخفاض مبيعات السيارات المجمعة محليا بنسبة 6,3%، بينما انخفضت فئة سيارات الركوب منها بنسبة 13% أي ما يعادل 32 ألفا و656وحدة خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري، وذلك مقابل 37 ألفا و537 مركبة خلال نفس المدة من العام الماضي 2018.

07 نوفمبر 2019