عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018

مبيعات

ترتيب أكثر 10 سيارات مستوردة مبيعا في أحدث تقرير

رصد تقرير مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) مبيعات العشرات من السيارات المستوردة في السوق المصري خلال شهر أكتوبر من مختلف الفئات, وقد شهدت قائمة أكثر 10 سيارات مستوردة مبيعا سيطرة من فئة السيارات الكروس أوفر الخدمية الرياضية على المراكز الثلاثة الأولى مع غياب اسماء وظهور أخرى مقارنة ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر 2018.

15 ديسمبر 2018

حسين مصطفى: خفض الجمارك سيؤثر على الصناعة المحلية

قال اللواء مهندس حسين مصطفى خبير سوق السيارات المصري أن قرار وزير المالية الأخير بشان السيارات الهايبرد يتعلق بالسيارات أوروبية المنشأ موضحاً أن جمارك تلك السيارات ستصبح صفر أما السيارات ذات الهايبرد ذات المنشأ غير الأوروبي فستخضع لضريبة تصل إلى 30 % من قيمة السيارة للموديلات ذات المحرك سعة أقل من 1600 سي سي و100% للسيارات المزودة بمحركات ذات سعة أعلى.

14 ديسمبر 2018

"ميتسوبيشي" ترفع أسعار "اكسباندر" و"إكليبس كروس" في السوق المصري

رفعت "ميتسوبيشي" أسعار سيارتيها "Xpander" –(بالعربية: اكسباندر) و"Eclipse Cross" –(بالعربية: إكليبس كروس) في السوق المصري إثر الإعلان الحكومي عن رفع سعر الدولار الجمركي على السيارات المستوردة منذ بداية ديسمبر الجاري, حيث أرتفعت الأسعار بقيمة 10,000 ج. م. على كل فئة من فئات كلا السيارتين.

13 ديسمبر 2018

م . عمرو نصار نسعى جاهدين لجذب شركات سيارات عالمية للإستثمار فى مصر

اكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة الصناعة أن السوق المصري يمثل أحد اهم الوجهات الاستثمارية في المنطقة خاصة في مجال الصناعات الهندسية وبا?خص صناعة السيارات

04 ديسمبر 2018

بعد رفع الدولار الجمركي .. هل يكون التجميع المحلي هو الحل

منذ يوم الجمعة الماضي، ولا حديث لمتابعي سوق السيارات فى مصر سوى عن رفع الدولار الجمركي وتأثيراته على أرتفاع أسعار السيارات التى هي مرتفعة بالفعل نتيجة تعويم الجنيه.

02 ديسمبر 2018

سوق السيارات يشتعل بعد رفع الدولار الجمركي

جاء قرار وزير المالية برفع سعر الدولار الجمركي من 16 جنيهاً إلى ما يعادل السعر الرسمي المعلن للدولار من البنك المركزي المصري على الكثير من السلع غير الضرورية ومنها السيارات ليزيد الوضع فى سوق السيارات غموضاً خلال الفترة المقبلة.

30 نوفمبر 2018

الضباب يخيم على سوق السيارات المصري

عجيب أمر سوق السيارات المصري، فمنذ سنوات ويعلم الجميع أن الجمارك على السيارات الأوروبية ستختفي بموجب اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

30 نوفمبر 2018

بي أم دبليو تفكر فى إنشاء مصنع ثان الولايات المتحدة

خلال السنوات الأخيرة، بدأت مبيعات بى ام دبليو الألمانية تنمو فى أمريكا الشمالية بشكل عام وفى الولايات المتحدة على نحو خاص، ولها تفكر الشركة فى مجموعة من الإجراءات لتعزيز أرباحها هناك. وأحد الخيارات المحتملة هو إنشاء مصنع جديد بالولايات المتحدة يمكنه تصنيع المحركات ونظم نقل السرعات.

29 نوفمبر 2018