عالم السيارات

13 ربيع الآخرة 1441 10 ديسمبر 2019

مبيعات السيارات

تجار السيارات: تلقينا 11 شكوى بحبس مندوبي المعارض.. وتم التفاوض مع المرور

أكد أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات أنه تم التنسيق مع العقيد إيهاب حسين رئيس مباحث مرور القاهرة، لإنهاء كافة إجراءات نقل ملكية السيارة تحت إشراف "مباحث المرور"، وذلك تفاديا لتحرير المحاضر التي كان يعاني منها مندوبي معارض السيارات خلال البيع بنظام التقسيط عن طريق البنوك.

19 نوفمبر 2019

حسين مصطفى: انخفاض الفائدة البنكية سيعود على مشتري السيارات بالتقسيط

أكد حسين مصطفى خبير صناعة السيارات والمدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات سابقا أنه بعد انخفاض الفائدة البنكية بنسبة1%، لتصل لـ13,25، سوف يقلل ذلك من تكلفة استخدام التسهيلات البنكية عند تسديد مبالغ قيمة الواردات إلى مصر من السيارات وقطع الغيار مما يقلل التكلفة على المستوردين وبالتالي يقدمون عروضا وتسهيلات على سعر السيارة للمستهلك.

18 نوفمبر 2019

تعرف على أسعار السيارات المستعملة من داخل سوق الجمعة

شهد سوق السيارات المستعملة اليوم الجمعة، وجود علامات مختلفة من السيارات بمختلف فئاتها وذو موديلات متعددة، ونظرا للركود الذي يعاني منه أصحاب المركبات المستعملة في حركة البيع والشراء، خضع أغلبيتهم إلى عرض سياراتهم بأسعار متهاونة لجذب الزبائن إليهم.

15 نوفمبر 2019

تراجع مبيعات "غبور" تتعدى النصف مليار جنيه خلال العام الجاري

أفصحت شركة "جي بي أوتو" عن أرباحها خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري، والتي بلغت 174,7 مليون جنيه، وبذلك تتراجع أرباحها مقارنة بنفس المدة من العام الماضي حيث بلغت أرباحها حينها 521,3 مليون جنيه خلال 2018.

13 نوفمبر 2019

"أوبر" و"كريم" السبب وراء زيادة مبيعات الدراجات النارية

بعد أن كشفت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات عن عدد تراخيص المركبات خلال شهر أكتوبر الماضي، لتتصدر الدراجات النارية المرتبة الثانية مباشرة بعد سيارات الركوب، أرجع خبراء السبب وراء زيادة مبيعات تلك الفئة من المركبات لعوامل عديدة كانت دخيلة على السوق خلال السنوات الأخيرة الماضية.

13 نوفمبر 2019

أبو المجد: تخفيض سعر الدولار أصاب قطاع السيارات بالركود

كشف أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، عن سبب تأجيل معرض "أوتو ماركت" إلى 6 من شهر فبراير القادم، والذي يقتصر على تقاطعه مع المؤتمر الرابع لرابطة تجار السيارات ولذلك لم سيتم تنظيم كل واحد منهم على حدة.

12 نوفمبر 2019

مع توقعات انخفاض الفائدة البنكية.. كيف ستؤثر على قطاع السيارات

توالى انخفاض الفائدة البنكية خلال الأشهر القليلة الماضية، مما أثر بدوره على معدلات التضخم في مصر والتي بدأت تنخفض بصورة تدريجية وسجلت خلال شهر أكتوبر الماضي 3,1% مقابل 4,8 في سبتمبر الماضي، الأمر الذي يؤكد بتنبؤات لانخفاض الفائدة البنكية مرة أخرى خلال منتصف نوفمبر الجاري وذلك حسبما توقع آلان سانديب مدير الأبحاث في إحدى الشركات المالية.

11 نوفمبر 2019

مبيعات السيارات المستعملة تتفوق على "الزيرو" خلال أكتوبر الماضي

كشفت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على السيارات، عن عدد السيارات المرخصة من الفئتي "الزيرو" والمستعمل خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث تصدرت عدد تراخيص السيارات الملاكي فبلغت 200 ألف و 340 وحدة، من بينهم 183 ألف و 247 وحدة سيارة مستعملة، و16 ألفا و987 وحدة للزيرو، و86 وحدة للجمارك.

09 نوفمبر 2019