عالم السيارات

17 جمادى الآخرة 1440 22 فبراير 2019

مبيعات السيارات

"ميتسوبيشي اكسباندر" الأولى مبيعا خلال 2018 بفئة العائلية المتعددة الأغراض

على الرغم من بدء مبيعاتها بالسوق المصري للمرة الأولى بشهر أغسطس 2018 إلا أن "ميتسوبيشي Xpander" –(بالعربية: اكسباندر)- أستطاعت أن تكون على رأس مبيعات فئة السيارات المتعددة الأغراض (MPV) خلال عام 2018 بأكلمه خلال الخمسة أشهر التي رصدت فيها مبيعاتها متفوقة على جميع الاسماء المنافسة بشكل ملحوظ استنادا لبيانات مجلس معلومات سوق السيارات (أميك).

11 فبراير 2019

أمين "مصنعي السيارات": 10 آلاف سيارة المبيعات المتوقعة ليناير

قال المهندس خالد سعد الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات فى مصر أن المبيعات المتوقعة للسوق المصري خلال شهر يناير الماضي ستتراوح ما بين 9 و10 آلاف سيارة، وأضاف أن الرقم مجرد توقعات فى أنتظار تقرير مبيعات السيارات للشهر الماضي.

11 فبراير 2019

"رينو" بالمركز الثاني و"أوبل" تعاود الظهور و"فيات" تصعد بمبيعات السوق

أوضح أحدث تقرير لمجلس معلومات سوق السيارات (أميك) لشهر نوفمبر 2018 ترتيب مراكز شركات السيارات فيما يتعلق بقطاع سيارات الركوب محليا في مصر, وهو ترتيب يؤكد اختراق "رينو" للصفوف الأولى بقوة وظهور أوضح لـ"أوبل" وصعود لـ"فيات" مقارنة بمراكز ومبيعات شهر أكتوبر 2018.

13 يناير 2019

أعداد السيارات فى مصر من سيارة واحدة إلى 12 مليون

نلحظ اليوم هذا الزحام الرهيب بسبب العدد الهائل من السيارات في شوارع مدن مصر. فالزحام اليوم لم يعد مقتصرا على القاهرة وحدها بل صارت مدن الأقاليم هي الأخرى تعاني من الزحام الخانق. ولعل هذا يجعلنا نشعر بالسخرية عندما يشكو المصريون في النصف الأول من القرن الماضي عن الزحام. ولو عاش أحدا منهم حتى يومنا هذا لمات منتحرا.

30 ديسمبر 2018

ترتيب أكثر 10 سيارات مستوردة مبيعا في أحدث تقرير

رصد تقرير مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) مبيعات العشرات من السيارات المستوردة في السوق المصري خلال شهر أكتوبر من مختلف الفئات, وقد شهدت قائمة أكثر 10 سيارات مستوردة مبيعا سيطرة من فئة السيارات الكروس أوفر الخدمية الرياضية على المراكز الثلاثة الأولى مع غياب اسماء وظهور أخرى مقارنة ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر 2018.

15 ديسمبر 2018

حسين مصطفى: خفض الجمارك سيؤثر على الصناعة المحلية

قال اللواء مهندس حسين مصطفى خبير سوق السيارات المصري أن قرار وزير المالية الأخير بشان السيارات الهايبرد يتعلق بالسيارات أوروبية المنشأ موضحاً أن جمارك تلك السيارات ستصبح صفر أما السيارات ذات الهايبرد ذات المنشأ غير الأوروبي فستخضع لضريبة تصل إلى 30 % من قيمة السيارة للموديلات ذات المحرك سعة أقل من 1600 سي سي و100% للسيارات المزودة بمحركات ذات سعة أعلى.

14 ديسمبر 2018

ترتيب جديد بماركات سيارات الركوب الأكثر مبيعا وتضاعف مبيعات "بيجو"

مع فارق 0.2% في حجم المبيعات ما بين سبتمبر وأكتوبر 2018 حدثت تغيرات عديدة في ترتيب أكثر عشرة ماركات مبيعا بقطاع سيارات الركوب ما بين الشهرين وفقا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) عن شهر أكتوبر الماضي.

07 ديسمبر 2018

م . عمرو نصار نسعى جاهدين لجذب شركات سيارات عالمية للإستثمار فى مصر

اكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة الصناعة أن السوق المصري يمثل أحد اهم الوجهات الاستثمارية في المنطقة خاصة في مجال الصناعات الهندسية وبا?خص صناعة السيارات

04 ديسمبر 2018