عالم السيارات

29 جمادى الآخرة 1441 23 فبراير 2020

سيارات

الحكومة تستعد لعرض استراتيجية صناعة السيارات على الرئيس

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً لمراجعة استراتيجية توطين صناعة السيارات فى مصر، تمهيدا لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قريبا، وحضر الاجتماع، اللواء محمد العصّار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، وني?ين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، والفريق عبد المنعم الترّاس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

22 فبراير 2020

"كل يوم عربية جديدة".. تفاصيل خدمة "سويتش" التي أطلقتها نيسان

أطلقت علامة نيسان خدمة "نيسان سويتش" التي تتيح لك قيادة سيارة مختلفة يوميًا ضمن باقة من أفضل سيارات "نيسان" وذلك مقابل اشتراك شهري قيمته 699 دولارأمريكي، وتسمح لك الخدمة الاختيار بين الموديلات المختلفة، وهي خدمة تجريبية الآن في مدينة "هيوستن".

22 فبراير 2020

تعرف على مواصفات الفئة الجديدة من هوندا سيفيك 2020

أعلنت الصفحة الرسمية لـ"هوندا" مصر عن توافر طرازها "سيفيك" موديل 2020، حيث تم إطلاق فئة جديدة منها تحمل اسم "LXI" بسعر 439 ألف جنيه مصري بعدما كانت تقتصر على وجود فئة واحدة باسم "VTI".

21 فبراير 2020

"حصاد الأسبوع".. إعلان تعديل استراتيجية صناعة السيارات وتأجيل معرض بكين

شهد قطاع السيارات المصري منذ بداية الأسبوع الجاري أحداثًا عديدة، ولعل أبرزها إعلان نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة عن تعديل بنود استراتيجية صناعة السيارات، التي آثارت جدلًا كبيرًا ما بين مؤيد ومعارض لها، هذا إلى جانب تاجيل معرض بكين للسيارات بسبب فيروس كورونا الجديد.

21 فبراير 2020

النسخة المحدودة من سيارة هوندا سيفيك تايب آر 2021 جاهزة للسباق

منذ دخولها إلى الولايات المتحدة للمرة الأولى عام 2017، أشيد بسيارة هوندا سيفيك تايب آر على نطاق واسع باعتبارها واحدة من أفضل السيارات المبيعة أداء، واستكمالًا لهذه السمعة الجيدة، ومؤخرًا أعلنت هوندا عن شكل جديدة من السيارة سيفيك تايب آر 2021 وهي نسخة أخف وزنًا عن سابقتها.

20 فبراير 2020

صناعة البرلمان:تعزيز الصناعات المغذية ضرورة للحفاظ على الصناعة المحلية

أكد النائب سمير البطيخي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن تعديل استراتيجية صناعة السيارات من شأنها تعزيز الصناعة المحلية التي عانت من تحديات عديدة خلال السنوات القليلة الماضية بسبب المنافسة مع نظيرها المستورد.

20 فبراير 2020

تجار السيارات: تعديل استراتيجية الصناعة سينعكس سلبًا على أسعار السيارات

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن تعديل استراتيجية صناعة السيارات ستؤثر سلبًا بدورها على السوق المصري بداية من المُصنع والوكلاء مرورًا إلى الموزع والتاجر ثم المستهلك الذي يتكبد في النهاية الأعباء المالية التي يمكن أن تضاف على السعر النهائي للسيارة.

20 فبراير 2020

"جاجوار" معرضة لتوقف إنتاجها بسبب صعوبة الحصول على بعض الأجزاء من الصين

حذرت شركة جاجوار لاند روفر من نفاذ قطع غيار السيارات في مصانعها البريطانية مع حلول نهاية الأسبوع

20 فبراير 2020