عالم السيارات

23 شوال 1440 26 يونيو 2019

سيارات

حرب التربو الأوروبية.. أسعار الكروس أوفر الأبرز والأقوى بعد هبوط الأسعار

في موجة جديدة من التخفيضات شهدها سوق السيارات المصري خلال يونيو, تغيرت أسعار عدة طرازات أوروبية المنشأ بفئة الخدمية الرياضية الكروس أوفر لتزيد من المنافسة في تلك الفئة من السيارات التي تشغل اهتمام الكثير من المستهلكين.

22 يونيو 2019

فرنسا تعتزم منع سيارات البنزين والديزل بحلول 2040

قالت وزيرة النقل الفرنسي إليزابيث بورني أن قانون التنقل الجديد سيسهل إقامة محطات شحن كهربائية جديدة وهو ما سيسمح بحظر السيارات العاملة بالبنزين والديزل، وهو المقترح الذي يظهر للمرة الأولى في عام 2017 على يد وزير البيئة الفرنسي السابق نيكولاس هولوت. وقال الوزيرة لرويترز أن فرنسا تستهدف الوصول إلى حياد الكربون في 2050، وبالتالي يجب القيام بخطوات جدية تجاه ذلك، ومنها حظر السيارات التي تسير بالوقود الحفري بحلول عام

13 يونيو 2019

خلال 4 شهور .. تراجع مبيعات الياباني وارتفاع الأوروبي

بعد حصولها على ميزة إلغاء الرسوم الجمركية، تواصل السيارات الأوروبية وفقاً لأرقام المبيعات المسجلة لدى مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"

03 يونيو 2019

"توسان", "سبورتاج" و"3008" على رأس مبيعات الخدمية الرياضية في مصر

كشفت لنا البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) لشهر أبريل من عام 2019 عن السيارات الأكثر مبيعا من جميع الفئات التصنيفية للسيارات. وتعد فئة السيارات الخدمية الرياضية بنوعها الكلاسيكي أو الكروس أوفر

02 يونيو 2019

"كورولا" تنتزع لقب الأكثر مبيعا من "صني" بمبيعات سيارات الركوب في أبريل

كشفت لنا البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) لشهر أبريل من عام 2019 عن السيارات الأكثر مبيعا من جميع الفئات التصنيفية للسيارات. وكانت تويوتا "Corolla" –بالعربية: كورولا- السيارة الأكثر مبيعا لشهر أبريل

02 يونيو 2019

"رينو كادجار" الجديدة تقابل "نيسان قشقاي"

دشنت "رينو" مؤخراً الشكل الجديد من سيارتها الشهيرة "Kadjar" –بالعربية: كادجار- بالسوق المصري لتنضم إلى مضمار المنافسة القوية مع عدد من أكثر السيارات مبيعا بالسوق المصري. ومن أقرب منافسي "Kadjar" الجديدة سيارة "نيسان" الـ"Qashqai" –بالعربية: قشقاي- نظرا لانتمائهم إلى مجموعة صناعية واحدة واشتراكهم في العديد من المكونات واقتراب شرائحهم السعرية من بعضهم البعض. ونلقي هنا نظرة سريعة على ما تقدمه "Kadjar" الجديدة مقابل "Qashqai".

16 مايو 2019

مع العروض الرمضانية.. 20 طراز كروس أوفر يبدأ بأقل من 350,000 جنيه في مصر

تزامنا مع بداية الشهر الكريم أصبحت هناك خيارات أوسع على قوائم السيارات الأرخص سعرا في السوق المصري, حيث قامت ماركات متنوعة بعمل عروض تخفيض جديدة بمناسبة رمضان أو تمديد عروض تخفيض سابقة. وضمن فئة الخدمية الرياضية الكروس أوفر, وجدنا 20 طرازا متنوعا بأسعار تبدأ تحت سقف الـ350,000 ج. م.

11 مايو 2019

"صني", "كورولا" و"أف 3" على رأس مبيعات السيدان في مصر

كشفت لنا البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) للربع الأول من عام 2019 عن السيارات الأكثر مبيعا من جميع الفئات المختلفة. وتعد فئة السيدان من أهم فئات السيارات في مصر نظرا لطبيعتها العائلية واستخدامها كمصدر دخل لدى المستهلك المصري. ونضع هنا قائمة تضم أكثر 25 سيارة سيدان مبيعا خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019.

10 مايو 2019