عالم السيارات

06 ذو القعدة 1442 15 يونيو 2021

سيارات

تجار السيارات: تقنين أوضاع المعارض غير المرخصة في مصلحة الجميع

بعد الإعلان على أن قرار غلق المعارض خارج حيّز الكتل السكنية، يسري على المعارض الغير مرخصة، ما يسمح للمرخص بالاستمرار مع الالتزام بإزالة الإشغالات التي تعوق الطريق والمارّة.. فما ما مصير المعارض الغير مرخصة؟

08 يونيو 2021

بعد تقديم "سيات ليون" الجديدة.. سيارات هاتشباك تحت سعر 450 ألف جنيه

استقبل السوق المصري مساء الجمعة الماضية الجيل الرابع من السيارة "سيات ليون SEAT Leon"، لتنضم إلى مجموعة السيارات الهاتشباك في مصر.. وبتجهيزات ومزايا متفاوتة، نستعرض من خلال هذا التقرير قائمة بالسيارات التي تنتمي لهذه الفئة تحت سعر 450 ألف جنيه.

06 يونيو 2021

غدًا الجمعة.. غلق كلي للطريق الدائري الأوسطي في الاتجاهين

أعلنت محافظه الجيزة أنه في إطار تنفيذ تجارب التحميل لكباري مشروع الطريق الدائرى الأوسطي قطاع( البدرشين - مصر الفيوم الصحراوي ) في الإتجاهين فإنه سيتم إجراء غلق كلى للطريق الدائري الأوسطي في الإتجاهين أمام حركه المركبات تحديداً من تقاطعه مع طريق الفيوم وحتى تقاطعه مع طريق اسوان الزراعي وذلك يوم الجمعة الموافق 6/4/2021 إبتداء من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 6 مساء ثم فتح الحركة المرورية مره أخرى فقط في الإتجاه القادم من حلوان الى طريق مصر الفيوم الصحراوي من الساعة 10 صباحاً و إستمرار غلق الإتجاه القادم من طريق مصر الفيوم إلى حلوان .

03 يونيو 2021

"أوفر برايس" يصل الى 15 ألف جنيه على سوزوكي بالينو في السوق المصري

في إطار سلسة الزيادات الغير رسمية "الأوفر برايس" المطبقة على غالبية طرازات سوق السيارات المصري، قال أحد موزعي السيارات إن طراز سوزوكي بالينو يباع بـ "أوفر برايس" لدى التجار والموزعين.

26 مايو 2021

كيف ستؤثر أزمة نقص "الرقائق الإلكترونية" على وصول موديلات 2022 إلى السوق المصري؟

أيام قليلة تفصلنا عن موعد دخولموديلات 2022 من السيارات، حيث حددت الحكومة أن يكون 1 من يوليو المقبل بداية فتح الباب أمام دخول السيارات المستوردة، ولكن يبقى هناك تساؤل حول تأثير نقص مكونات الإنتاج وعلى رأسهم الرقائق الإلكترونية على وصول موديلات 2022 إلى سوق السيارات المصري.

22 مايو 2021

خلال أبريل.. أرتفاع أسعار 20 سيارة في السوق المصري

اضطرابات عديدة يعاني منها سوق السيارات المصري الفترة الأخيرة، الأمر الذي دفع بعض شركات السيارات إلى تطبيق زيادات سعرية على أسعار الكثير من الطرازات خلال شهر أبريل الماضي.

01 مايو 2021

وزير المالية: 2,1 مليار جنيه لدعم مباردة تحويل السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي في الموازنة العامة

أوضح محمد معيط، وزير المالية، أن الموازنة العامة للدولة «الجهاز الإدارى للدولة، والإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية» تبلغ إجمالى مصروفاتها، وفقًا لتقديرات العام المالى المقبل نحو 1,8 تريليون جنيه، بينما يبلغ إجمالى الإيرادات المقدرة 1,365 تريليون جنيه، لافتًا إلى أن المخصصات المالية للاستثمارات العامة

25 أبريل 2021

عمرو سليمان: بدء تجميع موديلات 2022 من لادا وبي واي دي في مايو المقبل

قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء علامتي لادا الروسية، وبي واي دي الصينية، إن طرازات السيارات من موديلات 2022 التابعة للعلامتين ستدخل خطوط التجميع في المصانع بدءًا من شهر مايو المقبل.

19 أبريل 2021