عالم السيارات

17 ربيع الآخرة 1442 02 ديسمبر 2020

سيارات

توسان وسبورتاج يتصدران قمة مبيعات السيارات الـ"SUV-C" خلال 10 أشهر

تربعت سيارة هيونداي توسان على قمة مبيعات السيارات الـ"SUV-C" في مصرخلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري 2020، حيث استحوذت على نسبة 18,3% ما يُعادل 6104 وحدة من إجمالي مبيعات تلك الفئة والذي بلغ 33373 وحدة، وذلك وفقًا لتقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك".

01 ديسمبر 2020

رينو تعزز مكانتها بالتعاقد مع أحد أبرز موزعي السيارات في مصر

فى إطار سعيها نحو مزيد من تعزيز تواجدها ومكانتها فى السوق المصرية نجحت مجموعة EIM الوكيل الحصرى لعلامة رينو فى تدعيم فريقها من شبكة الموزعين بضم موزعا من أعرق وأبرز موزعى السيارات فى السوق المصرية .. الشركة المتحدة لتجارة السيارات ( القصراوى ).

30 نوفمبر 2020

طفرة في مبيعات الأوروبي والصيني وتراجع الياباني خلال 10 أشهر

كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" الصادر عن شهر أكتوبر الماضي عن ارتفاع مبيعات السيارات الأوروبي في السوق المصري بنسبة 65,6% وذلك مقارنة بنفس المدة من العام السابق حيث حققت بيع 42078 وحدة مقابل 25396 وحدة.

30 نوفمبر 2020

محافظ الجيزة: حصر شامل ودقيق لكافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اعمال التطوير الجارى تنفيذها بعددا من المحاور المرورية بأحياء الدقى والعجوزة وجنوب الجيزة للوقوف على نسب تنفيذ الاعمال ومدى الالتزام بالجدول الزمنى المحدد لها فى ضوء سعى المحافظة لسرعة انهاء مشروعات الرصف والتطوير الجارية للعديد من المحاور المرورية حيث شملت الجوله شوارع جزيرة العرب والسودان والنيل وجلال الدين الحمامصي وجامعة الدول العربية والبطل احمد عبد العزيز.

28 نوفمبر 2020

هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟.. خُبراء يجيبون

حالة من التخبط أصابت سوق السيارات المصري منذ حلول جائحة فيروس كورونا منتصف مارس الماضي، حيث بدأ التأثير السلبي للجائحة يظهر على حجم المبيعات الذي تراجع مع الإغلاق المؤقت لمعارض السيارات، وبمجرد أن أعلنت الحكومة خطتها للتعايش وسمحت بفتح الأسواق مُجددًا لتنتعش حركة الطلب على السيارات اصطدم المستهلك بـ"الأوفر برايس" الذي أخذ بالصعود خلال الأشهر القليلة الماضية حتى نال من 90% من سيارات السوق المصري وفقًا لما أعلنه تجار السيارات في تصريحاتهم.

28 نوفمبر 2020

بعد انضمام ديزاير 2021.. قائمة أرخص سيارات سيدان في مصر

بعد أن أعلنت شركة مودرن موتورز، الوكيل الرسمي لعلامة سوزكي في السوق المحلي، عن طرح طراز ديزاير 2021 في سوق السيارات المصري بسعر يبلغ نحو 205 ألف جنيه، يرصد "عالم السيارات" قائمة أرخص سيارات سيدان في سوق السيارات المصري، والتي تتراوح بين الشريحة السعرية 140 إلى 230 ألف جنيه مصري.

27 نوفمبر 2020

مصدر في المنصور: تراجع "الأوفر برايس" على السيارات بسبب ضعف الطلب

"الأوفر برايس" يُعني زيادة أسعار السيارات عن قيمتها الفعلية المُحددة من قِبل الوكيل الرسمي، وهي تُطبق على العميل من قِبل تُجار وموزعي السيارات، لذلك عادة ما يوجه المستهلك اللوم عليهما، ولكن ما مسؤولية الوكلاء تجاه تلك الزاهرة وهل لديهم صلاحيات تعمل على ضبط تلك العملية.

27 نوفمبر 2020

حصاد الأسبوع | نقل وكالة BMW إلى الغانم.. طرح ديزاير 2021.. وارتفاع أسعار هوندا أكورد

نال قطاع السيارات المصري العديد من الأحداث الهامة منذ بداية الأسبوع الجاري، حيث تم الإعلان عن وصول سيارات جديدة إلى مصر، ومنها سوزوكي ديزاير 2021 الجديدة، كما نُقلت وكالة علامة بي إم دبليو إلى وكيلًا آ

27 نوفمبر 2020