عالم السيارات

17 صفر 1441 16 أكتوبر 2019

شراكة

المهندس حمدي عبد العزيز: صعوبات تعترض أستيراد السيارات الهجينة والمستعملة

قال المهندس حمدي عبد العزيز الرئيس السابق لغرفة الصناعات الهندسية بأتحاد الصناعات المصرية أنه لن تكون هناك استفادة من قرار وزير المالية بإلغاء الجمارك على السيارات الهجينة والكهربائية الأوروبية المستعملة.

14 ديسمبر 2018

سوق السيارات المصري يحتاج إلى تنظيم

خلال السنوات الماضية، شهدنا الفوضى التى تجتاح سوق السيارات المصري بعد إصدار أي قرار خاصةً وأن الكثير من تلك القرارات كانت تأتي بشكل مفاجئ.

12 ديسمبر 2018

الضباب يخيم على سوق السيارات المصري

عجيب أمر سوق السيارات المصري، فمنذ سنوات ويعلم الجميع أن الجمارك على السيارات الأوروبية ستختفي بموجب اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

30 نوفمبر 2018

هوندا تطرح VE-1 الكهربية فى الصين

فى شهر أبريل الماضي، قدمت هوندا نموذجاً لكروس أوفر كهربية تعتمد على مكونات موديل HR-V. حينها أعتقد الجميع أنه مجرد أستعراض لرؤية الشركة المستقبلية. ولكن تغير الأمر خلال الأيام الأخيرة حيث تنوى الشركة تحويل هذا التصور إلى واقع.

26 نوفمبر 2018

صور جديدة للجيل الثالث من كيا سول

تستعد كيا للكشف عن الجيل الثالث من موديل سول الشهير، وذلك من خلال التمهيد بصور تشويقية بدأت الشركة فى نشرها قبل أسابيع من الكشف الرسمي عن الموديل.

16 نوفمبر 2018

لماذا لا تصبح مصر مركزا هاماً لصناعة السيارات فى الشرق الأوسط وأفريقيا؟

أظهرت حالة الارتباك التى شهدها سوق السيارات على مدار اليومين الماضيين مدى هشاشة هذا السوق وما يمكن أن يعانيه من مجرد إشاعة مجهولة المصدر. وأحد أسباب ذلك هو أن سوق السيارات مثله مثل الكثير من جوانب الحياة الإقتصادية فى مصر يعتمد بشكل كبير على الإستيراد، وهو خطأ أرى أنه قد حان الوقت لتجاوزه.

16 نوفمبر 2018

" GB POLO" تطلق طرازان جديدان من أوتوبيسات " فولفو " المصنعة محليا

استمرارا للشراكة الناجحة بين الشركة الرائدة في الصناعة الوطنية جي بي غبور أوتو والعملاقة السويدية " فولفو " ، وحرصا منها على النهوض دائما بالصناعة المحلية، ووضع الصناعة المصرية في مركز مرموق في الأسواق العالمية.

15 نوفمبر 2018

تقرير: أكثر من 60 سيارة أوروبية 1600 سي سي فأقل تدخل بدون جمارك [ج1]

يترقب الكثير من المستهلكين المصريين بداية العام القادم بشغف تحسباً للتخفيضات المتوقعة على السيارات الأوروبية كانعكاس لتطبيق إتفاقية الشراكة المصرية-الأوروبية الذي يمنح السيارات بمختلف أنواعها القادمة من دول الإتحاد الأوروبي الدخول إلى السوق المصري دون جمارك على الإطلاق في بداية يناير 2019,

14 نوفمبر 2018