عالم السيارات

04 ربيع الآخرة 1440 12 ديسمبر 2018

وكلاء السيارات

رغم رفع الدولار الجمركي .. المستهلك هو صاحب الكلمة الأخيرة

تساؤلات عديدة باتت تطرح نفسها بعد القرار الأخير برفع قيمة الدولار الجمركي على السيارات المستوردة وقطع الغيار.

01 ديسمبر 2018

بعد قرار الدولار الجمركي .. بعض الوكلاء يرفضون تسليم الموزعين حصصهم

شهد سوق السيارات المحلي أرتباكاً واضحاً منذ يوم أمس فى أعقاب قرار وزير المالية برفع قيمة الدولار الجمركي من 16 جنيه إلى سعر البنك المركزي والذى يبلغ 17.9 جنيه.

01 ديسمبر 2018

الضباب يخيم على سوق السيارات المصري

عجيب أمر سوق السيارات المصري، فمنذ سنوات ويعلم الجميع أن الجمارك على السيارات الأوروبية ستختفي بموجب اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.

30 نوفمبر 2018

مرسيدس تكلفتها 450 الف و تباع بمليون ونصف ؟

من اجل حفنة لايكات .. لم يعد هناك خطوط حمراء . . خطوط لا يشترط ان يتم تحديدها بمعرفة الجهات السيادية .. بل يجب ان تحدد بمعرفة ضمائرنا ..

24 نوفمبر 2018

شراكة جديدة بين اكسون موبيل وبيجو مصر

استمراراً لريادتها وشراكتها الناجحة مع أكبر وكلاء السيارات بمصر، أقامت شركة إكسون موبيل مصر الرائدة في تسويق المنتجات البترولية احتفالية رائعة بأحد فنادق القاهرة لتوقيع شراكة جديدة مع شركة بيجو مصر أحد أبرز العلامات التجارية البارزة في قطاع السيارات بمصر

28 أكتوبر 2018

السوشيال ميديا .. سيف على رقبة وكلاء السيارات !!

لم يعد الامر قاصراً على عدد من المطبوعات المؤثرة او حتى المواقع المتخصصة فى السيارات .. لم يعد الامر محصوراً على رضى او غضب صحفي مهما بلغ من مهارة فى الكتابة وتأثيراً فى القرّاء والمتابعين .. لم يعد الامر متوقفاً على جروب قد يندس بين أعضائه أشخاص تابعين للوكالة التى يحمل اسمها الجروب بهدف مواجهة المعارضة او التطبيل للعلامة التجارية .. لم يعد العملاء فى حاجة الى إرسال شكواهم الى جريدة او مجلة كى ينشروا ما يعانون منه بهدف الحصول على حقوقهم .

20 أغسطس 2018

كيف تختفى ظاهرة الاوفر برايس بسوق السيارات وما دور "حماية المستهلك" ؟

عادت ظاهرة الاوفر برايس بقوة إلى سوق السيارات ، حتى أن هناك سيارات لم يمر على طرحها في الاسواق سوى 15 يوما فقط وبلغ سعر الاوفر برايس عليها 40 ألف جنيه وهى السيارة ميتسوبيشى أكسباندر، فضلا عن وصوله في تويوتا كورولا الى قرابة الخمسين الفا .

19 أغسطس 2018

ما هى اسباب عودة ظاهرة الأوفر برايس؟

عادة من جديد ظاهرة الأوفر برايس ، وبلغة بسيطة قوائم الانتظار خلال الاشهر القليلة الماضية ، وارجع اللواء حسين مصطفى خبير السيارات والرئيس السابق لرابطة منتجي السيارات في مصر ظاهرة اختفاء بعض انواع السيارات من السوق الاشهر القليلة الماضية وعودة ظاهرة الأوفر برايس الى النمو المطرد في مبيعات السيارات مقارنة بالعام الماضي الذى سجلت 135 الف سيارة الا ان هذا الرقم ارتفع بنسبة 36% العام الحالى الامر الذى لم تتوقعه الشركات والوكلاء.

17 يوليه 2018