عالم السيارات

29 جمادى الآخرة 1441 23 فبراير 2020

مصر

الحكومة تستعد لعرض استراتيجية صناعة السيارات على الرئيس

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً لمراجعة استراتيجية توطين صناعة السيارات فى مصر، تمهيدا لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قريبا، وحضر الاجتماع، اللواء محمد العصّار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، وني?ين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، والفريق عبد المنعم الترّاس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

22 فبراير 2020

صناعة السيارات لن تنهض بالحوافز

بغض النظر عن أية توابع محتملة من قبل البعض لكن لن يشغلنى هذا عن كلمة الحق، من خلال طرح عدة استفسارات على بعض المؤيدين لطرح استراتيجية لصناعة السيارات عنوانها حماية صناعة السيارات في مصر، وأعلم مسبقًا أنني لن أحصل على إجابة شافية.

19 فبراير 2020

وزير النقل خلال المؤتمر العالمي لسلامة الطرق: حوادث السير انخفضت بنسبة 50%

شارك الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الأربعاء، في فعاليات المؤتمر الوزاري العالمي الثالث للسلامة علي الطرق والذي يُقام بدولة السويد في الفترة من 19 إلى 20 فبراير الحالي، حيث شارك بالجلسة الافتتاحية كارل جوستاف ملك السويد وبمشاركة وزراء 80 دولة ضمن وفود 140 دولة مشاركة.

19 فبراير 2020

أسعار الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك المصرية

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري خلال تعاملات أمس الثلاثاء انخفاضًا ملحوظًا وصل لقرشين في بعض البنوك المصرية، حيث بلغ سعره، اليوم الأربعاء، في البنك المركزي المصري 15,58 جنيه للشراء ، و15،68 جنيه للبيع.

19 فبراير 2020

كيف يؤثر تعديل استراتيجة صناعة السيارات على السوق الفترة المقبلة؟

آثار تعديل استراتيجية صناعة السيارات ومكوناتها جدلًا داخل قطاع السيارات المصري ما بين مؤيد ومعارض، حيث بمقتضاها سوف يفرض ضريبة على السيارات المستوردة والمجمعة محليًا مع منح المصانع المحلية حوافز مجزية حال تطبيق بعض الشروط التي سيعلن عنها في القريب العاجل، ومنع السيارات المستوردة من تلك الحوافز، فضلا عن تعميق تصنيع السيارات الكهربائية محليًا.

17 فبراير 2020

إفتتاح مجمع تراخيص القاهرة الجديدة

? إستمراراً لتنفيذ إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إفتتاح منشآت شرطية

13 فبراير 2020

تويوتا ايجيبت تتوسع بافتتاح مركز خدمة متكامل بمدينة الشيخ زايد.

تشهد مدينة الشيخ زايد افتتاح فرع خدمات متكامل لمجموعة شركات تويوتا إيجيبت لبيع موديلات تويوتا المختلفة الجديدة وتقديم خدمات ما بعد البيع من الصيانة السريعة وبيع لقطع الغيار الأصلية وبيع زيوت تويوتا الأصلية لعملائها. جاء ذلك ضمن خطة التوسع التي تتبناها الشركة لتغطية كافة محافظات مصر ودعم جميع موديلات تويوتا بأفضل خدمة وقيمة لراحة عملائها.

13 فبراير 2020

بعد تقنين وضعية "السايس".. برلماني: القانون يقضي على أعمال البلطجة

أعلن مجلس النواب الموافقة على قانون تقنين وضعية "السايس" في الشوارع العامة لتنظيم عملية ركن السيارات في المناطق الحيوية، مع وضع شروط ولوائح يلتزم بها لمنحه رخصة مزاولة المهنة.

13 فبراير 2020