عالم السيارات

15 شوال 1440 18 يونيو 2019

السيارات الكهربية

تقديم أكس بينج P7 الكهربية فى شنغهاي

قدمت شركة إكس بينج وهي شركة صينية جديدة متخصصة فى إنتاج السيارات الكهربية موديلها الجديد الذى أطلقت عليه إسم P7.

17 أبريل 2019

نسخة كهربية من تويوتا C-HR فى أوروبا خلال العام القادم

لمدة طويلة ركزت تويوتا على تقديم السيارات المهجنة بدلا من السيارات الكهربية حيث رأت الشركة فى السيارات المهجنة جسراً أفضل بين السيارات التقليدية وتلك التى تعمل بخلايا الوقود.

11 مارس 2019

كيا تكشف عن نسخة محدثة من نيرو

أعلنت كيا عن نيتها الكشف عن نسخة محدثة من موديل نيرو الكهربي والذى يتوافر منه نسخاً مهجنة وأخرى تجمع بين السيارات الكهربية والمهجنة.

03 مارس 2019

جاك الصينية تنافس تيسلا بموديل كهربي جديد

أعلنت جاك GAC الصينية عن مواصفات وأسعار سيارتها الكهربائية الجديدة والتي وصفتها الشركة بأنها أقوى منافس لتيسلا موديل 3 التي تتربع على عرش مبيعات السيارات الكهربية اليوم.

02 مارس 2019

حتى لا يصبح سوق السيارات الكهربية "سمك لبن تمر هندي"

أعلنت الحكومة صراحةً خلال الفترة الماضية عن رغبتها فى توسيع انتشار السيارات الكهربية فى مصر خلال المستقبل القريب، وظهرت جديتها فى هذا الأمر من خلال الأتفاق الأخير مع مرسيدس – بنز على عودتها للإنتاج فى مصر والذى قد يحمل مستقبلاً تعاون بين الحكومة والشركة فى مجال السيارات الكهربية والمركبات ذاتية القيادة.

24 يناير 2019

علاء السبع: أنتشار السيارات الكهربية يحتاج إلى ثقافة أعلى

قال علاء السبع عضو شعبة السيارات بالغرفة التجارية المصرية أن السيارات الكهربية تتمتع بتقنيات عالية كما أن أسعارها مرتفعة وتحتاج لإقناع العميل بشرائها، وقال أنها توفر تكاليف كثيرة للعميل، ولكن فى المقابل يزيد سعر تلك السيارات عن الموديلات التى تعمل بالوقود التقليدي

22 يناير 2019

شادي ريان: انخفاض أسعار الأوروبي سيدفع لانخفاض باقي العلامات

قال شادي ريان رئيس مجلس إدارة شركة المصرية للسيارات فى مداخلة هاتفية مع تامر بشير مقدم برنامج دوس بنزين أنه على الرغم من أنخفاض الأسعار، إلا أن كثير من المستهلكين لا يزالوا يترقبون الوضع فى السوق سعياً للحصول على السيارة التي يرغبون فيها بأقل سعر وأفضل كماليات.

10 يناير 2019

إيطاليا تقدم دعماُ بقيمة 6000 يورو للسيارات المهجنة والكهربائية

من المقرر أن تقدم الحكومة الإيطالية دعماً لمواطنيها الراغبين فى شراء السيارات الكهربية والمهجنة ذات الأنبعاثات المنخفضة بقيمة 6000 يورو من سعر السيارات، بينما رفعت الحكومة من قيمة الضرائب المفروضة على سيارات البنزين والديزل ذات المحركات الكبيرة.

24 ديسمبر 2018